مشروع عدن في بريطانيا

مشروع عدن في بريطانيا هو واحدة من الأماكن القديمة والمذهلة ، وواحدة من المواقع التاريخية الأكثر شعبية في كورنوال ، إنجلترا . مشروع عدن هو عبارة عن سلسلة من العبوات البلاستيكية الحرارية المترابطة بشكل مختلف في البيئة العالمية . يمتد مشروع عدن لنحو 1.6 هكتار من إحيائية البحر الأبيض المتوسط ، ولتصل إلى 3.9 هكتار من الوحدة الأحيائية الاستوائية .مشروع عدن

ماذا تعرف عن مشروع عدن – مشروع عدن هو المجمع البيئي الصناعي الضخم ، والذي يقع في إنجلترا . هذا المجمع هو عبارة عن عدة قباب ، كل من هذه القباب تحاكي بيئة أحيائية معينة محتوية على أصناف عديدة ومختلفة من النباتات لمختلف بقاع العالم . هذه القباب مكونة من مئات الأجزاء السداسية الشكل مع بعض الأجزاء الخماسية الشكل . هذه القباب مصنوعة من مادة الاتفي البلاستيكية ، وهي المادة الأولى تلك القباب التي تحاكي البيئة الاستوائية . أفتتح مشروع عدن في 17 مارس من عام 2001 ، وذلك بعد أن استغرق بناء المشروع نحو عامين ونصف . أما اليوم ، أصبح مشروع عدن من المشاريع الشهيرة والتي تعد كأحد أكثر البقاع اجتذاباً الزوار في بريطانيا . وأصبح الآن هذا المشروع من الأماكن التي ترحب بمئات الآلاف من الزوار كل عام ، ليس فقط لرؤية مدى الجمال المميز بالحدائق ، بل أيضاً للتمتع بإطلالة معرض الفن ، وللتزلج على الجليد مع سلسلة من الحفلات الموسيقية الشعبية التي تسمى بدورات وجلسات عدن .مشروع عدن ، بريطانيا

مشروع عدن هو منطقة جذب الزوار الشعبية في كورنوال ، إنجلترا . يقع مشروع عدن داخل المناطق الأحيائية للنباتات مع العديد من المناخات والبيئات المتنوعة . يقع المشروع على بعد 2 كم (1.2 ميل) من مدينة سانت بلازي وعلى بعد 5 كم (3 ميل) من بلدة أكبر من سانت أوستل ، كورنوال . ويهيمن مشروع عدن على الحاويات الضخمة التي تتكون من القباب المجاورة والتي تؤوي آلاف الأنواع من النباتات ، وكل ضميمة تحاكي الإحيائية الطبيعية . تتكون المناطق الأحيائية لمئات الخلايا السداسية والخماسية بدعم من الهياكل الفولاذية . أكبر المناطق الأحيائية هما اثنين من المناطق التي تحاكي بيئة الغابات المطيرة والثانية لبيئة البحر الأبيض المتوسط . مشروع عدن من المناطق الجذابة لما بها من الحديقة النباتية الخارجية ، والتي هي موطن للكثير من النباتات والحيوانات البرية الأصلية إلى كورنوال والمملكة المتحدة بصفة عامة ؛ كما أن لديها العديد من النباتات المثيرة للاهتمام .

التصميم والبناء – صمم مشروع عدن من قبل تيم سميت ، ولمصممها المهندس المعماري نيكولاس جريمشو والشركة الهندسية أنتوني هانت وشركاه (وهي الآن جزء من سنكلير نايت ميرز) . قام ديفيس انجدون من إدارة المشروع ، والسير روبرت ماك ألبين وألفريد ماك ألبين بالبناء . استغرق المشروع عامين ونصف حتى أفتتح للجمهور في 17 مارس من عام 2001 .

تنسق مشروع عدن – يجتذب مشروع عدن للعديد من الزوار مع مسارات التعرجات ومع الإطلالة المميزة على أثنين من المناطق الأحيائية ، والمناظر الطبيعية المزروعة ، بما في ذلك الحدائق النباتية ، والمنحوتات التي تتضمن النحل العملاق .

المناطق الأحيائية – تغطي الوحدة الأحيائية الاستوائية ، لنحو 1.56 هكتار (3.9 فدان) وتقيس حوالي 55 مترا (180 قدم) ، مع عرضها الممتد نحو 100 متر (328 قدم) ، ولطولها الممتد نحو 200 متر (656 قدم) . يستخدم مشروع عدن للنباتات الاستوائية ، مثل نباتات اثمار الموز والبن والمطاط والخيزران العملاقة ، ليتم الاحتفاظ بها في درجة حرارة ورطوبة على المستوى الاستوائي .

والوحدة الأحيائية الاستوائية – تغطي الوحدة الأحيائية للبحر الأبيض المتوسط لنحو 0.654 هكتار (1.6 فدان) وتقيس حوالي 35 مترا (115 قدم) في الارتفاع ، ولنحو 65 متر (213 قدم) في العرض ، لنحو 135 متر (443 قدم) في الطول . ويضم مشروع عدن للمنطقة المألوفة الدافئة المعتدلة والجافة للنباتات مثل الزيتون والعنب مع بعض الأنواع المختلفة . وتتمثل الحدائق المنتشرة في الهواء الطلق وذلك في المناطق المعتدلة من العالم مع النباتات مثل الشاي ، الخزامى ، والقنب وعباد الشمس ، فضلا عن الأنواع النباتية المحلية .

يمكنك التعرف على مشروع عدن بالصورمشروع عدن The Eden Project مشروع عدن ، بريطانيا Eden Project Inside Garden Eden Project at night

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *