دليل أندية كرة القدم في أسبانيا

تعتبر كرة القدم أشهر أنواع الرياضية في أسبانيا وتدار بواسطة اتحاد كرة القدم الأسباني الملكي والذي بدوره يدير المنتخب الأسباني، لا ليجا وكوبا ديل راي. فاز المنتخب الأسباني ببطولة كأس العالم في عام 2010 تضم الأندية الأسبانية نخبة من أمهر وأشهر اللاعبين في العالم من داخل وخارج أسبانيا. ينتظر محبي الكرة حول العالم  الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا للتمتع بمشاهدة الأندية الأسابنية التي تخلق حماسة وروح تنافسية عالية بفضل مهارتها.

١- نادي برشلونة

تم تأسيس نادي برشلونة والمعروف عالميا باسم برسا عام 1899 بواسطة مجموعة من لاعبي كرة القدم الانجليز، السويسريين والتشيكين.أصبح النادي مثال للحضارة التشيكية منذ أن تم تأسيسه. يقع في مدينة برشلونة، كاتالونيا بأسبانيا، ويعتبر من ثاني أهم نادي في العالم. يحصد سنويا 560.8 مليون يورو مما يجعله ثاني أغنى نادي في العالم. فاز أربعة وعشرين مرة ببطولة لا ، ثمانية وعشرين مرة ببطولة كوب ديل راي، اثنى عشر مرة بالسوبر الأسباني، مرتين ببطولة كوب دى لا ليجا وخمس مرات بدوري الأبطال.

نادي برشلونةنادي برشلونة

٢- نادي ريال مدريد

يقع في مدينة مدريد الأسبانية، وأسس عام 1902ويعتبر ثاني أهم نادي في أسبانيا. تقدر ثروته بقدار 3.65 بليون دولار مع أرباح سنوية تصل إلى 577مليون يورو. فاز اثنين وثلاثين مرة بلقب لا ليجا، تسعة عشر مرة ببطولة كوبا ديل راي، تسع مرات بالدوري الأسباني وإحدى عشر مرة بدوري الأبطال. يعتبر نادي الريال أنجح الأندية الرياضية في العالم.

نادي ريال مدريدنادي ريال مدريد

٣- نادي أتيلتكوا مدريد

يعتبر ثالث أهم نادي كرة قدم في أسبانيا. لقب بالعديد من الألقاب من ضمنها الهنود. فاز عشر مرات ببطولة كوبا ديل راي، مرتين بكأس السوبر الأسباني، مرة ببطولة كوبا إيفا ديورات ومرتين بالدوري الأروبي بالإضافة إلى العديد من البطولات.

نادي أتيلتكو مدريدنادي أتيلتكو مدريد

٤- نادي فياريال

يقع في مدينة فيل ريال بمقاطعة كاستيلون، وتم تأسيسه عام 1923لقب بالمارين الأصفر نظرا للون الزي الذي يرتديه.

نادي فياريالنادي فياريال

٥- نادي اثيلتك كلب

لقب نادي اثيلتك كلب بالأسود وذلك نظرا لقربه من كنيسة سان ماميس. ماميس عبارة عن أسطورة مسيحية تم إلقاؤه للأسود بواسطة الرومان ولكنه تمكن من ترويض الأسد وأصبح قديس. فاز أثيلتك كلب ببطولة لا ليجا ثماني مرات، وتمكن من التغلب على فريق برشلونة أربعة وعشرين مرة. يقع في بيلباو بلد الباسك، ويتميز بتبنيه للناشئين من الباسك.

نادي اثليتك كلبنادي اثيلتك كلب

٦-  نادي سيلتك فيجو

أسس عام 1928 بفيجو غاليسيا. لقب بالسماء الزرقاء نظرا للون الزي الذي يرتديه. لم يفز النادي بالدوري ولا حتى بطولة كوب ديل راي ولكنه تمكن من الوصل إلى النهائي ثلاث مرات. احتل المركز السادس ضمن أفضل أندية أسبانيا، وتم تأهيليه لدوري الأبطال هذا العام.

نادي سيلتك فيجونادي سيلتك فيجو

٧- نادي إشبيلية

أقدم نادي لكرة القدم في أسبانيا، ويقع في إشبيلية أقدم وأهم معلم أندلسي. أسس عام 1890 يعتبر أهم نادي كرة قدم في أندلسية، وفاز بالدوري الوطني عام 1946بالإضافة إلى فوزه بالكأس الأسباني خمس مرات. فاز أيضا بكأس السوبر الأسباني عام 2007

نادي إشبيليةنادي إشبيلية

٨- نادي ملقة 

يقع في مدينة ملقة بأسبانيا، ويلعب الآن في لا ليجا أهم قسم في البلاد. يملك النادي الآن مستثمر قطري  يدعى عبدالله بن ناصر الثاني.

نادي ملقةنادي ملقة

٩- نادي ريال سوسييداد

يقع في مدينة سان سيباستيان ببلد الباسك، وأسس عام 1909 فاز النادي مرتين ببطولة لا ليجا ومرتين ببطولة كوب ديل راي.

ريال سوسييدادنادي ريال سوسييداد

١٠- نادي ريال بيتيس

فاز مرتين ببطولة كوب ديل راي بالإضافة إلى فوزه مره بالدوري الأسباني. تم تأسيسه عام 1907ويقع في مدينة إشبيلية.

 نادي ريال بيتيسنادي ريال بيتيس

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    Hamza Lfgrouch
    2018-12-25 at 17:15

    السلام عليكوم انا من المغرب 18سنة اريد فرصة للعب كرة القدم

  2. Avatar
    محدب عبد الحميد
    2019-01-17 at 11:08

    أود التعرف على مدرسة تكوين في كرة القدم لأطفال موهوبين من سن 13 و كيفية الإلتحاق بهذه المدارس

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *