دليل دور الأزياء في باريس

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 26 يونيو 2019 , 13:21

تعتبر فرنسا دولة رائدة في صناعة الأزياء بجانب إيطاليا، ألمانيا، المملكة المتحدة، اليابان والولايات المتحدة. أصبحت الأزياء الفرنسية مثال للموضة منذ القرن الخامس عشر فمنذ هذا الوقت تتمنى كل سيدة في العالم ارتداء إحدى الماركات الفرنسية. باريس منارة للأزياء والمصممين فهي من  أهم عواصم الموضة والجمال حيث تضم نخبة من أفضل دور الأزياء في العالم والتي أحدث ثورة في مجال الأزياء ومازالت ترسم أسس الموضة في العالم كله.

١- شانيل

أسست دار شانيل الشهيرة عام 1909 بواسطة غابرييل شانيل. أحدث غابرييل ثورة في عالم صناعة الأزياء النسائية. اخترعت الكورست لتحسين مظهر الثياب ومنحها رونق وسحر خاص. اشتهرت دار شانيل بثيابها السوداء وبالطبع عطر شانيل95 ويعتبر العطر المفضل لدى مارلين مونرو.

شانيلشانيل

٢- ديور

أسست بواسطة كريستيان ديور عام 1946تعتبر من أهم دور الأزياء في باريس والعالم كله. أطلقت أول مجموعة أزياء لها عام 1947 مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية. أذهلت أزيائه الكثيرين، وتمكنت من تشتيت انتباه الناس عن قسوة الحرب. تميزت المجموعة الأولى لديور بتنانير طويلة تتمتع بالأنوثة والخفة. تعتبر دار ديور الآن من أفخم ماركات الأزياء في العالم.

ديورديور

٣- جيفنشي

على عكس الكثير  من مصممي الأزياء الذين أتوا من طبقة اجتماعية متواضعة كان مؤسس دار جيفنشي هوبر دي جيفنشي من أصحاب الطبقة الارستوقراطية في فرنسا فامتلكت أسرته خلفية واسعة عن تصميم الأزياء. تميزت تصاميم جيفنشي بأناقتها وعفويتها بالإضافة إلى ثيابه التي تشبه في تصميمها الحقائب النسائية. صممت الدار العديد من ملابس أودري هيبورن والتي ارتدتها في العديد من أفلامها.

جيفنشيجيفنشي

٤- لانفين

تعتبر لانفين  من أقدم دور الأزياء في فرنسا والعالم. أسست دار لانفين عام 1988 بواسطة جين ماري لانفين. بدأت مسيرة جين المهنية عندما كانت تصنع ملابس أطفالها الصغار ونظرا لجمالها وأناقتها طلب منها جيرانها صنع نسخ مماثلة لهم ولأطفالهم. أثرت تصاميم  في عالم أزياء العشرينات والثلاثينات.

لانفينلانفين

٥- ذا هوس أوف ورث

أسست دار ذا هوس أوف روث عام 1858 بواسطة فريدريك روث. تعتبر من الدور الرائدة في عالم الأزياء والموضة الحديث. كان روث أول مصمم يضع اسمه على تصاميمه مما يمنحه لقب أب التصاميم والماركات. كان أيضا أول من قام بعرض تصاميمه الموسمية في عروض حية.

ذا هوس أف روثذا هوس أوف روث

 

 ٦– سان لوران باريس

تعرف دار سان لوران باريس عالميا باسم واي أس أل، وأسست بواسطة إف سان لوران عام 1961 تعتبر من أكثر دور الأزياء الواعدة والمعروفة بتصاميمها الفريدة والمتنوعة.دار سان لوران باريس من أصدرت موضة السترات الرجالية للنساء (توكسيتدو جاكيت) ولقبتها باسم ملابس القوة. أصدرت تلك السترات في الستينيات وأعجبت بها كل سيدات العالم وتمنت الكثيرات ارتدائها.

سان لوران باريسسان لوران باريس

٧- لويس فويتون

دار لويس فويتون معروفة عالميا باسم أل في وتم تأسيسها عام 1854 بواسطة لويس فويتون. تعتبر من أهم وأفخم دور الأزياء في باريس والعالم. أكثر ما يميز دار لويس التنوع فلا تقتصر على الأزياء فقط بل تصدر أيضا أحذية، ساعات، مجوهرات، إكسسوارات، نظارات شمسية، حقائب، عطور وكتب.

لويس فويتونلويس فويتون

٨- هيرميس

أسست دار هيرميس عام 1878 بواسطة تييري هيرميس. تتميز دار هيرميس بشعارها المميز وهو عبارة عن عربة دوق وحصان. تتميز بتصميمها المميزة والفريدة. تتنوع إصداراتها بين الأزياء، المجوهرات، الساعات، العطور والمفروشات.

هأسست دار هيرميس عام 1878 بواسطة تييري هيرميس. تتميز دار هيرميس بشعارها المميز وهو عبارة عن عربة دوق وحصان. تتميز بتصميمها المميزة والفريدة. تتنوع إصداراتها بين الأزياء، المجوهرات، الساعات، العطور والمفروشات. يرميسهيرميس

٩- سيلين

أسست دار سيلين عام 1945 بواسطة سيلين فبيانا. تتميز تصاميم سيلين بالأناقة والجمال فتعتبر  كلاسيكية ممزوجة بلمسة عصرية.

سيلينسيلين

١٠- بير كاردن

أسست بواسطة بير كاردن عام 1950 تتميز الدار بتصميمها المتميزة والفريدة بلمسة مستقبلية وعصرية. أكثر ما يميز تصاميم كاردن الأشكال الهندسية والزخارف. معظم تصاميمه غير صالحة للارتداء ولكنها ترسم خطوط وآفاق جديدة لعالم الأزياء.

بير كاردنبير كاردن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق