دليل دور الأزياء في روما

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 26 يونيو 2019 , 13:21

تتمتع دور الأزياء الإيطالة بسحر وطابع خاص، وأثرت في عالم الموضة منذ القرن العاشر والحادي عشر. تدار معظم بيوت الأزياء بواسطة عائلات معينة ويصل عمر بعضها إلى أكثر من نصف قرن. أثر العديد من المصممين في عالم الموضة الإيطالى ووضعه بين المراتب الأولى في عالم الأزياء.

١- فالنتينو

أسست دار فالنتينو عام 1960 بواسطة المصمم الشهير فالنتينو جرفاني. تقع الدار في قلب روما، وتعد من المعالم الأساسية للمدينة. أذهلت تصاميمه الجميع وأحدثت نقلة نوعية في عالم الموضة من الثياب الفخمة المصنوعة من الصوف والمخمل والمستواحه من عرين الأسد إلى العباءات الأسطورية المصنوعة من الجوخ. صنعت دار فالنتينو العديد من ملابس النجوم من ضمنهم النجمة الشهيرة إليزابيث تايلور. لم تقتصر إبداعات فالنتينو على الثياب فقط بل قام بتصميم الأحذية، الحقائب، النظارات، الساعات والمجوهرات.

فالنتينوفالنتينو

٢- فيرساتشي

أسست الدار بواسطة جياني فيرساتشي عام 1978 وتعتبر من أهم بيوت الأزياء في العالم. تتميز ماركة فيرساتشي بشعارها الذي يشبه إله الحب في اليونان القديمة مودسا. اختارت جياني  هذا الشعار ليعبر عن الهدف التي تريد نشره من خلال تصميمها حيث تتميز بالحيوية والألوان المبهجة لنشر السعادة والحب بين الناس. بعد نجاحها في صناعة الثياب توسعت بعد ذلك لتقدم مجوهرات فاخرة تتميز بالدقة والأناقة بالإضافة إلى الأكسسوارات والأثاث المنزلي. أطلق عليها اسم دار الروك أند رول حيث قامت بتصميم العديد من الثياب لمغنيي الروك أند رول مثل مايكل جاكسون، إليوت جون، بروس سبرنغستين.

فيرساتشيفيرساتشي

٣- برادا

أسست الدار بواسطة ماريو برادا عام 1913 لم يؤمن  بأن للمرأة أي دور في الحياه العملية ولذلك منع نساء أسرته من العمل في الشركة. لم يكن ابن ماريو مهتم بالعمل ولذلك بعد موته تولت ابنته لويزا برادا العمل ودارت الشركة  لمدة عشرين عاما. بالإضافة إلى الملابس تتميز برادا بصنع الحقائب النسائية وحقائب السفر بالإضافة إلى الإكسسوارات والعطور.

برادابرادا

٤- كافالي

أسست الدار بواسطة المصمم الأسطوري روبرتو كافالي. لا يمكن لأي شخص في العالم مقاومة تصاميم كافالي فهي تباع حتى أخر قطعة، وتتميز بأنها غير قابلة للتقليد. تدار الشركة بواسطة أبناء كافالي، ولم تقتصر الإصدارات على الثياب بل تنوعت بين العطور، الحقائب والنظارات.

كافاليكافالي

٥-  دولتشي أند غابانا

أسست دار دولتشي أند غابانا عام 1985بواسطة المصممين دومنيكو دولتشي وستيفانوا غابانا. لطالما حلم الأثنان بالعمل لدى جورج أرماني في أولى خطواتهم، وقررا كلا منهما بعد ذلك صنع دار تجمع تصاميمهم المميزة والفريدة. شقا طريق النجاح وأحدثا نقلة في عالم صناعة الأزياء. لم تقتصر إبداعاتهم على الأزياء، وانتقلا إلى عالم العطور. تميزوا بعطورهم الرائعة والفريدة من نوعها.

دولتشي أند غابانادولتشي أند غابانا

٦- غوتشي

أسست بواسطة غوكيو غوتشي عام 1921 تميزت الدار بتصاميمها الفاخرة والراقية، وتعتبر من أغنى دور الأزياء في العالم حيث وصلت إرادتها عام 2008 إلى 4.2 بليون يورو. تتميز غوتشي بعطورها الساحرة ونظاراتها الخلابة. تتميز تصاميم غوتشي بالخفة والأناقة حيث تبرز جمال المرأة هذا بالإضافة إلى استخدام مواد عالية الجودة والدقة في حياكة الملابس.

غوتشيغوتشي

٧- ديزل

أسست بواسطة رينزو روسو عام 1990 بدأ رينزو بحياكة ملابس من الجينز وهو في الخامسة عشر من عمره باستخدام ماكينة والدته. كانت دار ديزل أول من أصدرت تصاميم الجينز والتي حازت على إعجاب العالم. هناك ثلاث خطوط  أزياء لديزل الأول يسمى ديزل، الثاني يدعى ديزل بلاك جولد والثالث يدعى ديزل كيدز.

ديزلديزل

٨- أرماني

أسست عام 1975 بواسطة المصمم الشهير جورج أرماني. لم تقتصر إصدارات أرماني على الملابس فقط بل تنوعت بين المجوهرات، الحقائب، النظارات، الساعات والملابس التنكرية. أكثر بتقديم إصدارات يمكن لأي شخص شراؤها بسبب سعرها المعتدل.

أرمانيأرماني

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق