دليل أندية كرة القدم في الولايات المتحدة

تتمتع أميركا بتنوع كبير في النشاط الرياضى فهناك كرة القدم الأمريكية، كرة السلة وكرة القدم أو السوكر كما تعرف في الولايات المتحدة الامريكية وكندا.  تتمتع كرة القدم الأمريكية  بقاعدة جماهيرية كبيرة، وتعتبر بطولاتها من أهم الأحداث الرياضية في أمريكا الشمالية كلها، وشارك المنتخب الأمريكي لكرة القدم أكثر من مرة في بطولة كأس العالم. من أهم البطولات في هذه اللعبة علي مستوي أميركا الشمالية بوجه عام بطولة دوري النخبة الامريكي  أو كما تعرف باسم سوكر والتي تأسست عام 1993، ويتم لعب هذه البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم تسعة عشر فريق منهم ستة عشر فريق أمريكي وثلاث فرق تشارك من كندا، وينقسم الدوري إلى مجموعتين المجموعة الشرقية والمجموعة الغربية، ويخوص كل فريق أربعة وثلاثين مباراه.  الهدف لكل فريق جمع أكبر عدد من النقاط والفائز بأكبر عدد من النقاط يحتل المركز الأول ويفوز بدرع الدورى. كما تخوض الفرق التى تصدرت أول عشرة مراكز مباربات كأس الاتحاد الأمريكى لكرة القدم ومن هنا نستعرض أهم  فرق كرة القدم.

1-نادي دي سى يونايتد
إحدي نوادي كرة القدم في أميركا ومن أكبر المنافسين في دوري النخبة الأمريكي أو السوكر كما يعرف. مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتأسس عام 1994، وكان الفريق من ضمن أنجح الفرق في البدايات الأولى للدورى حيث حقق ثمانية ألقاب في الفترة من عام 1996 لعام 1998.

نادى دى سى يونايتد

نادي دي سى يونايتد

2- نادي لوس أنجلوس غالاكسي
من أشهر أندية كرة القدم في أميركا  ومقره في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. فاز  بدوري النخبة الأمريكي مرتين.

لوس انجليس غالاكسينادي لوس أنجلوس جلاكسي

3-  نادي هيوستن دينامو
من  أشهر وأكبر أندية الولايات المتحدة الأمريكية. مقره مدينة هيوستن بولاية تكساس. يلعب الفريق في دوري النخبة الأمريكي ضمن المجموعة الغربية.

 هيوستن دينامو                                                                       نادي هيوستن دينامو

4- نادي شيكاغو فاير
تأسس نادي شيكاغو فاير عام1997 في مدينة شيكاغو بولاية الينو،  وسمي النادي بهذا الاسم نسبة لحريق مدينة شيكاغو. حقق النادي عدة بطولات منها بطولة كأس الدوري الأمريكية عام 2000.

شيكاغو فاير                                                                      نادي شيكاغو فاير

5- نادي كولومبوس كرو
من ضمن أندية دوري النخبة الأمريكي. تأسس عام 1994 في مدينة كولومبس بولاية أوهايو، ويلعب في دوري النخبة ضمن المجموعة الشرقية،  وحقق الفريق  خمس بطولات منها دوري النخبة عام 2008.

كولومبوس كرو                                                                      نادي كولومبوس كرو

6-  نادي أف سي دالاس
نادي أف سي دالاس إحدي أشهر  أندية كرة القدم  بالولايات المتحدة. تأسس الفريق عام 1995 بمدينة فريسكو بولاية تكساس.

اف سي دالاس                                                                    نادي أف سي دالاس

7- نادي نيويورك سيتي
من ضمن أندية الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم تأسس حديثا عام 2013 بمدينة نيويورك، ويلعب ضمن المجموعة الشرقية لدورى النخبة الأمريكى. أصبح اللاعب الأسبانى الشهير ديفيد فيها كابتن الفريق بعدما سجل أول هدف فى تاريخ النادى. يمتلك ناديى مانشستر سيتى الأنكليزى  ثمانين بالمئة من أسهم النادى.

نادي نيويورك سيتي                                                                      نادي نيويورك سيتي

8- نادي نيويورك بولز
من ضمن أندية الفوتبول الأمريكية يلعب فى المجموعة الشرقية لدورى النخبة بالولايات المتحدة الأمريكية، تأسس فريق نيويورك بولز عام 1995 فى ولاية نيوجيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية.

نادى نيويورك بولز                                                                      نادي نيويورك بولز

9- نادي أتلانتا يونايتد
نادى أمريكى يلعب فى دورى النخبة الأمريكى.  تأسس عام 2014، ويشارك نادي أتلانتا يونايتد فى الدوري الأمريكي، ويعتبر من أشد المنافسين. ينافس الفريق ضمن المجموعة الشرقية لدوري النخبة الأمريكى.

نادى اتلانتا يونايتد                                                                      نادي أتلانتا يونايتد

10- نادي فيلادلفيا يونيون

أحد أندية دورى كرة القدم الأمريكية للمحترفين. ينافس الفريق فى دروي النخبة الأمريكى، تأسس الفريق عام 2008 فى مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانية الأمريكية، وينافس الفريق ضمن المجموعة الشرقية في دوري النخبة الأمريكي.

نادى فيلادلفيا يونيون                                                                      نادي فيلادلفيا يونيون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *