كيا بيكانتو 2017 .. الجيل الثالث و الجديد

- -

خلال يوم امس قامت شركة كيا موتورز بالكشف عن الصور الاولى للسيارة كيا بيكانتو 2017 الجديدة و كذلك نشرت الشركة بعض المعلومات البسيطة عنها بعد ان نشرت بعض الصور التشويقية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2016 ، كما اشارت الى ان عملية التدشين ستكون خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات و يتوقع ان تبدأ بالوصول الى الوكلاء بعد ذلك .

Kia Picanto 2017

و على الرغم من نشر بعض الصور التشويقية عن كيا بيكانتو 2018 و التي جاءت بتصميم اكثر شراسة مما جعل الكثير يظن انها بداية الجيل الجديد الا ان الشركة المصنعة أعلنت بأن كيا بيكانتو 2017 هي بداية الجيل الثالث و التي حصلت على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها و كذلك في مواصفات المحرك .

تاريخ كيا بيكانتو : 
قبل أن نبدأ في الحديث عن تحديثات كيا بيكانتو 2017 سنلقي نظرة سريعة عن تاريخ السيارة ، و سنجد ان كيا بيكانتو ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2004 باعتبارها بديلة عن السيارة كيا فيستو Visto حيث جاءت السيارة متوفرة بنسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2011 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني نبخستين الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و الهاتشباك ذات الثلاثة ابواب و استمر هذا الجيل حتى عام 2016 و بذلك يكون موديل كيا بيكانتو 2017 هو بداية الجيل الثالث .

ما الجديد لـ كيا بيكانتو 2017 : 
شركة كيا بدأت في عملية تغير هويتها على جميع السيارات و هذا ما شاهدناه على كيا ريو 2017 ، اما التحديثات التي حصلت عليها كيا بيكانتو 2017 فهي مستمدة من السيارة كيا سيد Ceed حيث شملت التحديثات بداية التغير في ابعاد السيارة مما جلعها اكبر حجما و يزيد من مساحتها الداخلية ، اما الواجهة الامامية فقد حصلت على شبك امامي علوي و سفلي جديد بتصميم رياضي كبير الحجم و مصابيح امامية جديدة بتصميم مستطيلي بتقية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة .

السيارة الجديدة كيا بيكانتو 2017

و من الجهة الخلفية نجد الاسطبات ذات تصميم حاد بشكل حرف ” C ” بتقنية ليد و نجد الصندوق الخلفي جديد بتصميم اكثر رقي حيث يجتوي على بعض الانحناءات الرياضية بالاضافة الى مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري .

التصميم الخلفي للسيارة كيا بيكانتو 2017

اما النصيب الاكبر من التحديثات فقد شمل داخلية كيا بيكانتو 2017 فقد أعلنت الشركة المصنعة بأنها استخدمت مواد اكثر رقي و فخامة لداخيتها و كما نرى التابلوه الامامي فهو بتصميم انسيابي عريض الحجم و قد اختلف بصورة كبيرة عن سابقة و كذلك اختلف تصميم فتحات المكيف و شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و الكوسنول الوسطي عريض الحجم و المقاعد جلد فاخر .

داخلية كيا بيكانتو 2017

مواصفات محرك كيا بيكانتو 2017 : 
حتى الان لم يتم الكشف الرسمي عن مواصفات المحرك للسيارة كيا بيكانتو 2017 و لكن يتوقع ان تتوافر بنسختين ، الاولى سعة 1.0 لتر تيربو تشارجر ليعطي قوة 98 حصان بينما الثاني فهو سعة 1.25 لتر بعدد 4 سلندر .

اسعار كيا بيكانتو 2017 : 
يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 10,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *