دعاء الزوجة لزوجها

كتابة هاجر آخر تحديث: 09 يناير 2017 , 09:58

تحرص الكثير من الزوجات على المحافظة على بيتها وزوجها ،و تجنب المشاكل و الخلافات التي يمكن أن تثير التوتر بينها و بينه ،و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نوضح ادعية الزوجة لزوجها فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

أولاً نبذة عن الزواج و أهميته للفرد و المجتمع .. خير ما نبدأ به حديثنا كلام المولى عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم ” وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” صدق الله العظيم من نعم المولى عزوجل على عباده الزواج حيث أن له أهمية كبيرة في حياتنا أبرزها المحافظة على القيم المجتمعية ،و الحد من انتشار الزنا و حماية العرض و الإبتعاد عن الفتن و الحفاظ على النسب و طهارة البدن ،و تحصين النفس و راحتها و اشباع رغبات الفرد و حاجاته و من أفضل ما يتعلم الرجل ،و زوجته من الزواج هو التعاون من أجل تأسيس بيت ناحج و انجاب الذرية الصالحة ،و توفير الجو المناسب لتنشئتها و المحافظة عليها و يقع على عاتق الزوج الكثير من المهام و المسئوليات فهو عمود الأسرة و سند الزوجة و لذلك يجب على الزوجة أن تحافظ على بيتها و زوجها ،و هنا نتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم عن ابن عباس – رضي الله عنهما – أن النبي صلى الله عليه و سلم – قال لعمر – رضي الله عنه -: ” ألا أخبرك بخير ما يكنز المرءُ؟ المرأة الصالحة؛ إذا نظر إليها سرَّته، وإذا أمرها أطاعته، وإذا غاب عنها حَفِظَته ” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم . فالزوجة الصالحة كنز بالنسبة لزوجها ،و عليها أن تطيعه ،و تلبي احتياجاته و أن تحفظه في غيابه  و عليها المحافظة على أسرار بيتها و زوجها و الحرص دائماً على الاهتمام به و كذلك يجب على الزوج أن يراعي حقوق زوجته .

ثانياً أدعية الزوجة لزوجها .. الزوجة الصالحة تقدر قيمة بيتها وزوجها ،و تدرك جيداً أن السبيل الوحيد للمحافظة عليهما هي طاعة المولى عزوجل ،و طاعة زوجها من أهم الطرق التي يمكنها الاستعانة بها هي الدعاء و من هذه الأدعية ما يلي :

– ” اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير .. اللهم اجعلني قرة عين له و اجعله قرة عين لي “

– ” اللهم اجعلني لزوجي كما يحب و اجعله لي كما احب و اجعلنا إليك كما تحب و ترضى و ارزقنا الذريه الصالحه كما نحب و كما تحب يا رب العالمين  “

– اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى .

– اللهم اجعله أبا لي في الحنان ،و أخاً لي في الطاعة ،و حبيباً في الفراش ،و اجعلني له أماً في الحنان ،و أختاً في الطاعة ،و حبيبة في الفراش “

– اللهم قر عيني بهداية زوجي و صلاحه و تقواه اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي و قلبه

– اللهم أره الحق حقاً و ارزقه اتباعه ،و أره الباطل باطلاً و أرزقه اجتنباه اللهم ابعد عنه كل سوء و اغفر له ذنبه و طهر له قلبه اللهم احفظه لي يا ارحم الراحمين .

– اللهم ارزقه رزقاً واسعاً و علماً نا فعاً و عملاً متقبلاً .

– اللهم اعصم قلب زوجي عن المعاصي اللهم اجمع بيني و بينه  في جنانك … و اجعلني زوجته و رفيقته في الدنيا و في الجنة .

– اللهم أقر عيني بهداية زوجي و صلاحه و تقواه ، اللهم أرزقنا بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلبي و قلبه و ارزقني بر زوجي و طاعته .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق