طرق للتعامل مع الضعف الجنسي للرجال

عندما يكون الرجل لديه مشكلة في الحصول على الإنتصاب لمدة طويلة بما فيه الكفاية لممارسة الجنس, هذا هو في كثير من الأحيان بسبب حالة جسدية مثل إرتفاع ضغط الدم أو التعب, في الواقع الظروف المادية والقضايا هي السبب الأكثر شيوعا من الضعف الجنسي, تقريبا كل الرجال سوف تشهد هذا في مرحلة ما من حياتهم، على الرغم من أن هذا الواقع لا يجعلها تجربة  أقل صعوبة, و التعامل بشكل غير صحيح يمكن أن يسبب مشاكل الضعف الجنسي والقضايا واحترام الذات للرجال وشركائها لحسن الحظ ، و يمكن علاجها والتحكم فيها، ويمكنك أن تأخذ عدة خطوات للتخفيف من حدة المشكلة وضمان عدم تكرار ذلك.

علاج الضعف الجنسي جسديا

زيادة مستوى النشاط البدني غالبا ما يرتبط ضعف الإنتصاب لتدفق الدم والدورة الدموية, يمكن أن يكون الجلوس أو زيادة الوزن تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية، مما يزيد من مخاطر ضعف الانتصاب, عن طريق الحفاظ على الدم المتدفق بوتيرة صحية، يمكنك تحسين الأداء الجنسي وتخفيف أو منع الانتصاب, تلتزم ممارسة التمارين الرياضية كل يوم لتحسين أعراض الضعف الجنسي, ولقد أظهرت إحدى الدراسات أن 30 دقيقة فقط من المشي يوميا تقلل من خطر ضعف الانتصاب تصل إلى 40٪.

الحفاظ على نظام غذائي صحي حيث أن إتباع نظام غذائي صحي مفيد للصحة العامة الخاصة بك، وهذا سوف تستفيد منه في الأداء الجنسي, والحق في تناول الطعام تعطيك المواد الغذائية التي تحتاج إليها للحصول على الطاقة والتداول بصورة جيدة، في الوقت الذي تساعد أيضا على الحفاظ على وزن صحي.
قطع الدهون المشبعة والسكر وتجهيزها، والقمح المخصب, هذه الأطعمة يمكن أن تسد الشرايين وتعمل على زيادة مستويات الكولسترول, كلا سوف يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية التي يمكن أن تسهم في الضعف الجنسي.
تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة, هذه الأطعمة سوف تساعد على الحفاظ على الكوليسترول منخفض، تعطيك ضغط الدم الصحي، وتحسين الدورة الدموية.

تقوية عضلات قاع الحوض, هذه العضلات تساعد على الحفاظ على الدم في القضيب للحفاظ على الانتصاب, يمكن عضلات الحوض ضعيفة السماح هروب الدم ويسهم في الضعف الجنسي,
يمكنك تقوية عضلات الحوض مع تمارين كيجل, عادة ما ينصح بها للنساء، ولكن يمكن للرجل الاستفادة منها أيضا,للقيام بتمارين كيجل، سيكون لديك لبفرصة لاستعراض العضلات التي قد تستخدم في عقد البول في, تشديد هذه العضلات لمدة خمس ثوان، ثم استرخي لمدة خمس ثواني كرر هذا من 4:5 مرات .

اترك التدخين, ومن بين المشاكل الصحية الأخرى، التدخين يسبب ضعف الدورة الدموية, هذا سيقلل تدفق الدم ويجعل من الصعب الحصول والمحافظة على الانتصاب, إذا كنت تدخن، فمن الأفضل أن تتركه في أقرب وقت ممكن للإستفادة ليس فقط حياتك الجنسية، ولكن الصحة العامة الخاصة بك.

علاج الضعف الجنسي طبيا

هناك العديد من الأسباب الطبية التي يمكن أن يكون لها الفصل في الضعف الجنسي ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم وضعف الدورة الدموية، وارتفاع الكوليسترول في الدم، والأدوية وتعاطي المخدرات الترفيهية، وقائمة طويلة من الآخرين  لتضييق القائمة، سيكون لديك زيارة للطبيب. كان يمكن أن تؤدي تشكل جزءا من العملية كاملة وتحديد ما يسبب مشكلة لديك.

تناول الدواء للمساعدة في الضعف الجنسي, وهناك عدد من الأدوية المصممة لمعالجة وتحسين الضعف الجنسي, عندما يفحصك طبيبك، وقالت انها قد تحدد أن هذه الأدوية هي الخيار الأفضل, بعض من أكثر الأدوية شيوعا تشمل:
فياغرا (الفياغرا)
كو (سياليس)
علاج الحالة (ليفيترا، Staxyn)
Avanafil Stendra

انخفاض هرمون التستوستيرون هو سبب الضعف الجنسي بهم. نقص هذا الهرمون يمكن أن تجعل من الصعب الحصول على القوة المطلوبة, طبيبك يمكن تأكيد ما اذا كنت تعاني من انخفاض هرمون تستوستيرون مع اختبار الدم, إذا كان هذا الاختبار يؤكد أن لديك هرمون تستوستيرون منخفض، ثم يمكنك أن تبدأ العلاج الهرموني لعلاج هذه المشكلة.

إذا لم تتمكن من العثور على أي حل آخر لضعف الإنتصاب الخاص بك، قد يوصي الطبيب بمضخة أو زرع القضيب. وهذه الأجهزة تسمح لك تضخيم القضيب والمحافظة على الإنتصاب لممارسة الجنس, وعادة ما يوصى بها فقط عندما تم محاكمة جميع الخيارات الأخرى.

علاج الضعف الجنسي عقليا

تجنب الخوض في هذه المشكلة. بالنسبة لكثير من الرجال، وضعف الإنتصاب يحدث فقط مرة واحدة أو مرتين، وليس مؤشرا على أي شيء أكثر خطورة, بمجرد أن يحدث، ولكن الرجال غالبا ما يكون لديهم القلق حول هذا الموضوع والتفكير في الامر عند ممارسة الجنس, هذا القلق يمكن أن يسبب في الواقع ضعف إنتصاب، وبالتالي فإن الخوض في المشكلة إلا أن يجعل الأمور أسوأ.
وإذا حدث ضعف إنتصاب مرة واحدة، وبذل قصارى جهدكم لتنظيف تشغيله كما حدثا لمرة واحدة. يعزو ذلك إلى كونه متعبا أو وشدد.

خذ الجنس أكثر بطء. يمكن التسرع من خلال العلاقة الحميمة يسبب لك الشعور بأن لديك سوى كمية معينة من الزمن لتلبية رغبة شريك حياتك, هذا يمكن أن يسبب القلق التي قد تجعل من الصعب المحافظة على الانتصاب,بدلا من ذلك، يمكنك التركيز أكثر على المداعبة واستكشاف مع شريك حياتك, وبهذه الطريقة، سوف تسمح للجسم والعقل على الاسترخاء. ونتيجة لذلك، سوف تستفيد الأداء من الجنسي.

تخفيض مستوى الإجهاد. وهناك مستوى عال من التوتر يمكن أن يسبب الضعف الجنسي ويزيد الأمر سوء , الإجهاد يمكن أن تفعل العديد من الأشياء التي سوف يضر حياتك الجنسية, ويمكن أن تخفض الرغبة الجنسية الخاصة بك، وجعل ذلك من الصعب الحصول على الانتصاب، وجعلك تتعب بسرعة، وعموما لا يضعك في مزاج جيد, ويجب تخفيض مستوى الإجهاد لتحسين حياتك الجنسية والصحة العامة.

الإكتئاب هو السبب النفسي الرئيسي آخر من الضعف الجنسي, في كثير من الأحيان يؤدي إلى مشاعر النقص وانعدام الأمن، وغيرها من المشاعر التي تقتل الدافع الجنسي, التفكير في أعراض الاكتئاب، وطلب المساعدة النفسية للتغلب على المشكلة.
مشاعر اليأس أو العجز. وهذه لا تحتاج إلى التركيز على أي حالة معينة, قد تشعر أنك عالقا في شبق وليس لديك قدرة على الخروج منه. كل من الأرق وإطالة النوم يمكن أن تشير إلى الاكتئاب، لذلك تولي إهتماما إذا كنت قد تم وجود أي اضطرابات للنوم المفاجئ, ونقص الطاقة أو التعب, وصعوبة في التركيز وإنجاز المهام, فقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية، وخاصة تلك التي تستخدم للاستمتاع, وجود آلام غير مبررة وآلام في جميع أنحاء الجسم. ويمكن أن تشمل هذه آلام في العضلات، والصداع، واضطرابات المعدة.

إستشارة الطبيب المعالج. وإلى جانب ما سبق ذكره، هناك عدد من القضايا النفسية التي يمكن أن تسبب ضعف الإنتصاب الخاص بك. إذا لم تتمكن من الحصول على الجزء السفلي من هذه القضية، ثم رؤية المهنية للصحة النفسية سيكون مفيدا. و يمكن أن تساعد في الحديث من خلال القضايا الخاصة بك وتضييق ما يمكن أن يحدث.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *