منافع صحية لا تعرفها عن الملح الإنجليزي

- -

يتكون الملح الإنجليزي من معدن المغنسيوم و الكبريت المركب . من الشائع أن الملح الإنجليزي يستخدم في مياه الإستحمام  ،لأنه معروف بخصائصه العلاجية العديدة حين تمتصه البشرة.

هناك العديد من الخصائص الرائعة للملح الإنجليزي وسوف يقدم لكم هذا المقال فكرة جيدة عن الفوائد الصحية المتعدة له.استخدام الملح الإنجليزي شائعا في المنتجعات الصحية “spas” لما له من فوائد كثيرة وفعالة للبشرة.يستخدم أيضا في صناعة مستحضرات التجميل .

يستخدم الملح الإنجليزي كمقشر قوي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة من الجسم .يعمل تقشير البشرة على إعطاء الفرصة لخلايا الجلد الجديدة والصحية للتنفس بحرية ولا يسد المسام .لاتتوقف فوائد الملح الإنجليزي على البشرة فقط ، ولكن هناك منافع أخري عديدة لكامل أجزاء الجسم .

*فوائد الملح الإنجليزي :

1- الشرايين : عندما نتحدث عن فائدة الإنجليزي لشراين القلب ، فنجد أنه يساعد علي حماية القلب للتعرض لتصلب الشرايين . يساعد ذلك مجابهة والحد من مشكلات صحية عديدة تحدث عند تصلب شرايين القلب .

2-تحمي من جلطات الدم : من أكثر الفوائد أهمية للملح الإنجليزي هو أن يحمي من تكوين جلطات الدم .يعمل الماغنسيوم الموجود ضمن مكوناته هو مايجعله الأفضل في هذه الحالة.

3- التخلص من آلام المفاصل : لو كان سؤالك الآن “هل يساعد الملح الإنجليزي في تخفيف آلام المفاصل ؟ “فالإجابة ستكون نعم.الكثير من الناس يعاني ألم المفاصل وأفضل طريقة لعلاجه هو إضافة الملح الإنجليزي لحميتهم الغذائية.

4- إلتهاب العضلات : يعمل الملح الإنجليزي على تهدئة وإسترخاء العضلات .

5- ألم الإلتواء : يعتبر إلتواء أي جزء من أجزاء الجسم أسوأ نوع من الآلام التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان ، لذلك نحاول ونتمنى أن نتجنبه.إن لم تكن محظوظا بالقدر اللازم ، وتعرضت لهذه الإصابة فعليك إضافة الملح الإنجليزي لحميتك لتساعدك على تخفيف آلام الإلتواء .

6- الإلتهابات : تعتبر من أكثر الآلام المميتة التي تحدث داخل الجسم ،وأفضل طريقة لتخفيف أو التخلص من هذا الألم هو تناول الملح الإنجليزي خلال وجبات حميتك االغذائية .

7- ديتوكس للجسم : حيث يعمل الملح الإنجليزي على تخليص الجسم من السموم الضارة كمادة التوكسين،وذلك لإحتواءه على الماغنسيوم والكبريت .والتخلص من هذه السموم يؤدي بدوره إلي مكافحة كثيرمن المشكلات الصحية.يمكن إضافة ملعقة منه لمشروب الديتوكس الذي تتناوله للتخلص من سموم الجسم ورفع كفاءة أجهزة الجسم بالكامل.

8- سلامة العظام : واحدة من أهم المنافع الصحية للملح الإنجليزي هو أنها تساعد على سلامة العظام وتعمل على تقويتها أيضا .

9- مرض السكري : يعمل الملح الإنجليزي على التحكم في نسبة الأنسولين ،لذلك يساعد على الحماية من خطر الإصابة بداء السكري.

10- يخفف التوتر والقلق : يعتبر من أكثر المنافع الصحية للملح اإنجليزي ، يساعد على الهدوء والإسترخاء والتخلص من التوتر والقلق .يعمل الماغنسيوم الموجود بمحتوى الملح الإنجليزى على التأثير المباشر على الجهاز العصبي المركزي .لذا ينصح بإعداد حمام به لتهدئة  العقل والجسم.

11- يعالج الإمساك : يعمل الماغنسيوم والكبريت الموجود بالملح الإنجليزي على تحسين عملية الهضم .لذا فيعتبر مفيد لمشكلات الجهاز الهضمي مثل الإنتفاخ والإمساك وعسر الهضم .يمكنك إضافته لحميتك للتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والحفاظ على سلامته.

12- تكثيف الشعر : لابد أن نفهم جيدا أن تناول الملح الإنجليزي مفيد جدا لصحة الشعر أيضا .ويساعد أيضا في الحفاظ على صحة فروة الرأس .

13- حروق الشمس : على الرغم من الإستمتاع بحمام الشمس ،قد يسبب ذلك مشكلات للبشرة كحروق الشمس .يتميز الملح الإنجليزي بخصائصه المضادة للإلتهاب ،لذلك لديه القدرة على التخلص منن الحكة والألم الناتج عن حروق الشمس .

14- مشكلات الأقدام : يعمل على علاج بعض المشكلات المتعلقة بالقدمين مثل القدم الرياضي ،رائحة القدمين ،جفاف القدمين وآلام الكعبين .وكذلك يعمل على تنعيم الأقدام الخشنة.

ملحوظة :لابد أن تكون على دراية بالجرعة المناسبة وكيفية الإستخدام .وإن كانت لديك أى حالات صحية لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل إستخدامه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *