Tuesday, Oct. 24, 2017

  • تابعنا

كيفية التخلص من الشعر المجعد في المنزل

الشعر مجعد  يعتبر مشكلة لدى العديد من البنات والسيدات وقد بل بالتاكيد حاولن التغلب عليه باستخدام منتجات عالية التكلفة وربما قد اشتهرت بانها فعالة بشكل مثالي .
بعض الطرق الطبيعية الفعالة :
1. طريقة  الخل : يعتبر من الوسائل الشائعة والفعالة منذ القدم و يتميز بانه طريقة طبيعية لعلاج الشعر المجعد قومي بإضافة ملعقة خل التفاح إلى كوب من الماء و قومي بتدليكه جيداً في الشعر وحتى تصلي الى فروة الرأس ستلاحظين بريقاً ثم قومي بغسله جيداً بعد حوالي خمسة الى عشر دقائق! يتم تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع، وستلاحظين نتائج رائعة.

2. طريقة البيض
احضري بيضة وضعيها في قليلاً من الماء الفاتر و وزعيها على شعرك، و قومي بتدليكه بلطف. ثم بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ و ليس الساخن ولا داعي لاستعمال الشامبو.

3. طريقة الأفوكادو : قومي باحضار ثمرة افوكادو واهرسيها جيداً ثم اضيفي اليها ملعقتين من زيت جوز الهند  حتى يصبح عجينة وينصح باستخدام  الخلاط للحصول على نتيجة جيدة ثم وزعي العجينة على شعرك كالقناع حوالي عشرون الى ثلاثون دقيقة ثم قومي بشطف شعرك بالشامبو و ا ستخدميه مره او مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين النتيجة الفعالة .

 4. طريقة الموز  : يفيد بشكل جيد في تغذية شعرك ، و يقلل من جفافه و يعالج التجعد فقط قومي باحضار موزة ناضجة  واضيفي لها حوالي ملعقتين من زيت الزيتون و ايضاً ملعقة من العسل  وضعي الجميع في الخلاط ثم قومي بخلط هذا الخليط وضعيه مثل القناع على الشعر واتركيه حوالي عشرون الى ثلاثون دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو و سترين انك قد ودعتي الشعر الجاف والمجعد.

5. طريقة شامبو : ليس من الصحي ولا من الجيد ان تقومي باستخدام الشامبو بشكل يومي في تنظيف شعرك فهو يعتبر سبباً رئيسياً في جفاف الشعر وتكون النتيجة هي شعر مجعد و جاف ولكن الصحيح هو ان تقومي بغسل الشعر بشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام مع و ينصح باستخدام شامبو جيداً .

6.  مجفف الشعر
استخدام السيشوار او مجفف الشعر لفترة طويلة  يكون سبباً اساسياً في جفاف الزيوت الطبيعية في الشعر ولذا لا يجب ابداً الاستمرار في تجفيف الشعر كثيراً فقط استخدمي الهواء البارد لتجفيف الشعر و ليس يعني هذا عدم وجود اي اضرار ولكن اقل الاضرار للتخلص من الشعر المجعد.

7. فرشاة الشعر
لا تقومي بتسريح الشعر وهو مبلل او رطب و لاستخدمي في التسريح فرشاة قاسية و ايضاً لا تجففي شعرك بحركات عنيفة باستخدام المنشفة حتى لا يتكسر شعرك .

8. زيت جوز الهند
ضعي قليلا منةزيت جوز الهند و قومي بتدليكه على شعرك جيداً وحاولي الوصول الى فروة الرأس واتركيه حوالي عشرون الى اربعون دقيقة وينصح باستخدامه ساخناً حتى يخترق فروة الراس ويدخل الى المسام ثم قومي بشطفة بالشامبو العادي .

ويمكنك ايضاً اضافة بعض من زيت جوز الهند الى الشامبو العادي ورجيه جيدا وسترين الفرق بعد غسل الشعر بالشامبو .

9. حماية شعرك
قومي بتغطية شعرك وفروة راسك باي قبعة في حالة الخروج في طقس سيئ سواء كانت الظروف الجوية في الحر ( الشمس ) او الجو البارد جداً فكلاهما يسببان تجعيد الشعر .

 13. فيتامين E
قومي بعمل خليط رائع من فيتامين E + زيت اللوز الحلو ودلكي به فروة الرأس مستخدمة أطراف الأصابع ، ووزعي الخليط على  جميع الشعر وواصلي التدليك بلطف فهو يساعد في ترطيب وتغذية شعرك ويقضي على الشعر المجعد كما يمكن استخدام اي من الزيوت الأخرى لتدليك فروة الرأس مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند  زيت اللوز الحلو، زيت الأفوكادو، زيت أركان، زيت الجوجوبا وينصح بعمل هذه الطريقة مرة في الاسبوع .

15. المايونيز
مكوناته هي السر فالبيض والزيت عاملان رئيسيان في اضافة بريقاً للشعر وجعله قوياً ويحمي الشعر باضافة طبقة إضافية للحماية من الرطوبة.

قومي بوضع حوالي 1/2 كوب من المايونيز في اناء واضيفي ملعقة من زيت الزيتون + صفار بيضة و ضعي قليلا من عصير الليمون أو خل التفاح ثم قومي بخلط المكونات بشكل جيد وضعي هذا الخليط على الشعر ولكن يجب غسل الشعر قبل وضعه وغطي الشعر بكيس او ماسك الدش مدة  30 دقيقة ثم استخدمي الماء البارد في شطفه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *