اجمل زهور العالم

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 أبريل 2019 , 16:45

الزهور هي واحدة من العناصر المميزة والتي تمتعنا بالإطلالات الجميلة الخلابة . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الصور لأكثر الزهور جمالا في العالم . استندت تلك الاختيارات على مختلف استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية على شبكة الإنترنت . إليكم تلك القائمة المميزة لأجمل زهور العالم .

اجمل الزهور في العالم

زهرة عصفور الجنة Bird of Paradise

 زهرة عصفور الجنة وهي الزهرة الغريبة التي تعود أصولها إلى جنوب أفريقيا . بسبب تشابها مع الطائر الملون الذي يحمل نفس الاسم ، مما جعله يأخذ نفس المسمى . تزدهر تلك الزهرة في الفترة من سبتمبر وحتى مايو .

زهرة الكالا Calla Lily

– زهرة الكالا (الكالا الأثيوبية) هي واحدة من الزهور الجميلة والتي تعيش في البرك أو في ضفاف الأنهار والجداول . يبلغ حجم تلك الزهرة لنحو 4: 10 بوصة ، والتي تتميز باللون الأصفر . الموطن الأصلي لهذه الزهرة هي جنوب أفريقيا .

زهرة الكرز Cherry Blossom

– تتميز زهرة الكرز بإعتبارها واحدة من الزهور الأكثر جمالا في اليابان ، والتي تزدهر في فصل الربيع . كما يمكن العثور عليها في دول شرق آسيا الأخرى مثل الصين وكوريا واليابان . ساكورا هو الاسم التقليدي لهذه الزهور .

زهرة داليا . أضاليا أو داليا Dahlia

– وهي واحدة من جنس الزهور التي تنمو في أمريكا الوسطى وكولومبيا والمكسيك وتوصف بأنها النباتات الكثيفة ، والدرنية والدائمة . هناك ما يقرب من 30 نوعا والتي لا تقل عن 20،000 صنف .

زهرة الخشخاش الشرقي

(المعروفة أيضا باسم زهرية وزهور) Oriental Poppy –  الخشخاش الشرقي هي الزهرة الدائمة ، وعلى عكس ما يوحي اسمها فإنها تعود إلى الشرق في القوقاز . يزدهر هذا النبات خلال فترات الجفاف والصيف تماما مثل أوراق الشجر . تأتي الزهرة أيضا باللون الأبيض والوردي والأحمر .

زهرة الرزو Rose

وهي واحدة من الزهور التابعة لجنس روزا ، وهي الشجيرة المعمرة الخشبية . يمكن العثور على معظم هذه الأنواع في آسيا ، بينما يتم توزيعها بشكل جيد عموما في جميع أنحاء العالم . تعتبر هذه الورود بإعتبارها واحدة من أجمل نباتات الزينة لتزيين أي حديقة .

مراقب النجوم زنبق زهرة Stargazer

وهي واحدة من الزهور التي تنتمي إلى أسرة الزنبق . هذا النوع من الزهور يتميز بالألوان الجذابة والمظهر العام المميز ، وتعرف هذه الأنواع بزهور العطور المسكرة والعطرة . تزدهر الزهرة في فصل الصيف ، بينما يمكن أن يصل حجمها لنحو 16 بوصة .

زهرة الخزامى The tulip

وهي واحدة من الزهور الرائعة والمزروعة في أكثر أماكن العالم ، تتبع هذه الزهرة لجنس Tulipa ، كما يتم توزيعها من جنوب أوروبا إلى أفريقيا إلى آسيا .

زهرة الينج-الينج Waling-waling

– وهي الزهرة الجميلة جدا ، والتي تتواجد في الفلبين بإعتبارها ملكة الزهور . تتواجد تلك الزهرة في جزيرة مينداناو في الفلبين وتأتي بأشكال وردية وبيضاء . وهي الزهرة التي تنتمي إلى عائلة السحلية .

زهرة نيلوفر اللوتس White Lotus

والتي تعرف ايضاَ بإسم اللوتس النمري أو زنبق الماء المصري الأبيض . وتتبع تلك الزهرة لعائلة نيلوفرية والتي تنمو في أجزاء مختلفة من آسيا وشرق أفريقيا . تزدهر تلك الزهرة لتطفو على سطح الماء وذلك بدعم من منصات الزنبق الخاصة بها .

تعليق واحد

  1. زهور جميلة جدا 2019 ومميزة
    لكن كيف يمكن تصدير الورود والزهور من الدول المنتجة الى السعودية ؟ بدون ان تخرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى