أفضل لاعبي خط الوسط لعام 2016م

سر نجاح أي فريق كرة قدم يأتي من قوة خط المنتصف بالذات ، فهو رمانة الميزان وقوة الانطلاق للهجوم والارتكاز للدفاع ، ودائما ما تكون هناك شروط خاصة في لاعبي خط وسط الفريق من جهة القدرة البدنية العالية والقوة الجسمانية المتميزة والذكاء العالي للتعامل مع المنافس بشكل قوي ، ولهذا فقد وجدنا على موقع ESPON تقريرا رائعا عن أفضل لاعبي الوسط في الدوريات الأوروبية عن عام 2016 قام به المحلل والصحفي ومقدم البرامج الرياضية المشهور غبريال ماركوتي ، فلنذهب سويا ونتعرف من هم هؤلاء اللاعبين الأفضل في خط الوسط بين فرق ومنتخبات العالم لعام 2016م خلال السطور التالية .

لوكا مودريتش
تصدر المشهد بين أفضل لاعبي خط الوسط في العالم اللاعب لوكا مودريتش لاعب خط الوسط بفريق ريال مدريد الاسباني ، وقد شابه لعبه باللاعب السابق الهولندي يوهان كرويف من حيث الأناقة والمهارة ، ويتميز اللاعب بقدرته على اللعب بقدميه اليمنى واليسرى ، كما يجيد اللعب في أكثر من مركز على الرغم من أن عمره قد تجاوز الخمسة والثلاثون عاما.

سيرجيو بوسكيت
يحل في المركز الثاني نجم نادي برشلونة الاسباني سيرجيو بوسكيت وهو واحد من أفضل لاعبي خط وسط بالفعل في اسبانيا والدوريات الأوروبية ، كانت بدايته مع برشلونة عام 2008م بعد تصعيده من أكاديمية خاصة بنادي برشلونة ، بزغ نجمه للغاية في عهد المدرب غوار ديولا ، هذا ما جعله أيضا واحد من نجوم منتخب اسبانيا لكرة القدم.

توني كروز
لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الاسباني وله تمريرات قاتله نحو الإمام يتميز بها دائما ، قليلا ما يخطئ ، أتى لفريق ريال مدريد بعد رحلة ناجحة مع فريق بايرن ميونخ الألماني بعدما حقق معه الدوري والكأس الألمانية وكذلك دوري أبطال أوروبا ، لا يمكن أن ننسى انه اللاعب الذي حصل على الكرة الذهبية عام 2007 في بطولة كأس العالم دون السابعة عشر عام 2010م ممثلا لألمانيا.

ايفان راكيتيش
لاعب خط وسط برشلونة وهذا اللاعب قد انتقل لفريق برشلونة عام 2014 م وقد اشتهر بالسرعة والقوة لدرجة انه قد سمي بين زملائه بلقب الصاروخ ، ورغم وجود لاعبين كبار لهم اسمهم ونجوميتهم مثل أنيستا وغيرهم إلا انه لمع وبزغ نجمه إلى أن أصبح بالفعل من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وليس فقط ببرشلونة ، لاعب كرواتي ويشارك ضمن صفوف المنتخب الكرواتي لكرة القدم.

بول بوجبا
احد أفضل لاعبي الدوري الانجليزي لهذا العام بشكل عام ومتألق بشكل ملفت للنظر مع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ، لاعب فرنسي متألق مع منتخب بلاده أيضا وشارك في كأس العالم 2014 م ونال أفضل جائزة أفضل لاعب شاب آن ذاك ، متميز بالسرعة والمراوغة والتواجد بشكل متميز طوال المباراة.

تشافي ألونسو
اسم له مكانة كبرى في عالم كرة القدم ، هو لاعب نادي بارين ميونخ والذي اشتهر بتمريراته الحريرية المتقنة صوب المهاجمين والأطراف لصناعة هجمات رائعة للفريق ، بخلاف إتقانه القوي في التصويب على المرمى من الكرات المتحركة وأيضا الثابتة ، قبل أن يلعب لنادي بايرن ميونخ عام 2014 م إلى الآن كان يلعب لريال مدريد الاسباني وهو نجم نجوم منتخب اسبانيا الحاصل على كأس العالم 2010 و وكأس القارات وبطولة الأمم الأوروبية 2008، 2012م .

ارتورو فيدال
نجم خط الوسط لفريق بايرن ميونخ الألماني ، له سرعات قوية في الملعب وخفيف الحركة ويمتلك قدرة عالية في المراوغة والسير بالكرة ، وقبل انتقاله عام 2015 م لفريقه الحالي بايرن ميونخ كان لاعب للفريق الايطالي المرأة العجوز اليوفينتوس.

ماركو فيراتي
يأتي الآن الدور على لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب المهارة العالية والتسديد المميز نحو المرمى ، يلعب مع نادي باريس سان جيرمان منذ عام 2012 ومازال التألق عاليا لهذا اللاعب في خط وسط الفريق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *