سكوتسديل بولاية أريزونا

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 23 يناير 2017 , 14:12

سكوتسديل هي مدينة تقع في الجزء الشرقي من مقاطعة ماريكوبا ، أريزونا ، وهي المدينة المتاخمة لمنطقة فينيكس الكبرى . ويعود اسمها إلى عام 1894 وذلك لإسم مؤسس وينفيلد سكوت . جاء تقدير عدد السكان في عام 2015 لنحو 236839 وذلك وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي . ووصفت صحيفة نيويورك تايمز بأن وسط مدينة سكوتسديل يعرف باسم “نسخة صحراء جنوب شاطئ ميامي” وبأنها المنطقة الشهيرة بالحفلات الليلية ومسرح فندق الأز .” شعارها هو “معظم مدن الغرب غربية” . سكوتسديل ، تمتد لنحو 31 ميلا في الطول ولنحو 11.4 ميلاً في أوسع نقطة ، تشترك سكوتسديل بحدودها مع العديد من البلديات والهيئات الأخرى . في الغرب ، تحدها سكوتسديل التي كتبها طائر الفينيق ، ووادي الجنة .

جغرافياً – وتقع المدينة في وادي نهر الملح ، أو “وادي الشمس” في المناطق الشمالية من صحراء سونوران . سكوتسديل تمتد بطول 31 ميلا و لنحو 11.4 ميلاً في أوسع نقطة ، تشترك سكوتسديل بحدودها مع العديد من البلدات الأخرى . في الغرب ، تحدها سكوتسديل التي كتبها طائر الفينيق ، وادي الجنة . تقع سكوتسديل على طول الحدود الشرقية ، كما تتقاسم الحدود الشمالية مع الغابات الوطنية تونتو . وتمتد على طول الحدود الشرقية المتاخمة لـ نافورة هيلز ، وحديقة ماكدويل الجبلية الإقليمية . ووفقا لمكتب التعداد بالولايات المتحدة ، يبلغ المساحة الإجمالية للمدينة لنحو 184.4 ميل مربع (478 كم 2) ، منها 184.2 ميل مربع (477 كم 2) من الأراضي و 0.2 ميل مربع (0.52 كم 2) (0.12٪) من الماء .

سيتي سكيب – وتنقسم المدينة إلى أربع مناطق: جنوب سكوتسديل ، والبلدة القديمة (وسط) سكوتسديل ، سكوتسديل الوسطى (المعروفة أيضا باسم “ممر شي ” ، والتي تمتد من مقوس طريق الشمال إلى شي بوليفارد ، و من سكوتسدايل الشمالية . سكوتسديل تتميز بالمرتبة العاشرة مع عدد المنازل الفاخرة التي تقدر بنحو 594،000،000 $ . في جنوب سكوتسديل ، هناك منطقة الطبقة العاملة في سكوتسديل بمتوسط سعر بيع المنزل هو 291500 $ ، وذلك بالمقارنة ب 667450 $ في شمال سكوتسديل . جزء من طريق ماكدويل في جنوب سكوتسديل ، أشتهر باسم “موتور مايل” وذلك لوجود 31 من الوكلاء الممثلين على طول الشارع في وقت واحد . في السنوات الأخيرة ، جاء العديد من هذه الوكلاء الذين غادروا المدينة ، بما في ذلك 6 منهم في عام 2008 وحده . جنوب سكوتسديل هي موطن لمركز الأبحاث الجديدة لجامعة ولاية أريزونا ، والمعروفة باسم SkySong ، وبالتعاون بين الجامعة ورجال الأعمال المحليين ، والشركات العالمية . وقد اجتذب تطوير الأسلحة للبحث والتطوير لعدد من الشركات الدولية .

المدينة القديمة سكوتسديل هي منطقة بها الكثير من الشوارع ، ومحلات الأزياء القديمة والمطاعم والحانات والنوادي الليلية ، والمعارض الفنية . تحتوي المدينة على الحياة الليلية الرئيسية للمنطقة وكمركزا أدبيا كبيرا من منطقة فينيكس . وهناك منطقة سكوتسديل الثقافية الرئيسية وهي أيضا شهيرة في هذا المجال . شهدت المنطقة حاليا لانتعاش كبير مع الوحدات السكنية والفنادق الجديدة التي هي قيد الإنشاء . هناك عدد من المجتمعات المركزية في هذه المنطقة في سكوتسديل ، والتي لا تزال قائمة بين المناطق السكنية المرغوبة والأكثر تطورا في منطقة العاصمة ، بما في ذلك مزرعة غايني ومزرعة ماكورميك . وقد اطلق عليها اسم جزء كبير من طريق سكوتسديل في شي ممر لمنتجع الممر ولعدد كبير من المنتجعات . وسيتم بناء ثاني فندق ريتز كارلتون في منطقة العاصمة فينيكس على طول هذا الممر . شمال سكوتسديل حاليا هي المنطقة الأكثر تطورا بنشاطها مع تاريخها .

المناخ – مناخ سكوتسديل هو المناخ القاحل . في فصل الشتاء يكون معتدل إلى دافئ وفي فصل الصيف يكون حار للغاية . سجلت أدنى معدلات درجة حرارة في المدينة لنحو 16.0 درجة فهرنهايت (-8.9 درجة مئوية) ، وفي 7 كانون الثاني ، من عام 1913 ، فقد سجلت أعلى درجة حرارة لنحو 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية) ، في 26 يونيو 1990

التركيبة السكانية – اعتبارا من تعداد عام 2010 ، بلغ التعداد السكاني لحوالي 217385 شخص ، وهناك نحو 69967 من المساكن التي يشغلها مالكوها . بلغت الكثافة السكانية لنحو 1،181.4 نسمة لكل ميل مربع (455.6 / كم مربع) . هناك 101290 أسرة بما يبلغ لنحو 20.0٪ من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 والذين يعيشون معهم . وفقا لتعداد عام 2010 ، بلغ تعداد الإناث في سكوتسديل لنحو 51.7٪ من السكان ، في حين بلغ عدد الرجال لنحو 48.3٪ من بين الذكور .

الدين – سكوتسديل هي موطن لعدد كبير من الكنائس والمصليات والمعابد والكنائس والمساجد وغيرها من أماكن العبادة الدينية . على الرغم من أن غالبية سكان سكوتسديل يعتبرون أنفسهم من المسيحين المتدينين ، بما في ذلك البروتستانتية والكاثوليكية الرومانية – وقد أدى ارتفاع معدل النمو السكاني في المدينة على مر السنين في عدد سكانها لتكون أكثر تنوعا . أبرزها ، تم زيادة الأعداد الكبيرة من الأرثوذكس الشرقيين واليهود . وجاء العدد الأصغر من السكان من المسلمين ، الهندوس والسيخ والبوذيين أيضا داخل مدينة سكوتسديل . وهناك أيضا عدد قليل من أعضاء كنيسة يسوع المسيح القديسي ، وذلك كما هو شائع في جميع أنحاء فينيكس ، أريزونا ، وغرب الولايات المتحدة . وتأسست أول كنيسة في سكوتسديل في الكنيسة المعمدانية الأولى في سكوتسديل ، والتي تم بناؤها من قبل سكوت وعائلته . وقد عينت الكنيسة لمقهى غير هادف للربح في الزاوية بعد سكوت . ومؤخرا ، تم بناء الكنيسة الرسولية الأرمنية الجديدة في المدينة ، والتي تمثل أكبر الأعداد من الأرمن في منطقة العاصمة فينيكس .

الاقتصاد – صناعة السياحة هي الصناعة الرئيسية لـ سكوتسديل ، وهو ما يمثل لنحو 39٪ من القوى العاملة في المدينة . في عام 2005 ، جذبت مدينة سكوتسديل لنحو أكثر من 7.5 مليون زائر إلى المدينة ، مع توفير الآثار الاقتصادية لأكثر من 3.1 مليار $ . مدينة سكوتسديل هي في حد ذاتها موطناً لأكثر من 70 من المنتجعات والفنادق ، والتي تضم أكثر من 15،000 غرفة فندقية . وترتبط مدينة سكوتسديل مع اتلانتا في المركز الرابع ، بعد مدينة نيويورك ، ولاس فيغاس وشيكاغو على التواليلتقديمهما لمعظم الفنادق AAA والمنتجعات في الولايات المتحدة . تفتخر مدينة سكوتسديل بأكبر عدد من المنتجعات لنصيب الفرد من أي مدينة في الولايات المتحدة . تتأثر مدينة سكوتسدايل بالطقس الحار على مدار السنة مع وفرة أشعة الشمس التي تعتبر عاملا أساسيا في الجذب السياحي . وعلى وجه الخصوص ، خلال فصل الشتاء ، تجتذب المدينة للآلاف من السياح الأثرياء من الغرب الأوسط ، وشمال الشرق . سكوتسديل هي المكان التي لن تشعر فيه بالملل لو قمت بزيارة المكان لعدة مرات . في مدينة سكوتسديل ، يمكنك الإستمتاع بالعديد من الأنشطة من اليوم حتى الليل لتقضي رحلة لا تنسى .

التنزه – يمكنك استكشاف الطبيعة في سكوتسديل عن طريق زيارة صحراء سونوران ، ويمكن التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك . أمامك سيكون الجبال الرائعة والمناظر الطبيعية ذات الغطاء النباتي ، كما يمكنك الإستمتاع بأنشطة المشي لمسافات طويلة . بينما في صحراء سونوران ، يمكنكم البقاء لفترة أطول للإستمتاع بإطلالة غروب الشمس . من خلال زيارة صحراء سونوران ، يمكنك زيارة تاليسين الغربية ، مع الإطلاع على التصاميم الجميلة التي تعود لأسطورة المهندس المعماري فرانك لويد رايت الذي جعل من صحراء سونوران مكاناً مميزاً ذو إطلالة طبيعية وجميلة .

التسوق – إذا كنت من محبي للتسوق ، فيمكنك زيارة ساحة الموضة في مدينة سكوتسديل ، فهي أكبر مركز للتسوق في سكوتسديل ، كما يمكنك العثور على بعض الاشياء كأشهر العلامات التجارية المعروفة مثل نوردستروم ، نيمان والعديد من سفن القادة الشهيرة . سكوتسديل مستعدة التدليل جسمك أيضا من خلال زيارة بعض المنتجعات في المدينة . حدد أي سبا تريد من تقنية الأمريكيين التقليدية أو أي طريقة التقليد الشفاء من أي جزء من العالم . تجعل نفسك الاسترخاء والتمتع تقنيتهم العلاج المهنية على اختيارك .

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى