اودي SQ5 2018 .. كروس اوفر رياضي جديد

خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات و التي اقيمت في الاسابيع الماضية حضرتك شركة اودي بشكل مميز حيث كشفت خلاله عن السيارة اودي Q8 2017 الاختبارية و كذلك كشفت عن اودي SQ5 2018 الجديدة بعد ان حصلت على التعديلات المميزة في تصميمها ، يرى الكثيرين ان هذا الموديل هو موديل 2017 خاصة وان الشركة أعلنت عن بدأ توافره في الاسواق بداية من النصف الثاني من العام الحالي 2017 .

السيارة اودي SQ5 2018 هي نسخة من شقيقتها اودي Q5 و التي تأتي بتصميم اكثر رياضية و كذلك بمحرك اقوى ، و من الجدير بالذكر فالسيارة اودي Q5 ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2008 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم و الفاخرة و قد استمر الجيل الاول منها حتى العام الماضي 2016 بينما الموديل الجديد اودي Q5 2017 فهو بداية الجيل الثاني لها .

اما عن السيارة اودي SQ5 فقد تم الكشف الرسمي عنها لأول مرة في عام 2013 و قد حصل الموديل الجديد اودي SQ5 2018 على تحديثات ضخمة للتماشى مع الجيل الجديد للسيارة الام .

مواصفات و تقنيات اودي SQ5 2018 : 
في البداية حافظت الشركة على ابعاد السيارة و لكنها اصبحت اقل ارتفاعها من الموديلات السابقة و هذا ما يجعلها قريبة من الارض للحفاظ على الثبات في السرعات العالية ، اما عن الشكل فالبطع اختلف هذا الموديل من حيث الواجهة الامامية نجد الشبك الامامي جديد و اكبر حجما يحتوي على عدد من الشرائح العريضة السوداء لتعطي للسيارة طابع رياضية .

بالاضافة الى الحصول على مصابيح امامية جديدة بتصيم مستطيلي حاد مسحوب الى طرفي السيارة و في اسفل المصد نرى فتحات التهوية بتصميم مستطيلي و نرى غطاء المحرك كبير الحجم يحتوي على بعض النحناءات المميزة ، و كالمعتاد تتوافر السيارة باطارات رياضية بمقاس 20 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى بمقاس 21 بوصة كما يوجد على جانبي السيارة انحناء ممتد بعرض السيارة .

و من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة ذات تصميم حاد و جناح خلفي رياضي في أعلى الصندوق بالاضافة الى مخارج عادم الوقود في اسفل المصد بتصميم مستطيلي راقي و يصل بينهم اطار من الكروم الاسود لاكمال اللمسة الرياضية على التصميم الخارجي من السيارة .

و من الداخل فالطابع الرياضي هو عنوان السيارة حيث نجد عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي متعددة الاستخدامات و في لوحة القيادة تاتي شاشة معلومات كبيرة الحجم و يتوافر بها نظام الملاحة ايضا بينما شاشة الوسط فهي بارزة عن جسد التابلوه الامامي بمقاس 7 بوصة و تأتي المقاعد بتصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر و مميز .

مواصفات محرك اودي SQ5 2018 : 
تأتي السيارة بنسخة محرك سعة 3.0 لتر تيربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 354 حصان و عزم الدوران 369 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي اما عن التسارع من 0 الى 100 كم في 5.4 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .

اسعار اودي SQ5 2018 : 
سيبدأ سعر السيارة من 52,000 دولار و حتى 62,000 دولار .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *