الفيتامينات التي تعزز الرغبة الجنسية لدى النساء

تتأثر الرغبة الجنسية لدى النساء بمجموعة متنوعة من القضايا العقلية و البدنية . الانخفاض المفاجيء في الرغبة الجنسية لدى المرأة يمكن ان يترك لديها شعورا حائرا ، و قلقا . و قد تتعد اسباب انخفاض الرغبة الجنسية ، فأحيانا تحدث هذه الاضطرابات بسبب التغييرات الهرمونية أثناء فترة الحمل أو بعده او قبل انقطاع الطمث او فترة انقطاع الطمث ، او لأسباب نفسية مثل الحزن او الاكتئاب ، او بسبب تناول بعض الأدوية او بعض الحالات الصحية مثل فقر الدم و غيرها . و يمكن ان يكون لبعض الفيتامينات تأثير قوي على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء .

الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء :

اولا : فيتامين B :
يعتبر التغير الهرموني واحد من اكبر العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء . و بمجرد حدوث تغييرات في مستويات هرمون الاستروجين ، و البروجيسترون ، و التستوستيرون ، تكون النتيجة هي انخفاض الدافع الجنسي . يتحكم فيتامين B6 في مستويات هذه الهرمونات. كما انه يقلل من مستوى البرولاكتين في الجسم ، و هو واحد من أكثر العناصر التي يمكن ان تؤدي إلى إنخفاض الرغبة الجنسية لدى كثير من النساء .

و في الوقت نفسه ، يساعم فيتامين B3 ايضا في تحسين الرغبة الجنسية ، و ذلك عن طريق تكثيف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى المرأة ، مما يجعلها أكثر استجابة لمداعبات شريكها ، و يؤدي إلى تحقيق الوصول للنشوة الجنسية بكفاءة . لذلك ، فإنه أكثر من الممتاز للنساء اللواتي يعانين من فقدان الرغبة الجنسية أن يتناولوا مكملات فيتامين B المركب ، و الذي سوف يساعد على تنشيط تدفق الدم ، و السيطرة على مستويات الهرمونات ، و تكثيف القوة الكاملة .

ثانيا : الزنك :
على الرغم من ان النساء لديها مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون ، إلا انه يساهم بشكل كبير في الدافع الجنسي للمرأة . اذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون في الندرة ، فإن الرغبة الجنسية تكون نادرة أيضا . و قد كشف الزنك ان له دور فعال في انتاج هرمون التستوستيرون ، و يمكن ان يساعد المرأة في تحسن الأداء الجنسي . بمجرد دمج الاطعمة التي تحتوي على الزنك إلى نظامك الغذائي قد يساعد الكثير من النساء في تحقيق نتائج واضحة ، كما يساعد ايضا في تعزيز الطاقة لكلا من الرجال و النساء . و من الاطعمة الغنية بالزنك بذور اليقطين ، و الكاجو ، و الأرز البني ، و اكثر طعام مثير للشهوة الجنسية و هو المحار .

ثالثا : الماغنسيوم :
قد يكون هناك مشكلة نفسية يمكن ان تؤدي الى الانخفاض المفاجيء في الرغبة الجنسية ، و اذا كانت مستويات الطاقة لدى المرأة مستنفذة بشكل كامل ، فمن الممكن ان تكون المشكلة بسبب عدم وجود كميلت كافية من الماغنسيوم . يعتبر هذا المعدن مهم لإمداد تدفق الأكسجين إلى العضلات ، و تكثيف الطاقة . و أكثر ميزة للزنك في تحسين الرغبة الجنسية لدى النساء هو تأثيره على المرأة لتصبح أهدأ ، و ذلك من خلال خفض التوتر و تعزيز تدفق الدم و الأكسجين . و من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم بذور اليقطين و المحار و السلق و السبانخ و فول الصويا .

رابعا : فايتامين D :
يعتبر فيتامين D ذات صلة بالإكتئاب و الاضطرابات العاطفية الموسمية ، أو الحزن ، و ذلك كما جاء في مجلة علم الأدوية النفسية . قد تساعد المكملات الغذائية لفيتامين D حالات الحزن و الاكتئاب و الاضطرابات المزاجية ، و من ناحية أخرى ، الاشخاص الأصحاء ، كما انه يساعد على تكثيف القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية . يلاحظ معهد لينوس بولينغ أن فيتامين D يؤدي جنبا إلى جنب مع الكالسيوم إلى دعم الأعصاب . المنطقة التناسلية ، و بشكل خاص البظر يكون مليء بالنهايات العصبية ، و لذلك يساعده فيتامين D و الكالسيوم في ان يكون أداء هذه الأعصاب صحي ، كما يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية . و تتمثل الجرعة الموصى بها من فيتامين D يوميا هي 600 وحدة دولية ، و قد يحتاج البعض المزيد من فيتامين D و لكن يجب استشارة الطبيب حول الجرعات الإضافية لتحديد الجرعة الأمثل لك . و من أهم و أفضل المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين D الحفاظ على التعرض لأشعة الشمس على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ، و تتراوح كل مرة ما بين 15 – 30 دقيقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *