صور ومعلومات عن ثور المسك

ثور المسك هو حيوان يعيش القطب الشمالي من الثدييات من عائلة الأبقار ، يمتلك معطف سميك وللذكور رائحة قوية ، والتي تستمد اسمها  من رائحة المسك التي تستخدم لجذب الإناث خلال موسم التزاوج ، ثيران المسك يعيشون أساسا في القطب الشمالي الكندي وغرينلاند ، مع نسبة صغيرة أدخلت في السويد ، سيبيريا ، النرويج ، و ألاسكا.

ثيران المسك حجمها يبلغ من 1.1 الي 1.5 متر (4-5 قدم) ارتفاع في الكتف ، الإناث 135-200 سم (4،4-6،6 قدم) في الطول ، والذكور 200-250 سم (6،6-8،2 قدم) طولاً ، وذيل صغير وغالبا ما يخفى تحت طبقة من الفراء ، ويقيس 10 سم فقط ، يزن ثور المسك ما بين 180-410 كجم  (في المتوسط 285 كلغ).

يمتلك ثور المسك قرون منحنية طويلة ، ورأس كبير ومعطف سميك وهو مزيج من الأسود والرمادي والبني ، ويشمل الشعرات التي تصل إلى الأرض ، ثيران المسك هي المستأنسة في بعض الأحيان لأخذ الصوف، واللحوم، والحليب ، وتحظى بتقدير كبير ، ثور المسك عمرها المتوقع هو 12-20 سنة.

خلال فصل الصيف تعيش ثيران المسك في المناطق الرطبة ، مثل وديان الأنهار ، والانتقال إلى ارتفاعات أعلى في فصل الشتاء لتجنب الثلج العميق.

ثيران المسك تتغذى علي الأعشاب ، النباتات الخشبية، الأشنات، والطحالب ، عندما يكون الغذاء وفير يفضلون الأعشاب النضرة في المنطقة.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *