Wednesday, Aug. 23, 2017

  • تابعنا

الاسطورة “ميريل ستريب “وانتقادها للرئيس ترامب

من بين أبرز السيدات في العالم الاسطورة ميريل ستريب التي قررت في الاونة الاخيرة ان تبتعد عن عالم الفن والاضواء وتهتم بالمجتمع وبالقضايا المجتمعية والسياسية، وكان ابرز ظهور لها في هذا الصدد حفل مسابقة الغولدن غلوب الذي قامت من خلاله بطرح جميع اعمالها الخاصة بالقضايا المجتمعية وتم تكريمها وتفاجئ جميع الحضور بتلك الاعمال التي قامت بها في الاونة الاخيرة، وخلال الحفل قامت باتخذت موقف جريئ اتجاه الرئيس الحالي الامريكي دونالد ترامب تنتقد فيه ترامب امام الجميع ولكن رد عليها ترامب بعد ذلك تابع المقالة التالية وتعرف انتقادها لترامب ورد ترامب عليها بجانب لمحة تاريخية سريعة عن ميريل ستريب تابع السطور القادمة …

ميريل ستريب في سطور

ميريل ستريب هي .. هي واحدة من ابرز نجوم هيولود واكثرهم تكريما في العالم حيث تم ترشيحها لاكثر من 19 جائزة اوسكار كان من بينهم مايقرب من 15 ترشيح أوسكار لجائزة افضل ممثلة ولقد فازت بالفعل بها لثلاث مرات، ميرال ستريب تبلغ من العمر67 عام، تعد ميريل من افضل الممثلات في العالم حيث انها لديها قدرة فائقة على تقمص جميع الادوار ببراعة هذا بجانب انها تتحدث جميع اللهجات.

ميلاد ميريل ستريب.. هي ماري لويس ستريب Mary Louise Streep ولكن تشتهر بأسم “ميريل ستريب “،لقد جاء ميلادها بتاريخ 22 يونيو في عام 1949 ميلاديا وهي الان تبلغ من العمر 67 عام،بالنسبة لمسقط رأسها فلقد ولدت في الولايات المتحدة الامريكية في نيو جيرسي,حصلت ميريل على لقب الاسطورة بعد ان تمكنت من اداء وتمثيل شخصيات كثيرة مختلفة ومتنوعة .

جوائز وتكريمات ميريل ستريب

حصلت ميريل على عدد كبير من التكريمات والجوائز كما انه تم ترشيحها لعدد كبير من جوائز الاوسكار وهناك من حصلت عليه بالفعل  وكان في عام 1979 اول ترشيح لها لجائزة اوسكار بعد ان برعت في فيلم صائد الغزلان،وتوالت عليها التكريمات والجوائز بعد ذلك وبحلول عام 1980 ميلاديا حصلت على جائزة أفضل ممثلة ثانوية وذلك بعد ان قامت بالمشاركة في فيلم كرامر ضد كرامر،  في عام 1983 شاركت في فيلم اختيار صوفي وتقديرا لمجهوداتها وبراعتها في تقديم دورها حصلت على جائزة أفضل ممثلة رئيسية، في عام 2012 ميلاديا حصلت على جائزة أفضل ممثلة رئيسية في فيلم المرأة الحديدية .

ترشيحات ميريل ستريب لجوائز الأوسكار

– ترشيحات الاوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن افلام .. فيلم صائد الغزلان The Deer Hunter، فيلم اقتباس Adaptation ، فيلم في الغابة Into the Woods

– ترشيحات ميريل لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن افلام ..  فيلم عشيقة الملازم الفرنسي The French Lieutenant’s Woman، فيلم سيلكوود Silkwood ، فيلم الخروج من إفريقيا Out of Africa، فيلم العشب الحديدي Ironweed، فيلم ملائكة الشر Evil Angels، فيلم البطاقات البريدية من ماركت ايدج  Postcards from the Edge، فيلم جسور مقاطعة ماديسون The Bridges of Madison County، فيلم شئ واحد صحيح One True Thing،فيلم موسيقى القلب Music of the Heart، فيلم الشيطان يرتدي براداThe Devil Wears Prada ، فيلم شك Doubt، فيلم جولي وجوليا  Julie & Julia ،مقاطعة أوساج August Osage County”.

ميريل ستريب و انتقادها للرئيس الامريكي دونالد ترامب

انتقدت ميريل ستريب الرئيس الامريكي دونالد ترامب مستغلة حفل غولدن غلوب حيث قامت باتخذت موقف جريئ اتجاه ترامب لأنه قام بتقليد صحفي يعاني من إعاقة! ولم تكتفي بذلك بل قامت بانتقاد سياسة حملة ترامب الترويجية قائلة نصا” إن عدم الاحترام يجلب عدم الاحترام، والعنف يحرّض على العنف. عندما يستخدم أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الآخرين، فإننا نخسر جميعاً”

لم ينتظر الرئيس ترامب وقرر ان يوجه رسالة الى ميريل يرد على انتقادها له قائلا ” يردد الناس أنني قصدت السخرية من إعاقة الصحفي وكأن ميريل ستريب وآخرين بإمكانهم قراءة أفكاري. لم أسخر من الصحفي أبداً. ميريل ستريب واحدة من أكثر الممثلات المبالغ في تقديرهن في هوليوود. لقد هاجمتني في حفل غولدن غلوب دون أن تعرفني!”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *