تقرير مصور عن تويوتا سيكويا 2017 الجديدة

مع بداية العام الجديد قامت شركة تويوتا بالكشف الرسمي عن السيارة سيكويا 2017 الجديدة و التي لم تصل بعد الى الوكيل عبداللطيف جميل داخل السعودية و من المفترض ان تبدأ بالوصول الى الاسواق العربية خلال الربع الاول من العام الحالي ، السيارة الجديدة لم تحصل على تحديثات هامة او بارزة في تصميمها و لكنها ستحصل على تغيرات في الفئات الخاصة بها .

و لكن السؤال المطروح هنا لماذا لم تحدث شركة تويوتا في تصميم سيكويا 2017 ؟ ، السيارة تويوتا سيكويا من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير العائلية و التي تتنافس في الاسواق مع كل ” دودج درانجو و و جي ام سي يوكون ، نيسان باثفايندر ، فورد اكسبدشن ” و سنلاحظ ان السيارة مبيعاتها منخفضة خاصة في سوق الولايات المتحدة الامريكية فخلال عام 2015 تم بيع 12,500 نسخة فقط و في عام 2016 تم بيع 12,700 نسخة فقط .

و لذلك يتوقع ان تقوم الشركة المصنعة بأحد الأمرين خلال الفترة القادمة اما اصدار جيل جديد قريبا مع بداية العام القادم 2018 و بذلك يكون قد مر على الجيل الثاني منها 10 اعوام كاملة او ايقاف انتاجها و استبدالها بأخرى .

اما اذا نظرنا سريعا الى تاريخ تويوتا سيكونا سنجد انه تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 2000 و جاءت هذه السيارة مستوحاه من تصميم السيارة تويوتا تاندرا بيك اب ثم بدأت بالتوافر الرسمي في الاسواق في العام التالي 2001 و استمر الجيل الاول منها حتى عام 2007 و بداية من عام 2008 ظهر الجيل الثاني و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان .

تصميم تويوتا سيكويا 2017 الجديدة : 
كما اوضحنا سابقا فابرز التغيرات بالسيارة جاءت في الفئات ففي العام الماضي كانت السيارة متوفرة بثلاث فئات ” سيكويا SR5 ، سيكويا SR5 MoonRoof ، سيكويا ليميتد ” ، اما الان فتغيرت الفئة الثانية و اصبحت السيارة متوفرة بفئات ” سيكويا RS5 2017 ، سيكويا ليميدت 2017 ، سيكويا بريميوم 2017 ” و بذلك فقد اصبحت الفئة الاولى و الثانية من العام الماضي في فئة واحدة بفتحة سقف و تم اضافة فئة البريميوم و هي الاعلى .

اما عن تصميم السيارة المعتاد فهو يأتي بشبك امامي ذو تصميم مستطيلي كبير الحجم يحتوي على قضبان عريضة بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي و فتحة التهوية في اسفل المصد عريضة الحجم و بجانبها مصابيح ضباب ذات تصميم دائري و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و الفئة الاعلى بمقاس 20 بوصة .

و من الجهة الخلفية فالاسطبات بتصميم مستطيلي لتتماشى مع المصابيح الامامية بالاضافة الى جناح في اعلى الصندوق الخلفي و في الاسفل يوجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة الحجم .

و من الداخل فابرز ما يميز هذه السيارة هي المساحة الواسعة و التي تتسع الى 8 اشخاص بالاضافة الى ان المقاعد في الصف الثاني و الثالث و قابلة للطي مما يعطي لصندوق التخزين مساحة كبيرة ، بينما لوحة القيادة فهي تأتي بتابلوه امامي عريض الحجم في الوسط شاشة ملاحة و كاميرا للرؤية الخلفية بالاضافة الى تصميم الكونسول العريض الحجم و عجلة القيادة متعددة الاستخدامات كما يوجد في السقف حامل للنظارات .

خلال مقالتنا القادم سنقوم بعمل مقارنة بين الاضافات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك لكل فئة من فئات تويوتا سيكويا 2017 .

مواصفات محرك تويوتا سيكويا 2017 : 
لم يحصل المحرك اي على اي تحديثات و جاءت بنفس النسخة القديمة من المحرك و هي سعة 5.7 لتر بعدد 8 سلندر و يعطي قوة 381 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 544 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

اسعار تويوتا سيكويا 2017 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للسيارة سيكويا 2017 و لكن يتوقع ان تبدأ من 155,000 ريال و حتى 205,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *