Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

قصة نجاح رجل الاعمال السوري “محمد الطراد”

- -

من بين الرجال الذين تمكنوا من تغير الواقع وتحقيق نجاحات وانجازات كانت مجرد احلام في خيالهم رجل الاعمال السوري ” محمد الطراد”،تولى العديد من الوظائف منها وظيفة هندسية في شركة ألكاتل لوسنت و شركة تومسون وتقلد ايضا وظيفة اخرى في مجال البترول حيث عمل في شركة أدنوك (شركة بترول أبوظبي الوطنية) وظل بها لمدة 4 سنوات ومن ثم قرر ان يعود الى عالم التكنولوجيا والالكترونيات حيث قام بتأسيس شركة مرتبطة بالتكنولوجيا، في عام 1985 ميلاديا قام بشراء مجموعة من المؤسسات المتخصصة في مجال الصقالات، الان يمتلك محمد الطراد عدد من الشركات في اكثر من 14 دولة عربية واجنبية  هذا بجانب انه صاحب اكبر وأشهر أندية الركبي في إيرلندا، ولكن كيف حقق هذا النجاح من هو محمد الطراد وماهي تفاصيل قصة نجاحه وكفاحه تابع السطور القادمة ..

لمحة سريعة عن محمد الطراد

ميلاد محمد الطراد .. لقد جاء ميلاده في عام 1948 ميلاديا اما عن مسقط رأسه فلقد ولد في سوريا بالرقة وهو ينتمي الى قبيلة من البدو الرحل.

تعليم محمد الطراد .. برغم من ظروفه الصعبة الا انه صمم على ان يلتحق بالمدرسة ويتلقى تعليمه وبالفعل حصل على الشهادة الثانوية ومن ثم استكمل تعليمه في فرنسا فحصل على الكثير من الدرجات العلمية في مجال الكمبيوتر،  في السبيعينيات حصل على شهادة الدكتوراة في قسم علوم الحاسوب في فرنسا، تعلم اللغة الانجليزية واتقنها.

قصة نجاح وكفاح محمد الطراد

هل تتخيل ان يتحول حياة رجل من شخص لا يجد اموال لكي يتناول اكثر من واجبه واحدة طوال اليوم الى رجل من اغنى رجال الاعمال في العالم يطلق اسمه على اسم اكبر واشهر نادي مساحته تسعى 15ألف متفرج، هذا بجانب انه تمكن من ان يقوم بتأسيس عدد كبير من الشركات جميعها حملت أسمه الطراد، بالعودة الى بدايات قصة نجاح وكفاح محمد الطراد حين توفت والدته وتركته والده وعاش مع جدته في خيام متنقلة من مكان الى اخر وظل هكذا حتى بلغ من العمر 7 أعوام وهنا عاد الاب مرة اخرى وقدم له هدية عبارة عن دراجة هوائية قرر الطراد استثمارها حيث قام بتاجيرها للشباب وكان يجمع الاموال من اجل استكمال تعليمه ودراسته .

عندما انتقل الى فرنسا التحق بالجامعة من اجل اتمام تعليمه وبالفعل تمكن من التغلب على جميع الصعوبات التي واجهته واتقن اللغة الفرنسية فعند التحدث معه تشعر وكانك تتحدث مع شخص فرنسي حتى انه تزوج من امرأة فرنسية .. لم يمكث في مكان واحد لوقت طويل وظل يتنقل من مكان لاخر حاملا هدف واحد وهو محاربة الفقر وتجميع اكبر قدر من الاموال فلقد قضى من عمره 4 سنوات في الامارات العربية المتحدة تحديدا بأبو ظبي ومن ثم عاد الى فرنسا بباريس مرة اخرى ولكن قد ادخر اموال كثيرة مكنته من تأسيس اول مشروع له وكان عبارة عن شركة حواسب ومن ثم استمر في تأسيس شركات ومشروعات وجمع اكبر قدر من الاموال حتى بدأ في انشاء مجموعة الطراد العالمية .

محمد الطراد وتأسيس مجموعة الطراد العالمية .. تمكن محمد الطراد من تأسيس مجموعة الطراد العالمية التي تعتبر الان واحدة من اضخم واكبر واهم الشركات في العالم العاملة في مجال السقالات والانشاءات و المواقع الصناعية،  أما عن عائداتها فلقد تخطت المليار دولار، اكثر مايميز مجموعة الطراد هو كونها تقوم بتوفير كل شئ في هذا المجال بداية من خلاطات الاسمنت الى العربات اليدوية، أستمر الطراد في الحاق توسعات بمجموعتة حتى تمكن من يضاعف الايرادات والارباح والمبيعات ومن ثم تم ادراجه في قائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم ..تم انشاء فروع لمجموعة الطراد العالمية في اكثر من 100 دولة على رأسهم الولايات المتحدة الامريكية.

أبرز المحطات في حياة محمد الطراد .. عام 2003 ميلاديا يعتبره محمد الطراد نقطة تحول رئيسية في حياته حيث توسعت شركته واصبحت تقف على ارض صلبة وتضاعفت اربحاه حيث وصلت الى 130 مليون دولار واصبحت تمتلك 21 فرع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *