Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

تريد العمل في شركة غوغل إليك أغرب أسئلة مقابلة العمل بها

- -

التقدم للعمل من أصعب المراحل التي يسير عليها أي إنسان، لأنها المرحلة الانتقالية التي من خلالها يخطط لمستقبله ويحقق أهدافه التي عاش على أساسها طوال حياته، إذ يواجه مقابلة العمل وهي المقابلة التي على أساسها يمكن لمدير العمل أن يحدد مستواه الوظيفي والعملي، وبناء عليه يتم اختياره للعمل أو رفضه، وهنا يتعرض المتقدم للعمل للكثير من الأسئلة الغريبة والغير متوقعة والتي يصعب عليه حلها، خاصة وإن كانت هذه الأسئلة مثل أسئلة شركة غوغل الرائدة والتي تعتبر من أكبر الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا، فغوغل هو أكبر محرك بحث في العالم لذلك يخشى الشباب التقدم للعمل به نظرا لعدم إلمامهم الكامل بالتكنولوجيا، وهناك الكثير من النماذج التي تقدمت للعمل في شركة غوغل وقد توقعت أن تكون أسئلة مقابلة العمل في شركة غوغل العالمية  منصبة في القالب التكنولوجي، ولكن الحقيقة على عكس ذلك فلقد كشف موقع بيزنس إنسايدر سبعة أسئلة من أغرب الأسئلة التي تطرحها غوغل على المتقدمين لوظائف بها، والتي نعرضها في هذا المال لتشجيع الجميع على التقدم لوظائف شركة غوغل.

أغرب أسئلة مقابلة العمل في شركة غوغل
السؤال الأول: استفسار المتقدمين عن سبب وضع مسؤولي الصيانة لدى البلديات أغطية دائرية لمجاري المياه على عكس الأشكال الأخرى، وعلى الرغم من كون السؤال معقد إلا أنه بسيط للغاية فإجابته تكون أن الشكل الدائري يمنع سقوط الغطاء في الثقب حتى مع اختلاف حجمه بخلاف شكل المربع.

السؤال الثاني: تنظر إلى الساعة وتجد أنها تشير إلى 3:15، ما هي الزاوية التي تتشكل بين عقربي الساعات والدقائق؟ وعلى الرغم من سهولة الإجابة إلا أن أغلب الإجابات عليه تكون خاطئة فمعظم المتقدمين للعمل يجابون بأن قياس الزاوية هو صفر، ولكن الجواب الصحيح هو أن العقربين يظلان متباعدين ب 7.5 درجات، ويمكن احتساب الدرجة بقسمة درجات الدائرة الـ360، على عدد الساعات (12)، ثم قسمتها على 4، أي ربع الساعة، بالنظر إلى إشارة الساعة الثالثة والربع.

السؤال الثالث: أما السؤال الثالث فيكون عن المبلغ الذي يطلبه المتقدم في حال غسل كافة النوافذ الزجاجية في مدينة سياتل؟ وهذا السؤال لا تتطلب الإجابة عليه تفكير عميق إذ يمكن الإجابة ببساطة بدفع 10 دولارات لكل نافذة دون محاولة إعطاء تكلفة إجمالية لكل النوافذ.

السؤال الرابع : يأتي السؤال الرابع وهو عن إذا كنت ربانا لسفينة من القراصنة وتم الحصول على كمية من الذهب، كيف تكون القسمة الناجحة على الركاب؟ باعتبار أنك في حال أجريت تصويتا على المسألة وحظيت بموافقة أقل من نصف الطاقم ستكون نهايتك، ولكن الإجابة بشكل بسيط هو إعطاء حصة من الذهب لواحد وخمسين في المائة من الطاقم بشكل متساوي ومن هنا تكون الأغلبية والظفر بالذهب.

السؤال الخامس: وهو من أغرب الأسئلة التي قد سئلت لكل المتقدمين للعمل في شركة غوغل وهو حول عدد المرات التي تمر فيه عقارب الساعة على بعضها البعض خلال اليوم الواحد؟ والإجابة بكل بساطة هو 22 مرة.

السؤال السادس: يأتي السؤال السادس والذي يكون عن كيفية شرح مفهوم قاعدة البيانات لطفل ما يزال في الثامنة من عمره في ثلاث جمل؟ والغريب هو الإجابة التي تقدمها اللجنة وهي قاعدة البيانات آلة تتذكر أشياء كثيرة، ويستخدمها الناس لتذكر المعلومات، والآن، لك أن تنصرف للعب!

وأخيرا السؤال السابع: يتعلق السؤال الأخير بالإدراك فعلى المتقدم أن يدرك أن إجابة هذا السؤال تتعلق بلعبة رائجة في الولايات المتحدة أثناء تلقيه السؤال قبل الإجابة عليه بشكل صحيح !

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *