أفضل أجهزة المطبخ العملية والاقتصادية

المطبخ هو البيت الثاني لكل امرأة سواء عاملة أو ربة منزل، لذلك تعيش المرأة معظم أوقاتها في المطبخ لتجهيز وإعداد وجبات الطعام المختلفة، حيث تبدع في تقديم أجمل الأطباق وأشهاها، ولكن تواجهها مشكلة بسيطة وهي مشكلة الوقت حيث يحتاج إعداد الطعام إلى الكثير من الوقت خاصة إن كانت المرأة عاملة فإنها تحتاج إلى مساعد لها يوفر لها الجهد والوقت والمال، وهو الأجهزة الحديثة والأدوات المطبخية التي أصبحت اليوم مهمة جدا في المطبخ، لذلك نقدم في هذا المقال أفضل أجهزة المطبخ التي توفر في الوقت والجهد

طنجرة Slow cooker
هذه الطنجرة هي عبارة عن طنجرة كهربائية تقوم على طهي الطعام ببطء وعلى درجة حرارة منخفضة جدا، من الممكن أن تزيد على حسب حاجتك، ومن المميز في هذه الطنجرة أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة حتى وإن زاد وقت استخدامها فإنها تقدم طعام صحي مكتمل الطهي، كاللحوم والشوربات والدجاج وغيرها فهي عملية جدا ويمكن الاعتماد عليها في تجهيز الطعام بشكل كامل.

طحانة Mini chopper
من أكثر ما تحتاج إليه كل امرأة في مطبخها هو الطحانة التي توفر الكثير من الجهد في طحن التوابل وتقطيع الخضروات والفاكهة وفرم اللحم ، فكل هذا أصبح الآن سهلا من خلال طحانة ميني كوبر التي تتميز بأنها من الأجهزة العملية جدا والتي لديها قدرة هائلة على الفرم، ومن أكثر ما يميزها هي سهولة استخدامها وأنها تعمل بالكهرباء وعلى الرغم من ذلك فهي اقتصادية.

قوالب Silicone cake cases
هذه القوالب هي من القوالب العملية والمريحة جدا والمهمة في كل مطبخ، فقد انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة وهي عبارة عن قوالب السيلكون التي يتم استخدامها في صناعة قوالب الكب كيك والتي يمكن استخدامها أكثر من مرة، إضافة إلى كونها مريحة في الغسيل.

جهاز Coffee maker
هذا الجهاز من أهم الأجهزة العملية والاقتصادية والمريحة في المنزل خاصة لمحبي القهوة بكل أنواعها، فهذا الجهاز يقوم بصناعة القهوة مثل القهوة الجاهزة في أشهر المحلات والكافيهات، ويمكنه الاحتفاظ بالقهوة دافئة حوالي ساعة واحدة من صنعها.

جهاز Breadmaker
من أروع الآلات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي هي آلة الخبز والتي تجعل الخبز جاهزا في أقل وقت ممكن، فيمكنه أن يقوم بصناعة الخبز في دقائق معدودة، ومن أكثر ما يميز هذا الجهاز أنه عملي جدا وسهل الاستخدام، كما أنه اقتصادي ويوفر الكثير من الوقت والجهد والمال.

جهاز Handheld blender
هذا الجهاز عبارة عن خلاط يدوي يقوم بخلط كافة أنواع الحساء الساخن، حيث يقوم على هرس حساء الخضروات مثل الجزر والبطاطس والبازلاء وغيرها من الخضروات الأخرى، ويتميز هذا الجهاز بأنه سريع الاستخدام وعملي جدا للغاية.

جهاز Food dehydrator
وهذا الجهاز عبارة عن جهاز متخصص في تجفيف الفواكه والخضروات واللحوم، فهو مناسب جدا لإمكانية حفظ الطعام بطريقة صحية جدا، فهو مناسب جدا لكل أسرة تفضل تناول الأطعمة المجففة كالمكسرات والأطعمة المجففة فهو سهل الاستخدام وسريع جدا.

جهاز محضر الطعام
وهو من الأجهزة المهمة جدا داخل مطبخ كل ربة منزل الآن لأنه يضم كل ما تحتاج إليه من أجهزة، فيقوم بعصر الفاكهة والخضروات، كما يوم بفرم اللحم والتوابل، يقوم بعمل العجائن، ويقوم بتقطيع الخضروات، فهو باختصار اليد اليمني لكل ربة منزل، كما أنه مثالي في التنظيف وسهل الاستخدام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *