فوائد ماء غريب للأطفال

كتابة bassma آخر تحديث: 03 فبراير 2017 , 15:31

فوائد ماء غريب للأطفال … دائماً الأطفال الرضع يعانون من المغص و كثرة الغازات و مشاكل المعدة التي تتسبب في الإصابة بالإسهال و الإمساك و حينها تلجأ الأم إلى شراء الكثير من الأدوية و التي لها أثار جانبية سلبية تظهر مع الوقت و نحن اليوم سوف نتحدث عن شيء يعمل بشكل فعال على علاج مشاكل المغص و الغازات و الانتفاخات التي تصيب الرضيع بشكل دائم و هو ماء غريب و هو منتج معروف جداً منذ زمن بعيد و أول من قام بإنتاجه شركة بريطانية تدعى “Woodwards” في منتصف القرن التاسع عشر و كان في بداية الأمر ممنوع تناول ماء غريب لأن البريطانيين في العصور الوسطى كانوا يقومون بإدخال الكحل مع المكونات الخاصة به لأنهم كانوا يرون أنه يعمل على تهدئة الرضيع و لكن فما بعد تم إعادة تصنيعه و الآن هو لا يحتوي على أي نسبة كحل و أصبح من أكثر العلاجات التي ليس لها مخاطر على صحة الرضيع حيث يمكن استخدامه دون استشارة الطبيب و ماء غريب منتشر بشكل كبير في المملكة العربية السعودية و في العراق منذ أربعين عام و بالرغم من أنه معروف في بعض الدول العربية فهناك دول أخرى لا تعلم عنه شيء و ظهر فما بعد عدة أنواع من ماء غريب و مكونات ماء غريب أمنه جداً على صحة الأطفال لأنه مكون من أعشاب طبيعية و معروفة بفوائدها ، و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن ماء غريب و عن فوائده العديدة التي سوف تجعله الخيار الأمثل إلى طفلك تابعي معنا .

ما هي مكونات ماء غريب : كما ذكرنا من قبل أن ماء غريب مكون من عدة أعشاب طبيعية سوف نذكرها الآن .

مكونات ماء غريب : بكربونات الصوديوم ، زنجبيل ، قرنفل ، شبت ، شمر ، عرقسوس ، بابونج ، قرفة ، نعناع ، الهيل ، سكر الفركتوز ، زيت الكمون .

ما هي الحالات المرضية التي يفيد فيها ماء غريب :
– المغص المعوي الذي يصيب الرضع
– آلالام التي تصيب الطفل عند التسنين
– الفواق الدائم عند الأطفال و القلس المعدي

فوائد ماء غريب : لماء غرب عدة فوائد نظراً لما يحتويه من أعشاب طبيعية و سوف نذكر هذه فوائده الآن

فائدة ماء غريب في تخفيف آلام البطن : كما ذكرنا من قبل أن الرضيع يشعر بمغص كثيراً و ماء غريب يعمل بشكل جيد على علاج المغص و هذا بسبب أنه يحتوي على الكمون و هو العنصر الأساسي المسؤول عن تخفيف آلام المغص .

فائدة ماء غريب في طرد الغازات : يحتوي ماء غريب على زيت النعناع المعروف بطرد الغازات و أيضاً تخفيف آلام البطن .

فائدة ماء غريب في تخفيف آلام التسنين : بالطبع من المعروف أن الطفل وقت التسنين يشعر بآلام شديدة جداً و ماء غريب يعمل بشكل جيد حل هذه المشكلة لأنه يحتوي على القرنفل المعروف بفوائده في تخفيف آلم الأسنان.

فائدة ماء غريب في تهدئة الرضيع : دائماً الأم تعاني من أن الطفل لا ينام بشكل جيد و يبكي لفترات طويلة لكن ماء غريب يعمل حل هذه المشكلة حيث أنه يقوم بتهدئة الرضيع و يساعده على النوم و الراحة بشكل سريع.

فائدة ماء غريب في علاج حموضة المعدة : يعمل ماء غريب على تخفيف حموضة المعدة الناتجة عن حالات الترجيع التي يصاب بها الأطفال .

ما هي الجرعة المناسبة للطفل : الجرعة التي يجب أن يتناولها الطفل من ماء غريب تختلف بالنسبة إلى عمر و وزن الطفل و لكن بشكل عام يأخذ الرضيع نصف ملعقة صغيرة من ماء غريب من ثلاثة إلى خمس مرات يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق