الصور الاولى لـ هيونداي اكسنت 2018 الجديدة

هيونداي اكسنت 2018 ربما تكون بداية جيل جديد منها او انها مجرد تحديثات فيس ليفت مميزة ، منذ عدة اشهر وقد انتشرت بعض الصور المسربة عن الموديل الجديد من السيارة و ظن البعض انها موديل هيونداي اكسنت 2017 و لكن خلال الايام الماضية تم الكشف الرسمي عن الموديل المستقبلي اكسنت 2018 الجديد و ذلك اثناء فاعليات معرض تشنغدو للسيارات 2017 في الصين .

هذه النسخة من هيونداي اكسنت 2018 ربما تكون مقيدة بالسوق الصيني فقط خاصة وان عملية التدشين كانت خلال المعرض الصيني و الذي سبقه منذ عدة اسابيع معرض ديترويت الدولي للسيارات في شمال امريكا و هو الاكثر شعبية و متابعة على مستوى العالم و لم تكن هيونداي حاضرة بهذه السيارة اطلاق ، و لذلك يتوقع ان تكون النسخة الخليجية و العربية منها مختلفة في بعض التفاصيل من تصميمها .

و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة هيونداي اكسنت سنجد انها ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1994 كبديلة للسيارة هيونداي اكسل على الرغم من انها استمرت حتى عام 2000 ، الجيل الاول من اكسنت كان متوفر بالعديد من النسخ السيدان باربعة ابواب و الهاتشباك بثلاثة ابواب و الهاتشباك بخمسة ابواب و الكوبيه بـ بابان حيث استمر الجيل الاول حتى عام 2000 .

ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني بالاستغناء عن النسخة الكوبيه و استمر هذا الجيل حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثالث بتصميم اكثر اناقة بنسخة سيدان و هاتشباك ثلاثة ابواب و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2011 و يعتبر الجيل الرابع هو الاخير حتى الان بنسخة سيدان اربعة ابواب و نسخة هاتشباك خمسة ابواب .

تصميم هيونداي اكسنت 2018 : 
حصلت السيارة الجديدة على العديد من التحديثات الهامة و التي جاءت بداية في ابعاد السيارة بحيث اصبحت اكبر حجما مما يعطي احساس بالاريحية في داخلية السيارة للسائق و الركاب ، اما عن الواجهة الامامية فاننا نجد الشبك الامامي الجديد اكبر حجما و ذو تصميم مستطيلي يحتوي بداخله على 6 شرائح سوداء اللون لتعطي للسيارة لمسة رياضية .

بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت اكبر حجما و ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى جانبي السيارة و بذلك التصميم فقد اصبحت اشبه الى السيارة هيونداي النترا 2017 بالتحديثات الجديدة ، كذلك حصلت السيارة على غطاء محرك جديد بتمويجات حادة و شبك تهوية كبيرة الحجم في اسفل المصد الامامي بالاضافة الى مصابيح الضباب الجديدة .

و على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة ، ايضا من الجهة الخلفية حصلت السيارة على اسطبات خلفية ذات تصميم حاد مسحوب الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد عواكس ، اما عن داخلية السيارة فلم تصل صورها بعد و لكنها حصلت على شاشة معلومات جديدة اكبر حجما و هذا يعني احتمالية وجود تغير كبير في الكونسول الوسطي منها .

مواصفات محرك هيونداي اكسنت 2018 : 
حصلت السيارة على نسختين محرك ، النسخة الاولى سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 98 حصان مع ناقل حركة 5 سرعات يدوي و النسخة الثانية فهي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 121 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي .

اسعار هيونداي اكسنت 2018 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للموديل الجديد و لكن من المتوقع ان يبدأ من 16,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *