اكثر الدول الاوروبية تقدما في التكنولوجيا

وبالنظر إلى حقيقة قطاع تكنولوجيا المعلومات ، فتقريباً نجد أن هذا الجانب هو الأسرع نموا في اقتصاد كل الدول الحديثة في العالم (بما في ذلك أوروبا) ، فهل يمكن بسهولة التنبؤ بمستقبل التكنولوجيا في تلك البلاد . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لقائمة من المدن الأسرع نموا في صناعة تكنولوجيا المعلومات في أوروبا . ومن الحقائق التي لا يمكن إنكارها : بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو العنصر الأساسي لتقدم البلاد في القرن ال21 . فما هي المدن الأوروبية الأسرع نموا في تكنولوجيا المعلومات في أوروبا ؟

تالين ، استونيا – قبل انهيار الاتحاد السوفيتي ، كانت استونيا هي الجزء الفقير والمتخلف من الكتلة الشيوعية . عانت البلاد بسبب نقص خطير في الموارد الطبيعية والمعدنية . ومعظم الناس كانوا يعيشون في الفقر والمعاناة بسبب انخفاض مستوى المعيشة هناك . في عام 1991 ، انهار الاتحاد السوفياتي ، وبدأ بعد ذلك الوضع في استونيا لتغيير والتحسن التدريجي . في 1 مايو من عام 2004 ، أصبحت استونيا هي عضوا في الاتحاد الأوروبي والتي كانت دفعة قوية جدا للتغيرات الإيجابية . في البداية ، كانت استونيا هي واحدة من أفقر البلدان في المجتمع . على مدى السنوات القليلة الماضية ، فقد شهدت البلاد تغييرات جذرية . مع الاختراق السريع من تكنولوجيا المعلومات في حياة الأوروبيين الحديثة ، وظهرت بعض ذلك الدول لتكون أسرع تقدم عن غيرها . كما تبين ، أن استونيا هي من بين الأفضل في هذا الصدد ليس فقط في أوروبا بل في العالم بأكمله . تالين ، هي عاصمة استونيا ، وهي واحدة من المدن العالمية الشهيرة والأسرع نمواً في صناعة تكنولوجيا المعلومات .

وعلاوة على ذلك ، مازالت تالين ذات طموح عالي لتصبح مركزا لتكنولوجيا المعلومات الأكثر أهمية في العالم خلال السنوات المقبلة . ومما لا شك فيه ، بأنها كانت ذات تأثير كبير على التنمية الاقتصادية للبلاد الصغيرة . مع التغيير الملحوظ بالفعل في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، والذي خلق عددا كبيرا من فرص العمل ، مما جعل حياة السكان المحليين هم أفضل بكثير . المدينة تشهد طفرة في بدء التشغيل الفعلي باعتبارها واحدة من المدن الأكثر تقدما في أوروبا ، فلا تقلق على مستقبل تالين .

صوفيا ، بلغاريا – بلغاريا اليوم لا تزال واحدة من أفقر الدول في الاتحاد الأوروبي . ومع ذلك ، هذا الوضع سوف يتغير قريبا بشكل كبير . فكما شاهدنا التاريخ ، فإن أحوال البلاد تتغير من حال لحال ، لتتفاجأ بأن البلدان الفقيرة أصبحت غنية والغنية أصبحت فقيرة . في الواقع ، لم يذكر أن بلغاريا كانت واحدة من الدول الأغنى والأكثر تقدماً في العالم ، ولم تختلف كثيرا عن النمسا أو سويسرا . ولكن دعونا نتحدث عنها اليوم . في الوقت الحاضر ، ومع تقدم صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة أهميتها ، أصبحت بلغارية في وضع أفضل بكثير من معظم البلدان الأخرى في العالم ، حيث شهدت كلا من استونيا ، وبلغارية لطفرة كبيرة جدا في مجال تكنولوجيا المعلومات . قطاع تكنولوجيا المعلومات في بلغاريا تطور بشكل أفضل من قطاعات تكنولوجيا المعلومات من ما يقرب من أي بلد آخرى في العالم ، مع مركز كلاً من هذا التقدم في مدينة صوفيا . يمكن بسهولة أن توصف عاصمة بلغاريا كواحدة من الدول الخمس الأكثر تقدما في مراكز تكنولوجيا المعلومات في أوروبا ، وسوف تحصل بالتأكيد على مكانا رائدا ومرموقاً في العالم .

اليوم في صوفيا يمكنك أن تجد بعض من أفضل محترفي تكنولوجيا المعلومات في أوروبا . ومن حيث النسبة المئوية ، تجد صناعة تكنولوجيا المعلومات عادة ما تزدهر مع النمو السنوي إلى حوالي 8٪ سنويا . وجاءت احتياجات الصناعة من العمال المهرة لدرجة أنها ستكون في أفضل المناصب والهامة التي افتتحت حديثا . ويرجع ذلك إلى مدى التطور السريع للقطاع ، بما له من تأثير على معدل البطالة في بلغاريا ، والذي أثر مؤخرا من بين أدنى المعدلات في أوروبا .

ستوكهولم ، السويد – ستوكهولم هي واحدة من أفضل المدن للعيش بها في العالم ، ولكن في الواقع ليس هذا هو السبب الوحيد في جذب العاصمة السويدية لمحترفي تقنية المعلومات . في الحقيقة المثيرة للاهتمام ، ستوكهولم هي واحدة من عدد قليل جدا من المدن في أوروبا التي وضعت بشكل جيد للغاية في تجربة النمو القوي جدا في صناعة تكنولوجيا المعلومات . السبب في تقدم تكنولوجيا المعلومات في ستوكهولم ، بما لديها من بيئة مناسبة للغاية . تقدم ستوكهولم ظروف ممتازة لبدء الأعمال التجارية الجديدة ، وفعلا ، هذا هو السبب الذي يؤثر على الكثير من محترفي تقنية المعلومات ذو الشهرة العالمية في إنشاء شركاتهم هناك . ومن بين الأسباب الأخرى في جعل ستوكهولم من المدن الجذابة ، هو إمكانية البدأ في تنفيذ الأعمال التجارية الخاصة بسهولة لتكون واضحة وسهلة مع فهم السياسة الضريبية ، فضلا عن توافر عدد كبير من المتخصصين الممتازين . والميزة الأخرى في تشغيل الأعمال تكنولوجيا المعلومات في العاصمة السويدية ستوكهولم ، هو سهولة التحرك في المدينة بإعتبارها من أكثر المدن المناسبة للعيش في أوروبا في الوقت الحالي وهذا الاتجاه الواضح لن يتغير في المستقبل القريب .

بوخارست ، رومانيا – أصبح بوخارست ، عاصمة رومانيا ، هي واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم مراكز لتكنولوجيا المعلومات . وتشتهر بوخارست بإعتبارها باريس الشرق ، لأنها غالبا ما تعرف بـ عاصمة رومانيا بسبب هندستها المعمارية الجميلة . بها عدد من الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة من شركات تكنولوجيا المعلومات التي قررت نقل جزء من أعمالها في بوخارست على مدى السنوات القليلة الماضية . مما جذب رجال الأعمال بإعتباره مزيج معقد من العوامل لمجموعة من العوامل التي أثرت عليهم في الضرائب المنخفضة ، والبيئة التجارية المستقرة ، مع عدد كبير من متخصصي تكنولوجيا المعلومات المؤهلين تأهيلا عاليا ، وبالطبع بما لديها القدرة على توظيف الموظفين ذوي المهارات العالية من دون إنفاق الكثير من الأجور مثل أجول بوخارست ، على سبيل المثال . التطور السريع لصناعة تكنولوجيا المعلومات لديها بالتأكيد تأثير إيجابي جدا على نوعية الحياة في العاصمة الرومانية . مؤخرا ، المدينة جذبت المستوطنين من بلدان أخرى في أوروبا الغربية . ووصل العديد من هؤلاء الناس هنا للعيش وللقيام بأعمال تجارية بسبب الاستمرار على تحسين ظروف العمل في المدينة .

دبلن ، إيرلندا – إذا تحدثنا عن صناعة تكنولوجيا المعلومات النامية السريعة في أوروبا ، فلا يمكن أن نتغافل عن اسم العاصمة الايرلندية دبلن . المدينة التي شهدت تقدماً اقتصادياً في البلدان المتقدمة على مدى السنوات القليلة الماضية ، ويمكن أن تفخر هذه المدينة بإعتبارعا واحدة من أسرع المناطق نموا في صناعات تكنولوجيا المعلومات في أوروبا . إلى جانب عدد كبير من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات المؤهلين تأهيلا عاليا للمجيء إلى هنا من جميع أنحاء أوروبا ، فإن المدينة توفر فرصا ممتازة لبدء العمل التجاري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *