أصغر 10 مليارديرات في العالم

النجاح في الحياة هو حلم كل شاب طموح الآن، فكل منا لديه الكثير من الأهداف، فالبعض منا يريد أن ينجح في حياته العملية بأن يصبح عالم أو معلم أو مهندس أو طبيب، والبعض الآخر يعمل بكل جد من أجل هدف واحد وهو أن يصبح من أثرياء العالم حني وإن كان سنه صغيرا، فلن يعيقه أبدا من تحقيق حلمه بل بالعكس يعطيه طاقة أكبر لتحقيق أهدافه في أقرب وقت، فهناك الكثير من الأشخاص الذين كونوا ثرواتهم في سن مبكرة، فمنهم العصاميين الذين كونوا ثرواتهم بأنفسهم، ومنعم العظاميين الذين ورثوا ثرواتهم عن آبائهم، وقد خصصنا مقالنا هذا ليضم أصغر 10 مليارديرات في العالم.

داستن موسكوفيتر
وهو أحد مؤسسى عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وقد ساهم مع كلا من مارك زوكربيرغ وإدوارد سافرين وأندرو ماكولوم وكريس هيوز في تأسيس الفيسبوك، يبلغ من العمر 32 عاما، فقد ولد في 22 مايو عام 1984 والمدهش أنه أصغر من مارك بثمانية أيام فقط، فقد دخل قائمة أصغر ملياردير في العالم بثروة قدرها 10 مليارات دولار.

مارك زوكربيرغ
لا يمكن ذكر قائمة أصغر مليارديرات في العالم بدون ذكر مارك زوركربيرغ مؤسس الفيسبوك والرئيس التنفيذي يه، فمارك يبلغ من العمر 32 عاما وثروته تبلغ 50 مليار دولار، وهو أغنى أثرياء العالم، وقد صنف واحد من أقوى رجال العالم نجاحا.

سكوت دونكان
المياردير الأمريكي سكوت دونكان هو وريث عائلة دونكان المشهورة، والذي يبلغ من العمر 32 عاما، والذي يطور مشروع العائلة ليصبح أكثر نجاحا، وبلغت ثروته حوالي 4.1 مليارات دولار.

ألبرت فون ثورن آند تاكس
يحتل الأمير الأرستقراطي الألماني ألبرت فون ثورن آند تاكس المرتبة الرابعة ضمن قائمة أصغر ملياردير في العالم، والذي قد دخلها عدة مرات وظهر لأول مرة في القائمة عندما كان يبلغ من العمر 18 عاما، فيبلغ ألبرت من العمر 33 عاما، وقد ورث ثروته عن والده.

إدوارد سافرين
البرازيلي إدوارد سافرين الذي يبلغ من العمر 34 عاما وهو الخبير الاقتصادي وأحد مؤسسي موقع الفيسبوك، فقد جمع ثروته الهائلة من الموقع الاجتماعي حيث يمتلك 53 مليون من أسهم شركة فيسبوك، وثروته الصافية تباغ 7.2 مليارات دولار، وقد استمر سافرين في الشركات الناشئة Qwiki و Jumio خلال مرحلة مبكرة من عمره.

يانغ هويان
يانغ هي أصغر أنثى في هذه القائمة، وهي أصغر أنثى ثرية في العالم وتبلغ من العمر 34 عاما، فهي المساهم الرئيسي في شركة غاردن غروب، وقد احتلت المرتبة ال 24 ضمن قائمة أغنى رجال الأعمال في الصين، حيث قام والدها بنقل 70% من الأسهم في شركته إلى حسابها الخاص.

فهد الحريري
فهد الحريري هو الابن الأصغر لرفيق الحريري، والذي يبلغ من العمر 35 عاما، ويعمل ضمن شركات التطوير العقاري، حيث ورث ثروته عن والده، والتي تبلغ الآن نحو مليار دولار، ليدخل ضمن قائمة أصغر أثرياء العالم ويحتل المرتبة السابعة.

شون باركر
شون باركر الذي يبلغ من العمر 37 عاما، فد جمع ثروته بجهده الخاص، فهو رجل الأعمال الأمريكي الذي شارك في تأسيس خدمة تبادل الملفات على الكمبيوتر، كمان شغل منصب أول رئيس شركة فيسبوك، كما شارك أيضا في تأسيس Plaxo و Causes و Airtime و Brigade، وهو أيضا مؤسس ورئيس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة باركر، وتبلغ ثروته نحو 2.5 مليار دولار.

روبرت بيرا
يبلغ روبرت بيرا من العمر 38 عاما وهو مؤسس شبكات Ubiquiti، شركة تكنولوجيا الاتصالات العالمية والذي تبلغ ثروته 2 مليار دولار.

أيمن الحريري
وهو ثاني أصغر أبناء رفيق الحريري، ويبلغ من العمر 38 عاما، فقد حصل على درجة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر، وثروته تقدر بـأكثر من مليار دولار ، ليدخل قائمة أصغر ملياردير في العالم وهو شقيق فهد الحريري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *