طرق مذهلة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع واحد

إنقاص الوزن ليس دائما بالأمر الصعب ، فهناك بعض الطرق والتغيرات البسيطة في التي تقوم بها ، وتمكنك من ذلك وبشكل سريع ، فقط كل ما تحتاجه إتباع هذه الخطوات لتتمكن من خسارة الوزن بشكل صحي .

يقدم لك هذا المقال كيفيية إنقاص الوزن بسهولة في المنزل ، ولا تحتاج الذهاب لأي مكان آخر لتعرف كيف يمكنك ذلك في أسبوع ، فقد تكون عانيت من الحميات القاسية والتي لا تحقق لك ما تتمناه ، لذا عليك أن تجرب هذه الطرق فبل أن تستسلم وتفقد الأمل .

تستطيع من خلال إتباع هذه الخطوات البسيطة في نمط حياتك ، للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع ، ولا تحتاج للتمارين الرياضية لتساعدك في ذلك . ما عليك سوى أن تركز في السعرات الحرارية فقط .

هل تعلم أن هناك طرق معينة ممتعة ومسلية تساعد في إنقاص الوزن ؟ نعم ، قد تكون سمعت عن ذلك الأمر من قبل ، صحيح ؟ هذه الطرق تجعل تجربة إنقاص الوزن مصدر بهجة و استمتاع .

خطوات التخلص من الوزن في أسبوع :

1- إلغاء الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية : قد تشعر بالجوع في منتصف النهار ، وتضطر لتناول بعض الوجبات الخفيفة لتتغلب هذا الأمر ، هذه الوجبات من الممكن أن تكون صغيرة ولكنها مليئة بالدهون والسعرات الحرارية ، لذلك عليك أن تتوقف عن هذه العادة السيئة ، وهناك خيار آخرللتغلب على الشعور بالجوع وهو اللجوء للأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والألياف مثل الفواكه والخضروات الطازجة .

2- استبدال العصائر بالماء المنكه : إذا كنت من الأشخاص  الذين لا يستطيعون العيش بدون عصائر الفاكهة يوميا ، إذن جاء الوقت لتتوقف عن تناول هذه العصائر المليئة بالكميات الهائلة من السكر والسعرات الحرارية  ، ويمكنك استبدالها بالماء الغني بنكهات الفواكه أو الأعشاب ، حتي ترضي رغبتك الشديدة لشرب العصائر وتتخلص من الوزن الزائد في نفس الوقت .

3- الإمتناع عن تناول السكر : عليك إتباع حمية خالية من السكر لتتمكن من التخلص من الوزن الزائد في أسبوع ، جرب ذلك وستلاحظ تغيرات كبيرة ملموسة ، ولن تندم على ذلك أبدا .

4- تناول الزبادي خالي الدسم : يعتبر تناول الزبادي خالي الدسم من أفضل العادات الصحية التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد ، ويمكن تناولها خلال الوجبات .

5-التعديل في وجبة الغداء : يجب الإستغناء عن تناول الجبن الملئ بالدهون في وجباتك ، وعليك استبدال رقائق البطاطس برقائق الصويا الصحية ، إذا كنت مازلت تتسائل كيف يمكن ذلك في أسبوع ، فهذه هي أفضل طريقة ، حيث عليك مراقبة ما تأكل والبحث دائما عن البديل الصحي لها .

6- استخدام عصير الليمون للسلطة : يجب استبدال صلصات التي توضع على السلطة أو الخضار بعصير نصف ليمونة ، لأن هذه الصلصات تكون مليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية ، يساعد ذلك في التخلص من الوزن بشكل سريع .

7- استخدام الزيت بطريقة الرذاذ : تتراوح السعرات الحرارية للزيت المستخدم لإعداد الوجبة الواحدة حوالي 300 سعرة حرارية ، لذلك يوصي بنثر الزيت في الإناء عند إعداد الطعام بإستخدام بخاخ للزيت ، حتي تتحكم في الكمية المستهلكة منه .

8- يجب أن تقول لا للخبز : يعتبر الخبز هو المسئول الأول عن تعطيل الحميات وعدم القدرة على إنقاص الوزن ، لذلك أفضل شيئ يمكنك فعله هو تجنب تناوله ، يمكن استبدال الخبز الأبيض بخبز الحبة الكاملة المفيد والغني بالألياف ، يمكن تجربة ذلك أسبوعا لترى الفرق في عملية إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *