طريقة البحث عن الاسماء التجارية داخل السعودية الكترونيا

اذا كنت ترغب في البحث عن احد الاسماء التجارية المعروفة داخل المملكة العربية السعودية فيمكنك استخدام خدمة الاستعلام عن الاسماء التجارية التي توفرها وزارة التجارة و الاستثمار ضمن العديد من الخدمات الالكترونية من خلال البوابة الالكترونية لها ، و هذا الامر يوفر عليك الكثير من المجهود و الوقت حيث يتطلب منك الامر البحث فقط الاسم سواء كان الاسم كامل متطابق او الاسم تقريبي .

و توفر وزارة التجارة و الاستثمار العديد من الخدمات الالكترونية الهامة للمواطن و المقيم و التي يمكنك القيام بها من خلال جوالك الشخصي او من خلال الحاسوب كذلك سبق و شرحنا بعض من هذه الخدمات و ذلك مثل خدمة التعرف على طلباء الاعفاء الجمركي لمصنعك و خدمة الاستفسار عن الرمز المنسق الجمركي و خدمة الاستفسار عن حالة طلب الاعفاء الجمركي الكترونيا .

وصف خدمة البحث عن الاسماء التجارية داخل الكترونيا : 
من خلال هذه الخدمة ستعرف الكثير من المعلومات عن اي من الاسماء التجارية داخل المملكة العربية السعودية ، فتسهل الخدمة الوصول الاسرع من خلال البحث التقريبي او البحث المتطابق للاسم التجاري المراد الاستعلام عنه و ستظهر لك النتيجة بالاسم التجاري و رقم السجل و المدينة المتواجد بها و نوع السجل و كذلك حالته .

خطوات البحث عن الاسماء التجارية الكترونيا :

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار بشكل مباشر من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .

2- من القائمة الرئيسية للموقع نجد اختيار ” دليل الخدمات الالكترونية ” نضغط عليه لتظهر لنا مجموعة من الخدمات الالكترونية و نختار منها ” السجل التجاري ” .

3- ضمن خدمات ” السجل التجاري ” نقوم باختيار خدمة ” الاستعلام عن الاسماء التجارية ” .

4- ستظهر لك صفحة ” وصف الخدمة ” حيث تقم لك بعض المعلومات المسطة عن الخدمة و نقوم بالضغط على ” الدخول على الخدمة ” .

5- داخل صفحة ” الاستعلام عن الاسماء التجارية ” ظهر لك خانة ” بحث عن ” و يمكنك من خلالها البحث عن الاسم التجاري سواء كامل او جزء منه و يمكنك ايضا اختيار البحث التقريبي اذا كنت غير متأكد من الاسم التجاري او يمكنك اختيار البحث المتطابق اذا كنت متأكد من الاسم التجاري ثم نضغط على زر ” بحث  ” .

6- تظهر لك مجموعة من النتائج المطلوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *