طريقة البحث عن الاسماء التجارية داخل السعودية الكترونيا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 27 يناير 2017 , 13:35

اذا كنت ترغب في البحث عن احد الاسماء التجارية المعروفة داخل المملكة العربية السعودية فيمكنك استخدام خدمة الاستعلام عن الاسماء التجارية التي توفرها وزارة التجارة و الاستثمار ضمن العديد من الخدمات الالكترونية من خلال البوابة الالكترونية لها ، و هذا الامر يوفر عليك الكثير من المجهود و الوقت حيث يتطلب منك الامر البحث فقط الاسم سواء كان الاسم كامل متطابق او الاسم تقريبي .

و توفر وزارة التجارة و الاستثمار العديد من الخدمات الالكترونية الهامة للمواطن و المقيم و التي يمكنك القيام بها من خلال جوالك الشخصي او من خلال الحاسوب كذلك سبق و شرحنا بعض من هذه الخدمات و ذلك مثل خدمة التعرف على طلباء الاعفاء الجمركي لمصنعك و خدمة الاستفسار عن الرمز المنسق الجمركي و خدمة الاستفسار عن حالة طلب الاعفاء الجمركي الكترونيا .

وصف خدمة البحث عن الاسماء التجارية داخل الكترونيا : 
من خلال هذه الخدمة ستعرف الكثير من المعلومات عن اي من الاسماء التجارية داخل المملكة العربية السعودية ، فتسهل الخدمة الوصول الاسرع من خلال البحث التقريبي او البحث المتطابق للاسم التجاري المراد الاستعلام عنه و ستظهر لك النتيجة بالاسم التجاري و رقم السجل و المدينة المتواجد بها و نوع السجل و كذلك حالته .

خطوات البحث عن الاسماء التجارية الكترونيا :

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار بشكل مباشر من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .

2- من القائمة الرئيسية للموقع نجد اختيار ” دليل الخدمات الالكترونية ” نضغط عليه لتظهر لنا مجموعة من الخدمات الالكترونية و نختار منها ” السجل التجاري ” .

3- ضمن خدمات ” السجل التجاري ” نقوم باختيار خدمة ” الاستعلام عن الاسماء التجارية ” .

4- ستظهر لك صفحة ” وصف الخدمة ” حيث تقم لك بعض المعلومات المسطة عن الخدمة و نقوم بالضغط على ” الدخول على الخدمة ” .

5- داخل صفحة ” الاستعلام عن الاسماء التجارية ” ظهر لك خانة ” بحث عن ” و يمكنك من خلالها البحث عن الاسم التجاري سواء كامل او جزء منه و يمكنك ايضا اختيار البحث التقريبي اذا كنت غير متأكد من الاسم التجاري او يمكنك اختيار البحث المتطابق اذا كنت متأكد من الاسم التجاري ثم نضغط على زر ” بحث  ” .

6- تظهر لك مجموعة من النتائج المطلوبة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق