Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

طرق فعالة للقضاء على البراغيث

البراغيث تلك الحشرة اللعينة , هي عامة لا تاتي في منزل الا و يكون فيه حيوانات كالقطط و الكلاب و من اسبابها عدم النظافة بانتظام و دخول اشعة الشمس الى المنزل لتطهيره و تخليصه من كل الحشرات التي تضر و التي تعتبر من الافات التي تصيب الاسرة بأكملها و في السطور القادمة سنقوم بتوضيح بعض الطرق الفعالة و المجربة للتخلص من البراغيث تماماً .

طرق التخلص من البراغيث

1ـ سائل تنظيف الصحون :
احضري اناءاً و قومي بملئه بالماء ثم اسكبيها في جميع اركان المنزل و احضري اطباقا صغيرة نوعا ما و املئيها بسائل الاطباق و ضعي في منتصف كل طبق شمعة و قومي باشعالها و ستجدين بعد الانتظار قليلا من الوقت بأن البراغيث تنجذب الى ضوء الشمعة و تقع في الفخ  حيث سائل تنظيف الصحون سيكون هو الفخ الذي تنجذب اليه البراغيث .

2-رش الأعشاب :
نظراً لانك في المنزل فبقدر الامكان حاولو تجنب استعمال المواد الكيميائية و استعيضوا عنها بعمل خليط من مكونات طبيعية و لكنه فعال في القضاء على البراغيث فقط نقوم باحضار جالون مملوء بالخل و اضيفي اليه نصف جالون من الماء مضافاً اليه كمية كبيرة من عصير الليمون  و نصف كمية الليمون اضيفي محلول كحولي و قبل استخدام الخليط يجب تنظيف المنزل جيدأ بالمكنسة الكهربائية كي يمكن التخلص من البراغيث المختبئة في اركان المنزل و المكان الذي لا تصل اليه المكنسة قومو بغسلة بالماء و يفضل ان تكون درجة الحرارة للماء على أعلى درجة حرارة ممكنة و بعد كل هذه الخطوات استخدموا زجاجة بخاخ لرش الخليط الفعال في كل اركان المنزل و في الارضيات و الاماكن الموبوءة و ينصح بتكرار الرش عند الحاجة .

3ـ الملح:
الملح الناعم فعال في القضاء على البراغيث فقط قومي برشه على السجاد في كل جزء من أنحاء المنزل و بعد اثني عشرة ساعة او خلال ثمانية و اربعين ساعة قومي بكنس المنزل بالمكنسة الكهربائية و هذه الطريقة تقضي على حشرة البرغوث تماما لكنها لا تستطيع القضاء على يرقاتها .

4ـ  زيت الأرز :
احضري زيت الارز و قومي باضافة حوالي ثلاثة الى خمس قطرات و اضيفي له ملعقة الى ثلاثة ملاعق صغيرة من الماء ثم قومي بوضع هذا الخليط و مسحه على رقبة الحيوان او احضار قطعة من القماش النظيف و اغمسيه في الخليط و ضعيه على رقبة الحيوان الاليف و يمكن استبدال زيت الأرز بزيت اللافندر وهذه الزيوت آمنة على اسرتك و تعتبر علاجاً فعالا للحيوانات من البراغيث  سواء مع القطط أو غيرها من الحيوانات الاليفة و كل شيئ باعتدال افضل فلا تفرطي فالاستخدام فيضر الحيوان ،و يستخدم هذا الخليط مرة أسبوعياً .

5ـ  خل التفاح :
هذا المحلول البسيط فعال في التخلص من براغيث الكلاب فقط نضع ملعقة واحدة من خل التفاح لكل كيلو من وزن الكلب و يتم وضع هذا الخل في الاناء المخصص لشرب الكلب مما سيطرد البراغيث و ينظف متعلقات الكلب  .

6ـ  عصير الليمون :
تصلح هذا الطريقة لكلا من الكلاب و القطط على حد سواء فقط نقوم بتقطيع الليمون شرائح و توضع في اناء به ماء مغلي و عند تمام الغليان يرفع الاناء من على النار و يغطى و يترك طوال الليل و في الصباح نحضر مشط أو فرشاة  و نغطسها في هذا المزيج و نقوم بتسريح معطف الكلب و نحضر قطعة من الاسفنج و نمشط بها شعر الحيوانات الأليفة ذات الشعر القصير .

7ـ النعناع :
يعتبر النعناع من العلاجات المنزلية ذات الفعالية القوية الطاردة و التي تقضي على البراغيث و يمكن زراعتها بساحة المنزل او حتى في اصيص مخصص للزراعة في مطبخ منزلك .

يمكن وضع أكياس صغيرة من عشب النعناع المجفف في انحاء المنزل و ينصح بوضعها في أماكن عالية حتى لا تصل الى يد الأطفال و الحيوانات الأليفة, كما يمكن وضع قطرات من زيت النعناع في طوق الكلب بطريقة لا تلامسجلد الحيوان بشكل مباشر  و عند ملاحظة علامات حكة او حساسية قم بنزع الطوق على الفور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *