طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 يناير 2017 , 12:35

اذا كنت ترغب في عمل نشاط تجاري معين داخل المملكة الرعبية السعودية فلابد من اختيار اسم تجاري معين للمشروع الجديد ، كما لابد ان تقوم بحجز هذا الاسم من وزارة التجارة و الاستثمار و التأكد بأنه غير متطابق مع الاسماء التجارية الاخرى المنتشرة داخل السعودية ، توفر الوزارة هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي لها على الانترنت و بذلك فانت لست في حاجه للذهاب الى مقر الوزارة ابدا .

وزارة التجارة و الاستثمار توفر العديد من الخدمات الالكترونية التي تساعد في عدم اهدار الوقت او المجهود للمواطنين و المقيمين داخل السعودية فاصبح الان يمكنك القيام بعمل العديد من الخدمات الحكومية من منزلك عبر جوالك الشخصي او الحاسوب ، و مثل خدمات الاستعلام عن صحة سجل تجاري الكترونيا و خدمة تقديم طلب الاعفاء الجمركي الكترونيا .

وصف خدمة حجز الاسم التجاري الكترونيا : 
من خلال هذه الخدمة ستتمكن من تقديم الاسم التجاري المفضل لديك و الذي سيصل الى الموظف المختص و يأخذ 24 ساعة حتى يتم مراجعة الاسم المقدم سواء بالموافقة او بالرفض و في حالة الاخيرة سيتم اعلامك بالاسباب ، كذلك ستحصل على رقم للطلب و الذي يمكنك من الاستعلام عن حالة الطلب لاحقا .

خطوات حجز اسم تجاري الكتورنيا : 

1- الدخول بصورة مباشرة الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/ .

2- القائمة الرئيسية بالموقع توفر العديد من الخيارات حيث نققوم باختيار ” دليل الخدمات الالكترونية ” و ستظهر لنا العديد من الخدمات نختار منها ” السجل التجاري ” .

3- من صفحة ” خدمات السجل التجاري ” تظهر لنا العديد من الخدمات الخاصة بالسجل التجاري نختار منها ” طلب حجز اسم تجاري ” .

4- سيتم تحويل الى صفحة وصف الخدمة و التي من خلالها ستتمكن من التعرف على بعض المعلومات عن هذه الخدمة ثم اضغط على ” الدخول الى الخدمة ” .

5- في هذه الصفحة لابد من تسجيل الدخول الى حسابك على الموقع من خلال ادخال ” رقم الهوية و كلمة السر ” اما اذا كنت مستخدم جديد فلابد من التسجيل بالموقع و يمكنك التعرف على الخطوات من خلال ” شرح التسجيل في وزارة التجارة ” .

6- بعد ان قمت بتسجيل الدخول ثم بالذهاب الى خيار ” حجز الاسم التجاري ” .

7- في هذه الصفحة سيتطلب منك ادخال الاسم المطلوب ثم اضغط زر ” متابعة ” .

8- سينقلك الى الصفحة التالية و التي لابد من اضافة بعض البيانات بها ثم اضغط زر ” متابعة و ارسال ” .

9- في الصفحة الاخيرة يظهر لك رقم المطلب المقدم من اجسل الاستفسار به لاحقا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق