بحث عن الثعبان البني الغربي

- -

الثعبان البني الغربي ، المعروف أيضا باسم gwardar ، وهو نوع من الثعابين الذي ينتمي إلى مجموعة من الثعابين العربيدة . هناك ثلاثة أنواع من الثعابين البنية الغربية التي يمكن العثور عليها في جنوب ووسط وغرب وشمال استراليا . الثعابين البنية الغربية تسكن المناطق القاحلة وشبه القاحلة والغابات الجافة والأراضي العشبية والسافانا المشجرة . هناك عدد من الثعابين البنية الغربية التي تعيش في البرية بأعداد كبيرة ومستقرة . هذه الثعابين ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

حقائق مثيرة للاهتمام حول الثعبان البني الغربي
معلومات عن الثعبان البني الغربي – الثعبان البني الغربي مميز باللون البني الداكن أو الرأس السوداء . الجانب الظهري من الجسم هو ذو اللون البني . وعادة مايكون عادي أو مغطاة بعصابات ذات اللون الأسود أو صافي شبيه بالنمط . غالباَ ماتكون منطقة البطن غامقة اللون ومغطاة ببقع رمادية ، أو باللون البرتقالي أو الوردي . أبقت الثعابين البنية الغربية في الاسر لتغيير لون الجلد بشكل موسمي . ويعتقد الباحثون أن نفس الشيء يحدث في البرية . وعادة ما ينظر إلى الثعابين الداكنة اللون خلال فصل الشتاء . الألوان الداكنة تمتص الحرارة بشكل كبير من الشمس كما تمنع التبريد . ضوء اللون من الجلد يمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم ، وعادة ما ينظر إليه خلال فصل الصيف . الثعبان البني الغربي له رأس صغيرة مع خطم إزميل مثل المدورة . لديها عينان كبيرتان وطويلتان ، ونحيل الجسم المغطاة . الإناث هم أكثر رشاقة من الذكور . الثعبان البني الغربي قادر على الصعود على الأشجار ، لكنه يقضي معظم حياته على الأرض .

الوصف – الثعابين البنية الغربية ، nuchalis Pseudonaja ، وهي نوع من الزواحف التي عادة ما ذات ألوان ملونة وزاهية ، إلا أنها قد تكون متغيرة جدا في اللون والنمط . في بعض الأحيان تصبح هذه الثعابين بشكل موحد . الثعبان البني الغربي له أنياب قصيرة ، ولكنها تنتج السم القوي الذي يقتل الفريسة بسرعة . السم والأعصاب (يمنع انتقال النبضات العصبية) وسم الدم (أنه يعمل على تدهور خلايا الدم والأوعية الدموية) . يهاجم الثعبان البني الغربي للبشر ، لذلك يستلزم البشر للرعايه الطبية على الفور بعد تعرضه لأي هجوم لأن سم الثعبان البني الغربي قد يتسبب في القتل الفوري .

النشاط – الثعبان البني الغربي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) ، باستثناء الفترات الساخنة للغاية من العام عندما تصبح نشاطه كبير أثناء الليل .

الحجم والوزن – الثعبان البني الغربي يمكن أن يصل إلى 4.9 أقدام في الطول .
النظام الغذائي – الثعبان البني الغربي يطارد ويأكل القوارض والسحالي والضفادع والطيور والثعابين والبيض .

التزاوج – موسم التزاوج من الثعابين البنية الغربية هي من الربيع وحتى منتصف الصيف . الذكور تتقاتل مع رؤوسهم ويعض بعضهم البعض لفرض الهيمنة . تضع الأنثى نحو 12-38 بيضة ، بعد 6-9 أسابيع من الجماع . يفقس البيض بعد حوالي 61-83 يوما على درجة حرارة التي تصل إلى30 درجة مئوية .

العمر – للأسف عمر الثعابين البنية الغربية غير معروف .

الموئل والتوزيع – جميع الأنواع – قد تكون موجودة في مجموعة من الموائل الجافة وشبه الجافة ، بما في ذلك الأراضي العشبية ، الجنيبات ، غابات السافانا . وأيضا عادة ماتكون موجودة في المناطق الرعوية . تعيش الثعابين البنية الغربية في الغابات المفتوحة الجافة والأراضي العشبية والمستنقعات . هذه الأنواع تنتشر على نطاق واسع على المناطق الأكثر سخونة من أستراليا وتعيش في مجموعة واسعة من البيئات . في فيكتوريا تقتصر على أقصى الشمال الغربي .

الحيوانات المفترسة – الحيوانات المفترسة من الثعابين البنية الغربية وهي الثعابين والطيور الجارحة . لدى الثعابين البنية الغربية القدرة على الاختباء في الجحور تحت الأرض المهجورة ، مع الشقوق في التربة والأخشاب أو بين الصخور .

الخطر – الثعابين البنية الغربية من الأنواع السامة التي تشكل خطير كبير بما لديها القدرة على اطلاق السم الخطير الذي قد يتسبب في الوفاة من خلال إطلاق سم الأعصاب أو السم الدموي .

حالة الحفظ – كل أنواع الثعابين البنية الغربية الشائعة محفوظة إلى حد وفي وضع آمن . أعدادهم مرتفعة في بعض المناطق الريفية بسبب وفرة الجرذان والفئران .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *