صور ومعلومات عن القط السيامي

القط السيامي هو واحد من أولى السلالات المعترف بها بوضوح من القطط الشرقية ، سلالة نشأت في تايلاند (المعروفة سابقا باسم سيام) ، وفي القرن العشرين أصبح القط السيامي واحد من السلالات الأكثر شعبية في أوروبا وأمريكا الشمالية.

القط السيامي الحديث يتميز بالجسم الأنيق ، ضئيل ومرن ، وحسن العضلات ، عيون زرقاء لوزية الشكل ، مع آذان كبيرة ، عنق أنيقة طويلة ، ذيل رفيع ناعم ، فراء قصير لامع.

القطط السيامي عادة ما تكون حنونة جدا وذكية ، تشتهر بطبيعتها الاجتماعية ، بعضهم يتحدث بصوت مرتفع للغاية ، وبعضهم منخفض النبرة الصوتية ، هذه القطط عادة ما تكون نشطة ومرحة، وغالبا ما يتم وصفها بأنها تشبه الكلب في السلوك أكثر من القطط الأخرى.

هم أحيانا أقل نشاطا في الليل من معظم القطط ، متوسط عمر القط السيامي ما بين 10 حتي 12،5 عاما.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(5) Readers Comments

  1. Sosa
    2014-05-19 at 16:35

    قطه روعه

  2. dona
    2014-06-26 at 23:23

    القطاوه كيوووووووووووووووت

  3. sagittaire
    2016-02-20 at 19:44

    سلام عندي مشكلة مع قطتي سيامي هي نفس النوع لي في صورة بلا ذيل ما تنام في الليل وتحب اللعب فقط وما تفتح عيونها في الضواء شو العمل الان

  4. sisilia
    2016-05-24 at 13:55

    شكرا على تعريف القط رووووووع راح اشتري واحد

  5. zina
    2016-09-05 at 17:23

    في قصت حصلت مع جارتي مع قطت السيامي حيث كانت تعتني بيها كثيرا لاكن في يوم من الايام كانت القط قد ولدت فقامت جارتي بتقديم لها الاكل كالاعادة فقامت القطت بمهاجمتها واوصلتها لمراحل خطره لو لم يكن ابنها في المنزل لكانت الان من الموتى ..و بعد فترة من مهاجمتها للام قامت بمهاجمت الابن لكنه قام بقتلها .. الخلاصه او العبره من الحكايه دي صح لازم نرحم الحيوانات لانو ربي يحاسبنا عليهم بس لكل مربي الحيوانات احدروهم فهم خطر في اغلب الاحيان ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *