المخرج والمؤلف والمنتج ” شريف عرفة “

من بين المبدعين المصريين المنتج والمخرج والمؤلف شريف عرفه،هو احدى المبدعين ذات المواهب المتعددة جاء ميلاده في عام 1960 ميلاديا الجميع يعرفه بأنه مخرج ومنتج حيث انه قام بإخراج مجموعة مميزة من أبرز الأفلام في عالم السينما المصرية قام بتقديمها كبار النجوم وحصدت على عدد كبير من الجوائز والتكريمات ولكن ما لا يعرفه الا القليل عنه انه واحد من ابرز المؤلفين حيث قام بتأليف مجموعة من الكتب المميزة مثل (كتاب لماذا من حولك أغبياء و برمج عقلك و تخلص من عقلك )، تابع المقالة التالية وتعرف على لمحة تاريخية سريعة عن شريف عرفه ..

لمحة تاريخية عن شريف عرفة

تاريخ ميلاد شريف عرفة .. جاء ميلاد شريف عرفه بتاريخ 25 ديسمبر 1960 ميلاديا وهو الان يبلغ من العمر 56 عام، شريف عرفه هو احدى المبدعين المصريين ذات المواهب المتعددة حيث انه برع في مجال الاخراج و التأليف والانتاج وينسب اليه انتاج اهم وأشهر الافلام السينمائية المصرية مثل ” فيلم المافيا ، وطيور الظلام لعادل الامام و حليم والناظر “.

تعليم شريف عرفه.. بعد ان اتم تعليمه المدرسي انتقل الى المعهد العالي للسينما ودرس به وتخرج منه في عام 1982 ميلاديا، بعد ان تخرج قرر العمل في مجال السينما فقام بالتعامل مع كبار الفنانين في العالم مثل الراحله سعاد حسني و احمد زكي وكذلك مع الفنان عادل أمام.

بدايات مسيرة شريف عرفه الفنية

كما ذكرنا من قبل بمجرد ان تخرج التحق بمجال العمل الفني وكان اول عمل سينمائي له في عام 1987 ميلاديا حيث قام بإخراج فيلم الأقزام قادمون وبعدها مباشرة تعاون مع الفنانة سعاد حسني الراحلة وقام بأخراج فيلم الدرجة الثالثة، وكان هو سبب اكتشاف الكثير من الوجوه السينمائية الجديدة التي اصبحت الان من كبار الممثلين والفنانين مثل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز و أحمد مكي و محمود عبد المغني ومحمد هنيدي ومنى زكي ومحمد سعد ونور وأحمد حلمي وهيثم أحمد زكي، تمكن عرفه من انتاج عدد كبير من الاعمال السينمائية والتلفزيونية المميزة التي حصدت على جوائز مثل فيلم حليم ومسلسل تامر وشوقية و مسلسل لحظات حرجة وبرنامج الناس وأنا ، بمرور الوقت تمكن من انشاء شركة انتاج تحمل اسم بارتنر برو، دخل في مجال انتاج الاعلانات التلفزيونية وبالفعل قام بإخراج اعلانات لكبار الشركات مثل بيبسي و شيبسي ، في عام 2006 ميلاديا بدأ في اختراق عالم الانتاج التلفزيوني بالمشاركة مع كبار المخرجين .

أهم الجوائز التي حصل عليها شريف عرفه

حصل على الكثير من الجوائز تكليلا لمجهوداته في مجال الاخراج والانتاج منها ” جائزة احسن مخرج واحسن فيلم عن فيلم اللعب مع الكبارو الأرهاب والكباب والمنسي من قبل وزير الثقافة المصرى فاروق حسني، حصل على جائزة فضية لأحسن فيلم من مهرجان ميلانو وذلك تقديرا لمجهوداته التي بذلها في فيلم الأرهاب والكباب، في عام 1995 ميلاديا حصل على الجائزة البرونزية لأحسن فيلم في مهرجان فينيسيا وذلك بعد ان تم عرض فيلم طيور الظلام ولقى قبول كبير من الجمهور تلك الذي قام ببطولته عادل امام ،في عام 2007 ميلاديا وتكليلا لمجهوده في فيلم حليم تم تكريمه وحصل على جائزة أحسن إخراج من المهرجان القومي للسينما.

ابرز اعمال شريف عرفة في عالم الاخراج .. قام باخراج عد من الافلام المميزة منها ” فيلم الجزيرة ، فيلم الجزيرة 2 ، إكس لارج ، ولاد العم ، الجزيرة ، حليم ، فول الصين العظيم ، مافيا ، أبن عز ، الناظر ، عبود على الحدود، إضحك الصورة تطلع حلوة ، النوم في العسل ، طيور الظلام ، المنسي ، الإرهاب والكباب ، اللعب مع الكبار ، سمع هس ، يا مهلبية يا ،الدرجة الثالثة ،الأقزام قادمون ” .

ابرز اعمال شريف عرفة في عالم الانتاج .. اهم الافلام التي قام بإنتاجها ” فيلم أبن عز ،فيلم حليم ، مسلسل تامر وشوقية ، مسلسل لحظات حرجة ، برنامج الناس وأنا “.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *