ما هو البيريت ؟

ما هو البيريت ؟ البيريت هو معدن النحاس الأصفر مع بريقه اللامع المشرق ، والذي يحتوي على التركيب الكيميائي لثاني كبريتيد الحديد (FeS2) والغير معدني للكبريتيد الأكثر شيوعا . وعادة مايكون بكميات صغيرة في الصخور النارية والمتحولة ، والصخور الرسوبية المتواجدة في جميع أنحاء العالم ، والذي يشكل درجات الحرارة العالية والمنخفضة . يشتهر البيريت باللون المعدني الذهبي ، والبريق اللامع ، مع الثقل النوعي العالي . في الكثير من الأحيان ، يخطأ بعض المنقبين عديمي الخبرة مابينه وبين الذهب . ومع ذلك ، غالبا ما يرتبط البيريت مع الذهب . وغالبا ما يشكل هذا المعدن لاثنين من المعادن معا ، وفي بعض الودائع ، يحتوي البيريت على ما يكفي من الذهب ليشمل تبرير التعدين .

تحديد البيريت – ومن ناحية عينات البيريت ، فعادة ما يسهل التعرف على هذا المعدن بإعتباره المعدن الدائم ذو اللون النحاسي الأصفر ، وذو البريق المعدني ، مع الثقل النوعي العالي . ويعتبر البيريت كواحدة من أصعب المعادن الفلزية الصفراء ، بمسحته ذات اللون الأسود ، وعادة ماتكون مسحته ذات اللون الأخضر . وغالبا ما يتشكل في البلورات بشكل جيد في شكل مكعبات ، مع ثماني سطوح والتي غالبا ما تكون مخططة الوجه . هناك بعض المعادن التي تشترك في بعض الخصائص مع البيريت وهي MARCASITE ، وdimorph بما لها من نفس التركيب الكيميائي للبيريت ، إلا أن هيكل الكريستال المعيني متعامد ومحاور . MARCASITE لم يكن لديه نفس اللون الأصفر النحاسي من البيريت . بدلا من ذلك فإنه مميز باللون النحاسي الشاحب ، وأحيانا مايكون ذو لون طفيف من اللون الأخضر . MARCASITE هو النوع الأكثر هشاشة من البيريت بما له من جاذبية أقل ومحددة بالجاذبية عند 4.8 .

التمييز مابين البيريت والذهب – يمكن التمييز مابين كلا من البيريت والذهب ، حيث يتميز الذهب بأنه لين جدا والذي يسهل إنحنائه أو تبدده مع الضغط بدبوس . أما البيريت فإنه هش ، ويسهل قطعه إلى قطع رقيقة الكسر من خلال الضغط بدبوس . الذهب يترك خط أصفر ، في حين أن خط البيريت هو ذو اللون الأسود المخضر .

معلومات عن البيريت ، وغالبا ما تسمى بـ “سفيه الذهب” ، بما يتميز باللون الفضي الأصفر إلى اللون المعدني الذهبي . ومن الشائع جدا أن يحدث في بلورات كبيرة . وقد تم استخدامه من قبل الحضارات القديمة مثل المجوهرات ، ولكن نادرا ما يتم استخدامه في الوقت الحاضر . البيريت الأكثر شيوعا هو من المعادن الكبريتيدية . يشتق اسم البيريت من اليونانية (بيريت) ، “النار” . وعادة ما يتم العثور على البيريت مع الكبريتيدات الأخرى أو الأكاسيد في عروق الكوارتز والصخور الرسوبية ، والصخور المتحولة ، وكذلك في طبقات الفحم ، باعتباره من المعادن المستبدلة في الحفريات .

معدن البيريت المعدني – ويسمى أحيانا بـ بيريت السفيه الذهبية بسبب تشابهه في اللون والشكل إلى الذهب . في أيام التعدين القديمة ، كان الكثير من المنقبين عديمي الخبرة يخطئون في التعرف على البيريت ويعتبرونه ذهب ، على الرغم من سهولة التعرف على كلا من الذهب والبيريت من خلال بعض الملاحظات البسيطة واختبارات الخصائص .

استخدامات البيريت وأغراضه – البيريت هو الحجر الوقائي ، والذي يمكن اضافة قطعة منه في المنزل أو مكان العمل ليعمل على إضفاء زيادة فورية وحيوية مع تنشيط للمنطقة المحيطة . ويساعد البيريت على التتغلب على التعب الفكري بسبب الإرهاق والتعب من الجهاز العصبي من خلال تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ . البيريت يلهم إلى الإبداع في الفن ، والرياضيات ، والعلوم ، والهندسة المعمارية والعديد من التخصصات . البيريت يساعد على التغلب على النزعات نحو العبودية والدونية . وبالنسبة للرجال ، يغرس الشعور بالثقة في الرجولة .

استخدامات البيريت – يتكون البيريت من كلا من الحديد والكبريت . ومع ذلك ، فإن هذه المعدنية لا تخدم كمصدر هام عن أي من هذه العناصر . عادة مايتم الحصول على الحديد من خامات الأكسيد مثل الهيماتيت والمغنتيت . تحدث هذه الخامات في تراكمات أكبر من ذلك بكثير ، والحديد هو الأسهل في الاستخراج والمعدن الغير ملوثة مع الكبريت ، مما يقلل من قوته .

يستخدم البيريت بإعتباره المادة الخام الهامة في إنتاج الكبريت وحامض الكبريتيك . ومن أهم استخدامات البيريت بإعتباره بمثابة خام الذهب . الذهب والبيريت هما في ظل الظروف المماثلة ، والتي تحدث معا في نفس الصخور . في بعض الودائع هناك كميات صغيرة من الذهب والتي تحدث بالادراج والتبديلات داخل البيريت . بعض البيريت يمكن أن يحتوي على 0.25٪ من الذهب بالوزن أو أكثر . على الرغم من أن هذا هو الجزء الصغير جدا من خام ، قيمة الذهب عالية جدا لدرجة أن البيريت قد يكون الهدف منه التعدين . إذا يحتوي البيريت على نحو 0.25٪ من الذهب بينما يصل سعر الذهب لنحو 1500 $ للأونصة ، ولنحو طن واحد من البيريت بما يحتوي على نحو 73 أوقية من الذهب والتي تبلغ قيمتها إلى أكثر من 109،000 $ . يستخدم البيريت في بعض الأحيان بمثابة الأحجار الكريمة .

البيريت وتعدين الفحم – يحدث الكبريت في الفحم في ثلاثة أشكال مختلفة: 1) الكبريت العضوي ، 2) معادن الكبريتات ، و3) معادن كبريتيد (ومعظمهم من البيريت مع كميات ضئيلة من MARCASITE) . عندما يتم حرق الفحم ، ويتم تحويل هذه الأشكال من الكبريت في الغاز لثاني أكسيد الكبريت ولتساهم في تلوث الهواء والأمطار الحمضية ما لم تتم إزالتها من الانبعاثات . محتوى كبريتيد المعادن من الفحم يمكن أن يخفض من فصل المعادن الثقيلة ، ويؤدي إلى خسارة من الفحم ، ولا يمكن أن يتم بكفاءة بنسبة 100٪ .

بلورات البيريت – يتكون البيريت من بلورات المكعب في الشست من تشيستر ، فيرمونت . مع عينة ما يقرب من 4 بوصات (10 سم) في جميع الأنحاء .

البيريت ومشاريع البناء – يجب أن تكون المجاميع المستخدمة في صنع الخرسانة ، والكتلة الخرسانية ، ومواد السفلته والرصف أن تكون خالية من البيريت ، حيث يمكن أكسدة البيريت بعد تعرضه للهواء والرطوبة . وهذه الأكسدة تؤدي إلى إنتاج الأحماض وتغيير الحجم ويمكن أن يلحق بها الضرر الملموس للحد من قوتها . لا ينبغي احتواء في المواد الأساسية ، باطن الأرض أو حجر الأساس تحت الطرق ومواقف السيارات ، أو المباني على البيريت . أكسدة البيريت يمكن أن تؤدي إلى تلف الرصيف ، والمؤسسات ، والأرضيات . في أجزاء من المناطق ، عادة مايمكن العثور على البيريت بينما يجب اختبار مواقع البناء للكشف عن وجود مواد البيريت ، للكشف عن البيريت . وإذا تم الكشف عن البيريت ، فيقوم الموقع بالرفض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Riahi rachid
    2019-03-28 at 17:04

    اين توجد مراكز الفحص المعادن الموجودة في المعرب؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *