دليل كليات ومعاهد الموضة حول العالم

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 23 فبراير 2019 , 18:16

يعتقد البعض أن الموضة لا تحتاج إلى دراسة خاصة بل هي موهبة يولد المرء بها ولكن في الحقيقة تنتشر في أرجاء العالم كليات ومعاهد مرموقة  للأزياء والموضة يتخرج منها العديد من المصممين المحترفين. تمنح دراسة الموضة والأزياء الطالب إتقان المهارات التقنية الخاصة بالرسم، الحياكة، القص والعمل على مختلف الخامات هذا بالإضافة إلى التعرف على صناعة الموضة مراحل تطورها والتقدم الحاصل بها بجانب تصميم المجوهرات، تصميم المنسوجات، تصوير الأزياء والصحافة.

١- بارسونز، المدرسة الجديدة للتصميم

تعتبر بارسون، المدرسة الجديدة للتصميم أفضل مدارس الموضة والأزياء بالعالم كله. تدرس الكلية تصميم، دراسة وتسويق الأزياء، وتخرج منها أشهر وأفضل مصممي الأزياء في العالم مثل توم فورد، دونا كاران، مارك جايكوبس، ألكسندر وانغ وجايسون وو. تصل تكلفة الدراسة بها في العام الواحد إلى 39,280دولار أمريكي أما عدد الطلاب فيصل إلى أربعة آلاف مائتي وستين طالب  من ضمنهم ألف خمسمائة ثلاثة وخمسين طالب يدرسون التصميم. تحرص الجامعة على التواصل الدائم مع المتخرجين منها كإقامة ورشات عمل مع دونا كاران وبروينزا شولار دوو.

بارسونز، المدرسة الجديدة للتصميم

٢- معهد الأزياء للتكنولوجيا

معهد الأزياء للتكنولوجيا بمثابة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في مجال الأزياء. افتتح عام 1944 ويقوم بتدريس برامج تصميم، إدارة أعمال وتسويق الأزياء، بالإضافة إلى الزخرفة والتنسيق ويصل عدد الطلاب به إلى عشرة آلاف طالب ومن ضمن الدراسين به كارولينا هيريرا، كالفين كلاين ومايكل كورس. يصل سعر الفصل الواحد بالنسبة لطلاب نيويورك إلى 3,034 دولار أمريكي أما بالنسبة للطلاب من خارج نيويورك فيصل السعر إلى 8,185 دولار أمريكي. يضم المعهد متخف خاص به في شارع فاليري خاص بتاريخ الموضة والأزياء.

معهد الأزياء للتكنولوجيا

٣- مركز ساينت مارتينز

يعتبر مركز ساينت مارتنز جزء من جامعة لندن للفنون، ويوفر برامج خاصة بالموضة، الزخارف وتصميم المجوهرات، ويضم ألف ومائتي طالب. أسس مركز ساينت مارتنز بمساعدة الحكومة، ويتيح فرصة للطلاب المبدعين بالمملكة المتحدة والعالم كله. يضم طاقم التدريس نخبة من أفضل أساتذة الموضة في العالم مثل البروفيسور لويس ويلسون. تصل تكلفة الدراسة بالنسبة لطلاب المملكة المتحدة إلى خمسة عشر ألف دولار أمريكي وبالنسبة لطلاب الاتحاد الأوروبي فتبلغ خمسة عشر ألف مائة وثمانين دولار أمريكي أما بالنسبة للطلاب الدوليين فتصل إلى خمسة وعشرين ألف دولار.

مركز ساينت مارتنز

٤- كلية لندن للموضة

توفر كلية لندن للموضة أفضل برامج التصميم في العالم بجانب التسويق، الصحافة، علم التجميل، النقد، تصميم الأحذية والمجوهرات. تكلفة الدراسة بها كتكلفتها في مركز سانت مارتنز. وصل عدد الطلاب في أول عام دراسي بها إلى ألفي خمسمائة سبعة وأربعين طالب.

كلية لندن للموضة

٥- الكلية الملكية للفنون

تضم الكلية الملكية للفنون ست مدارس لدراسة الموضة والفنون. عدد الطلاب بالكلية قليل مقارنة بكليات الموضة الأخرى في لندن. تصل تكلفة الدراسة بها للطلاب الدوليين إلى ثنين وأربعين ألف دولار أمريكي في العام الواحد. حازت على إعجاب العديد من دور الأزياء مثل برادا، لويس فيتون، جيفانشي وبربري.

الكلية الملكية للفنون

٦- معهد مارانجوني

لدي معهد مارانجوني ثلاث فروع يقع الفرع الرئيسي في مدينة ميلان والأثنين الآخرين يقعان في باريس ولندن. يصل عدد الطلاب بالثلاث فروع إلى ألفي طالب، وتوفر برامج خاصة بتصميم، إدارة أعمال وتسويق الأزياء والموضة بشكل عام. تتراوح تكلفة الدراسة بها من سبعة عشر ألف ستمائة وسبعين دولار أمريكي إلى أربعة وعشرين ألف خمسمائة وخمسين دولار أمريكي.

معهد مارانجوني

٧- البوليتكنيك بميلانو

أسست البوليتكنيك بميلانو عام 1863 وتعتبر من أكبر مدارس الهندسة والعمارة في إيطاليا مع عدد طلاب يصل إلى أربعين ألف طالب. توفر المدرسة برامج للمرحلة الجامعية الأولى في مجال تصميم الأزياء.

البوليتكنيك بميلانو

٨- غرفة اتحاد الكوتور الباريسي

توفر مدرسة اتحاد غرفة الكوتور الباريسي برامج في مجال تصميم وتقنيات الأزياء بجانب أفصل الدروس الخاصة بالكوتور. تعتبر من أهم وأشهر مدارس الموضة والأزياء بالعالم وعلى الرغم من ذلك تعتبر تكلفة الدراسة بها منخفضة مقارنة بمدارس ومعاهد الموضة الأخرى فتبلغ ثلاثة عشر ألف مائتي وثلاثين دولار أمريكي.

مدرسة غرفة اتحاد الكوتور الباريسي

٩- اسمود

مدرسة عالمية متخصصة في مجال التصميم وإدارة الأعمال ولديها أكثر من فرع في أربع مدن فرنسية بجانب واحد وعشرين مدرسة حول العالم. تتيح برامج مختلفة في مجال تصميم وإدارة أعمال الأزياء. تصل تكلفة الدراسة بها إلى ثلاثة عشر ألف ومائتي دولار أمريكي، وتعتبر من أقدم مدارس الموضة حيث أسست عام 1841

اسمود

١٠- أكاديمية انتويرب الملكية للفنون التطبيقية

سميت بذلك تيمنا بمدينة انتويرب الواقعة بها والتي تعد عاصمة بلجيكا. تسعى الأكاديمية لتصبح من أفضل مدارس الموضة في العالم، وتستقبل أكثر من مائة طالب كل عام توفر لهم برامج مختلفة في مجال تصميم الأزياء، وتبلغ تكلفة الدراسة بها إلى تسعة آلاف دولار أمريكي في العالم الدراسي الواحد.

أكاديمية انتويرب للفنون التطبيقية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق