دليل المتاحف في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أهم الدول التي تحافظ على التراث والتاريخ فى كل انحاء العالم لذا تضم مجموعة من أهم المتاحف على مستوى العالم والتي تستقبل أعداد هائلة من السياح سنويا.

١- متحف اللوفر

يعتبر متحف اللوفر أكبر المتاحف
في العالم ومن أهم المعالم المميزة لمدينة باريس الفرنسية، ويقع على الخليج الجنوبي لنهر السين. يضم اللوفر خمسة وثلاثين ألف قطعة أثرية تعود لما قبل القرن الواحد والعشرين.

متحف اللوفر

٢- متحف بيكاسو

يعتبر متحف بيكاسو  متحف لعرض أعمال الفنان العالمى بيكاسو. كما أنه ثاني أكبر متحف للفنان بيكاسو بعد متحف بيكاسو بمدينة برشلونة في إسبانيا. المبنى الذي أقيم فيه المتحف يعود إلى القرن السابع عشر، وتم تخصيصه كمتحف يضم  أعمال الفنان بيكاسو في العام 1985 بعدما قدم ورثة بيكاسو جزء من  مجموعاته الشخصية بعد أن توفي عام 1973 يضم المتحف أكثر من خمسة آلاف عمل فني للرسام الأسباني بيكاسو، ويستقبل نحو نصف مليون زائر سنويا.

متحف بيكاسو

٣- متحف أورسيه

يعتبر متحف أورسية من أشهر متاحف فرنسا ويعتبر هذا المبنى عبارة عن محطة قديمة للسكة  الحديدية، ويحتوي على الفنون الفرنسية التي تعود إلى الفترة ما بين عامي ١٨٤٨ و١٩١٥

متحف أورسيه

٤- متحف رودان

يعتبر متحف رودان مكان لعرض أعمال النحات أوغست رودانهو حيث يحتوي على أكبر  مجموعاته الفنية التي تشمل منحوتات ساحرة خاطفة للأنفاس.مجموعاته باريس، وقد أفتتح المتحف لأول مرة في عام 1919.

متحف رودان

٥- متحف برانلي

يعتبر متحف برانلى من أهم المتاحف الموجودة فى فرنسا، ويقع على ضفاف نهر السين بجانب برج إيفل، ويتميز باحتوائه على العديد من اللوحات والتحف الفنية الجامعة لثقافات مختلفة من جميع دولة العالم. تم افتتاحه عام 2006 ويعتبر أحد أكبر وأحدث المتاحف في باريس بعد متحف اللوفر، وقد تمت تسميته نسبة إلى العالم الفيزيائي الفرنسي إدوارد برانلي

متحف برانلي

٦- المتحف الوطنى للعصور الوسطى

يعتبر المتحف الوطني للعصور الوسطى من ضمن أشهر متاحف فرنسا، ويضم  العديد من القطع والتحف الأثرية القديمة التى ترجع إلى العصور الوسطى.

المتحف الوطني للعصور الوسطى

٧- القصر الكبير

يعتبر القصر الكبير  واحد من أكبر وأفخر المعارض التاريخية في باريس، ويعد هذا المكان من المعالم الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس. بني سنة 1900، وتقام فيه أنشطة عالمية رائعة تجعل منه مكانا هاما للمعارض الأكثر شعبية في باريس.

القصر الكبير

٨- قصر لوكسمبورغ

يعتبر قصر لوكسمبورغ واحد من القصور التاريخية التى بنيت تخليدا لذكرى والدة الملك لويس فى فرنسا، ويعد من المناطق الأثرية الهامة في فرنسا.

قصر لوكسمبورغ

٩- متحف كوري

يعد متحف كورى إحدى الأنشطة لتخليد ذكرى العالمة الشهيرة مارى كوري، ويعتبر متحف تاريخى يركز على البحوث الإشعاعية، وتم بنائه في الطابق الأرضي من جناح كوري في معهد الراديوم، ويحتوي المتحف على عرض تاريخي عن النشاط الإشعاعي وتطبيقاته خصوصًا في المجال الطبي.

متحف كوري

١٠- متحف السحر

يعد متحف السحر بفرنسا واحد من أهم المتاحف  التي تعرض تاريخ مهنة السحر والمواد التي تستخدم في عمله والذي يعتبر الوحيد والأول من نوعه في البلاد، ويقع في منطقة ياروميرج. بالإضافة إلي ذلك يعرض المتحف مختلف الملصقات الدعائية التي استخدمت لجذب الناس لحضور العروض السحرية المختلفة التي قدمت في مراحل تاريخية عديدة.

متحف السحر

١١- متحف الشمع

تم بنائه فى أواخر القرن التاسع عشر، ويحتوي المتحف على مجموعه واسعه من تماثيل لشخصيات شهيره من ممثلين، مغنين، مصممي أزياء وسياسيين جميعها مصنوعه من الشمع. في كل سنه يتم اختيار أربع أو خمس شخصيات جديده لصناعة تماثيل لها من الشمع وإضافتها إلى مجموعة المتحف

متحف الشمع

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *