أفضل المدن العربية المطلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط

- -

البحر الأبيض المتوسط الذي يطل على ثلاث قارات كبرى في العالم والذي يمتد ساحله إلى ما يقرب من مسافة 46 ألف كيلومتر، يتميز بصناعة شواطئ غاية في الجمال في الثلاث قارات أوروبا وأسيا وأيضا قارة أفريقيا ، وأكرمنا الله عز وجل بأن تكون للدور العربية أغلب الشواطئ على هذه السواحل الرائعة والمميزة بقارتي أفريقيا و أسيا  ، واليوم اخترنا أن نذكر أفضل المدن العربية الساحلية والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط ، تعالوا بنا نتعرف على هذه المدن وعلى هذه الشواطئ الرائعة خلال السطور التالية.

الإسكندرية
نبدأ الرحلة بمدينة الإسكندرية عاصمة مصر في وقت من الأوقات قبل أن تصبح القاهرة الآن العاصمة الأولي لمصر ، تتميز هذه المدينة بالجو الساحلي الرائع ، علاوة على قدرتها السياحية العالية من داخل وخارج مصر ، تتميز بالجو الرائع صيفا وشتاء ولها شاطئ رائع بديع فهي كما يطلق عليها دائما عروس البحر الأبيض المتوسط ، إذا كنت لا تعرف الإسكندرية لابد من وضع خطة مستقبلية لرؤية هذه المدينة التاريخية الرائعة.

بني غازي
العاصمة الثانية لليبيا هي بني غازي بعد طرابلس ، تعد بني غازي من أفضل المدن العربية ولها شاطئ مبدع للغاية ولولا الأحداث الأخيرة من بعد الثورة لظلت بني غازي في مقدمة المدن العربية المميزة ، ولكن ما أصابها من أضرار جعلها تتأخر بعض الشيء سياحيا ، ولكن مازالت تتميز بالشاطئ الرائع وخاصة في لحظات الغروب المميزة التي يتسم بها شاطئ بني غازي.

بيروت
العاصمة اللبنانية بيروت وتعد هذه المدينة هي درة البحر الأبيض المتوسط ولها في عقول وقلوب كل ما من زارها عشق وحب أصيل لما تمتاز بالأناقة والثقافة التاريخية الرائعة ، خاصة صخرة الروشة المشهورة وهي الصخرة العملاقة على شواطئ بيروت ، فكل زوار المدينة يعرفونها جيدا .

تونس
المدينة العاصمة تونس والتي لها شواطئ رائعة وساحرة بمعنى الكلمة خاصة حصن رباط المنستير فانه يعد من أروع الأماكن في تونس على الإطلاق ، الجو البديع في مدينة تونس الساحلية يعطي سحر فوق العادة طوال العام ، تونس الخضراء الرائعة تتزين دائما بشواطئها الرائعة وأيضا كما توجد مدينة تونس العاصمة توجد مدينة سوسة التي لا يمكن أن نعبر تونس بدون ذكر جمال سوسه وما بها من جمال شواطئها المبهرة.

حيفا
حيفا المدينة الفلسطينية العزيزة على قلوبنا جميعا لا يمكن أن نتكلم على مدن وشواطئ البحر الأبيض المتوسط ولا نذكر ملكة جمال المدن الساحلية ، هي المدينة التي قال فيها الشاعر محمود درويش حب البحارَ التي سأحبُ..أحب الحقولَ التي سأحب.. ولكن قطرة ماءٍ على ريش قبره في حجارةِ حيفا ..تعادلُ كلَ البحارِ .

الجزائر
ومن هناك كانت العاصمة الجزائرية مدينة الجزائر الرائعة وذات الشواطئ الساحرة حقيقة ، أن لهذه المدينة طراز رائع ويشبه إلى حد كبير الطابع الأوروبي لما كسبته المدينة من ثقافات فرنسية قديمة وقت الاحتلال الفرنسي للجزائر في القرن الماضي ، تتميز الجزائر كمدينة بالهدوء وخاصة شواطئها الهادئة وهي تعد مصدر للبهجة الحقيقية لأبناء مدينة الجزائر ، فان أهالي المدينة يطلقون اسم البيضاء على مدينة الجزائر نسبة إلى غلبة اللون الأبيض على مباني المدينة .

طنجة
مدينة طنجة المغربية الرائعة وهي التي يتلاقى فيها البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي حيث المنظر البديع وكذلك تلاقي قارتي أوروبا وأفريقيا في هذا البرزخ الرائع ، فكل ما يفصلها عن الشواطئ الاسبانية فقط ما لا يزيد عن خمسة عشر كيلو متر يتميز الشاطئ بالروعة خاصة مع مقدرة الجالس على شواطئ طنجة من رؤية الشواطئ الأسبانية المنيرة ليلا ، علاوة على ما تتضمنه المدينة من روائع تاريخية تزيد من قيمتها التاريخية والثقافية خاصة حينما يكون هناك زيارة لبقايا مسرح ساربنتيس وأيضا مغارة هرقل الفينيقية سوف تكون المتعة الكاملة .

اللاذقية
المدينة السورية الرائعة والتي تعد عروس الساحل الأسيوي المطل على البحر الأبيض المتوسط ، تشتهر هذه المدينة بالطبيعة الساحرة والتي تشد أنظار السياح بشكل مبهر ، ولولا الأحداث التي هي قائمة في سوريا لاستمرت اللاذقية في مقامها الأول الفريد في عالم السياحة العالمية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *