Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

اضرار تناول الهيل اثناء الحمل

فبراير 07, 2017 - -

الهيل من النباتات التي لا يعرفها الكثير ولا يستخدمها الكثير بالرغم من فوائدها واهميتها، منذ القدم كان يستخدم الهيل في علاج بعض المشكلات الصحية التي يتعرض اليها الانسان مثل تسوس الاسنان والتهابات اللثة ويساعد ايضا على التخلص من  رائحة الفم الكريهة والتهابات الحلق ، ينصح باستخدمه ايضا في حالات البرد ولمرضى السرطان يعتبر الهيل من النباتات المقاومة للشيخوخة والترهلات والتجاعيد التي تظهر بتقدم لعمر ، يعتبر علاج طبيعي للامساك وحالات السموم والجلطات، من اكثر مميزات الهيل هو انه يتمتع برائحة جيدة و بمذاق لذيذ يحبذه معظم الاشخاص ، ولكن كما نقول دائما تجربة الحمل فريدة وتختلف من امراءة الى اخرى ولكن يجب ان تحرص المرأة الحامل على الاشياء التي تتناولها من اطعمة ومشروبات حتى لا تضر بصحة الجنين و تتسبب في اجهاضة وبرغم من فوائد الهيل الكثيرة الا انه يتسبب في ضرر للمرأة اثناء فترة الحمل اذا قامت بالافراط فيتناوله وينصح بعدم تناوله اثناء فترة الحمل الابحدود معينه وبكميات معينه ،تابع السطور القادمة وتعرف على اضرار الهيل للحامل ..

اولا : ماهو الهيل .. الهيل ينتمي الى النباتات ذو الثمار الخضرة وهو يعتبر نوع من أنواع التوابل الهندية بل هو أشهرها يباع بكثرة في الهند والصين ، اول من قام باستخدامه الفراعنة (القدماء المصرين )حيث كان الاطباء يقومون باستخدامه كعلاج لكثير من الامراض .

انواعه .. هناك اكثر من نوع للهيل منهم ” الهيل الأخضر وهو افضل وانقى انواع الهيل ، والهيل الأسود ، والهيل البني، وهيل الأرض”  ولكن باختلاف انواعه جميعهم ذات رائحة طيبة وجيده .

قيمة الهيل الغذائية .. تعود قيمة الهيل الى احتوائة على عناصر غذائية ومعادن مفيدة للجسم منها(الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك ، وكميات وفيرة من الكريوهيدرات و البروتينات والماء و الدهون ).

أضرار الهيل على المرأة خلال فترة الحمل
دائما نوصي بان تكون المرأة الحامل على درجة عالية من الوعي لكل افعالها وجميع المأكولات التي تتناولها فبرغم من ان الهيل من الاطعمة المفيدة جدا للانسان الا انها من الممكن ان تسبب بعض الاضرار للمرأة الحامل عندما تفرط المرأة الحامل في تناوله وتضعه بكثره على جميع الاطعمة وتقوم بتناوله لاكثر من مرة سواء خلال فترة الحمل او بعد الولادة حيث ان الهيل يتسبب في زيادة حموضة المعدة للحامل وكذلك يؤثر على الرضاعة الطبيعية.

من أضرار الافراط في استخدام الهيل ايضا اصابة المرأة بحصى المرارة ومن الممكن ان تصاب باوجاع حادة في منطقة البطن ، بعض السيدات يتعرضون للاصابة بحساسية واحيانا ضيق في التنفس ، بعض السيدات يحدث لهم طفح جلدي .. من الممكن ان يتفاعل الهيل مع بعض الادوية اذا تم تناولهم في نفس الوقت معا ويتسبب في اضرار تصل الى التسمم في بعض الاحيان .

أخيرا .. فوائد الهيل بوجه عام .. الافراط في اي شئ يتسبب في تحويل فوائده الى اضرار لذلك ينصح دائما بالاعتدال فاذا افرطت المرأة في استخدام الهيل بكثرة وبدون ترشيد استخدام خلال فترة الحمل بالطبع سوف يكون هناك اضرار بالغة ولكن هذا لا يعني ابدا ان الهيل ليس له فوائد و من بين أهم فوائده مايالي ..يعتبر الهيل من افضل التوابل مذاق وهذا بالاضافة الى ان رائحته طيبه ، يساعد الهيل ايضا على التخلص من الغازات المزعجة في البطن ، يساعد الهيل الجسم على التخلص من نسبة الكولسترول الزائدة التي تسبب اضرار وخطورة على الانسان وصحته ، يعتبر من الاشياء الفعالة التي تقضي على رائحة الفم الكريهة والسيئة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *