بحث عن جمهورية أيرلندا

عدد سكان ايرلندا

أيرلندا ، كما وصفت بأنها جمهورية أيرلندا (Poblacht غ hÉireann) ، هي دولة ذات سيادة في شمال غرب أوروبا والتي تقع على حوالي خمسة أسداس جزيرة أيرلندا . العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية أيرلندا هي دبلن ، والتي تقع في الجزء الشرقي من الجزيرة ، والتي تعد موطنا لحوالي ثلث سكان البلاد البالغ عددهم لنحو 4750000 نسمة في منطقة العاصمة . تشارك الدولة حدودها البرية الوحيدة مع ايرلندا الشمالية ، وهي جزء من المملكة المتحدة . وتحيط به خلاف ذلك المحيط الأطلسي ، والبحر سلتيك إلى الجنوب ، وقناة سانت جورج في الجنوب الشرقي ، والبحر الأيرلندي إلى الشرق . تم وصف الدولة بإعتبارها الدولة الأيرلندية الحرة في عام 1922 نتيجة للمعاهدة البريطانية الايرلندية . وكانت مركز السلطان حتى عام 1937 ، عندما تم اعتماد الدستور الجديد ، بإسم الدولة “ايرلندا” وأصبحت على نحو فعال للجمهورية ، مع رئيس غير تنفيذي منتخب كرئيس للدولة . وأعلنت الدولة رسميا كجمهورية في عام 1949 ، في أعقاب الجمهورية من قانون أيرلندا لعام 1948 . أيرلندا هي عضوا في الأمم المتحدة في ديسمبر لعام 1955 . وانضمت للجماعة الاقتصادية الأوروبية (EEC) ، وسلف الاتحاد الأوروبي ، في عام 1973 . و كانت الدولة التي لا تقيم علاقات رسمية مع أيرلندا الشمالية لمعظم القرن العشرين ، ولكن خلال 1980 و 1990 من الحكومتين البريطانية والايرلندية والتي عملت مع أطراف أيرلندا الشمالية من أجل إيجاد حل إلى “الاضطرابات” . ومنذ توقيع اتفاق الجمعة العظيمة في عام 1998 ، تعاونت الحكومة الايرلندية وايرلندا الشمالية التنفيذية في عدد من المجالات السياسية العامة في إطار المجلس الوزاري بين الشمال والجنوب التي أنشئت بموجب هذا الاتفاق .

أغنى الدول في العالم

أيرلندا تقع ضمن أكبر خمسة وعشرين دولة من بين أغنى الدول في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي للفرد الواحد ، وتحتل المرتبة العاشرة من بين أكثر الدول ازدهارا في العالم وفقا لمؤشر ليجاتوم للازدهار في عام 2015 . بعد الانضمام إلى السوق الأوروبية المشتركة ، سنت أيرلندا سلسلة من السياسات الاقتصادية الليبرالية التي أدت إلى النمو الاقتصادي السريع . حققت البلاد الرخاء الكبير بين سنوات 1995 و 2007 ، وأصبحت تعرف بإسم فترة النمر السلتي . أوقفت هذه الأزمة المالية الغير المسبوقة والتي بدأت في عام 2008 ، بالتزامن مع الانهيار الاقتصادي العالمي المتزامن . ومع ذلك ، فإن الاقتصاد الأيرلندي هو الإقتصاد الأسرع نموا في الاتحاد الأوروبي في عام 2015 ، وعادت أيرلندا مرة أخرى بسرعة تصاعدي للجداول الدورية وذلك بالمقارنة مع الثروة والرخاء على الصعيد الدولي . على سبيل المثال ، في عام 2015 ، تم تصنيف ايرلندا في المرتبة السادسة المشتركة (مع ألمانيا) لتكون من بين البلد الأكثر تقدما في العالم في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية . كما أنها تؤدي بشكل جيد في العديد من مقاييس الأداء الوطني ، بما في ذلك حرية الصحافة ، والحرية الاقتصادية والحريات المدنية . أيرلندا هي عضو في الاتحاد الأوروبي ، وهي عضو مؤسس في مجلس أوروبا ومنظمة التعاون والتنمية . اتبعت الحكومة الايرلندية لسياسة الحياد العسكرية من خلال عدم الانحياز مباشرة قبل الحرب العالمية الثانية ، بالتالي فهي ليست عضواً في حلف شمال الأطلسي ، وذلك على الرغم من أنها عضواً في الشراكة من أجل السلام . قلعة أشفورد هي القلعة الشهيرة في أيرلندا والتي تعود إلى القرون الوسطى في مقاطعة مايو ، والتي بنيت في عام 1228 .

اسماء مدن ايرلندا

دبلن

(بايلي ATHA Cliath) – العاصمة وأكبر مدينة في البلاد . مع الحانات الممتازة ، والهندسة المعمارية الجميلة ومناطق التسوق الجيدة ، كما ان دبلن هي المقصد السياحي الشهير جدا ورابع عاصمة أوروبية الأكثر زيارة .

الفلين

(Corcaigh) – ثاني أكبر مدينة في جمهورية ايرلندا – والتي تقع على ضفاف نهر لي . تشتهر بالأطعمة المميزة اللذيذة والحانات ومراكز التسوق والمهرجانات .

غالواي

(Gaillimh) – وهي المدينة التي تقع على نهر Corrib على الساحل الغربي لايرلندا . وتشتهر بالمهرجانات وبموقعها على خليج غالواي . وهي المدينة المعروفة باسم مدينة القبائل ، وتشتهر غالواي في الصيف بمهرجانات الموسيقى والطعام واللغة والثقافة الايرلندية . غالواي تستضيف أكثر من خمسين من المهرجانات في السنة ، بما في ذلك مهرجان المحار غالواي . يتم تقسيم غالواي من بين نوعين من المناظر الطبيعية الجميلة : هناك الجبال الرائعة إلى الغرب ، والوديان الزراعية في شرق البلاد .

كيلارني

– ربما (على الأقل حتى وقت قريب) هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في أيرلندا . وهي البلدة الطيبة في حد ذاتها ، بل هي أيضا بداية لمعظم حلقات الرحلات الكيري .

كيلكيني

(Kilkenny City) – وهي المدينة الجذابة التي تعود إلى القرون الوسطى ، والمعروفة باسم مدينة الرخام ، وتشتهر بمهرجان الضحك للقط الكوميدي ، والذي يقام سنويا في أوائل يونيو .

يتركيني

– وهي المدينة الرئيسية في مقاطعة دونيغال ، والتي وضعت على البوابة المعينة وذات سمعتها الطيبة لتكون من بين المدن الأسرع نموا في أوروبا . ولها قاعدة جيدة للسفر في دونيجال .

يمريك

(Luimneach) – وهي المدينة التي تقع على نهر شانون في الجنوب الغربي من البلاد .

سليغو

(Sligeach) – وهي المدينة الشخيرة بالجبال والشواطئ والمناظر الطبيعية بشكل عام وبإعتبارها أفضل نقاط سليغو . وهي المدينة المميزة بإعتبارها ايضا وجهة التسوق الشعبية .

وترفورد

(ميناء Láirge) – وهي أقدم مدينة في ايرلندا ، والتي تقع في الجنوب الشرقي وعلى مقربة من ميناء العبارات في Rosslare . هناك العديد من المهرجانات التي تقام على مدار السنة بما في ذلك (Spraoi) .

أولستر

المناطق – جمهورية ايرلندا هي الدولة التي تقع في شمال غرب اوروبا والتي يتم تقسيمها سياسيا منذ عام 1920 . تاريخيا ، يتم تقسيم ايرلندا في أربع محافظات قديمة ، وهي كوناكت ، ينستر ، مونستر أولستر، إلا أن هذه التقسيمات ليس لها أي مدلول إداري . وعلى الصعيد الدولي ، فإن أشهر تلك التقسيمات هي أولستر، حيث تم استخدامها كمصطلح مظل لوصف أيرلندا الشمالية . بغض النظر عن الوقت من السنة ، فإن ايرلندا دائما ماتتميز بشيئا مختلفا والذي يمكن تحقيقه من جميع أنحاء أيرلندا . أيرلندا تتميز بإعتبارها المدينة النابضة بالحياة ، فهي البلد المليئة بالمتاحف الجميلة والحدائق الجميلة والحانات الحية والمباني البارزة . يتأثر مناخ أيرلندا في الغالب عن طريق المحيط الأطلسي ونتيجة لهذا فإنها لا تتأثر بدرجات الحرارة القصوى مثل الدول الأخرى التي تقع عند خط عرض مماثل .

افضل وقت لزيارة ايرلندا

الوقت المثالي – ليس هناك شيء أفضل من زيارة جمهورية ايرلندا في الوقت المثالي ، ويعد أشهر الصيف هي الأشهر المميزة بموسم الذروة بين السياح . وهناك الكثير من الناس الذين يقبلون إلى هناك للإستمتاع بالأمسيات المشمسة الطويلة والحدائق الملونة ، والطبيعة الخلابة وتناول الطعام في الهواء الطلق . وبالطبع خلال فصل الصيف ، هناك المهرجانات الكثيرة . كلا من فصلي الخريف والربيع لهما شعبية كبيرة بالنسبة للمسافرين للإستمتاع برؤية الطبيعة الخلابة هناك . فصل الشتاء ، هو الفصل المذهل مع الحديقة الوطنية ولزيارة القلعة الأكثر جمالا في العالم في يوم بارد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-21 at 14:10

    ايرلندا بلد مرتب وجميل جدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *