Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

معلومات عن ابن عرس الأوروبي

- -

الظربان الأوروبي ، المعروف أيضا باسم ابن العرس الأوروبي او سفشة الأوروبية ، وهو حيوان ثديي صغير ينتمي إلى عائلة mustelid . هناك 7 أنواع من الظربان الأوروبية والتي يمكن العثور عليها في أوروبا وشمال أفريقيا . الظربان الأوروبية تسكن المستنقعات والمزارع الحرجية ، والمستنقعات المفتوحة ، والمناطق القريبة من الأنهار والجروف البحرية . تم اصطياد هذه الحيوانات على نطاق واسع في الماضي بسبب فرائها الحريري . بعد الانخفاض الحاد في أعداد الظربان الأوروبية في البرية ، فقد تم وضعهم على قائمة الأنواع المحمية . وبفضل هذا الإجراء ، فإن الظربان الأوروبية أصبحت متواجدة بأعداد كبيرة على نطاق واسع في أوروبا .

حقائق مثيرة للاهتمام عن الظربان الأوروبية
الحجم والوزن – الظربان الأوروبي يمكن أن تصل إلى 14 إلى 20 بوصة في الطول ، و1،5-3،25 رطلاً من وزنها . الذكور هم أكبر مرتين من الإناث .

معلومات عن الظربان الأوروبية – الظربان الأوروبي هي حيوان ثديي سميك ، بما لديه من فراء حريري بني مصفر على ظهره والفراء الأصفر على البطن . له وجه أبيض وأسود ، مثل قطاع الطرق من خلال القناع الموجود حول العينين . الفراء هو ذو اللون الفضي أو الرمادي خلال فصل الشتاء . الظربان الأوروبية ليس لديها رأس كبيرة مع العيون المستديرة الصغيرة ، الاسطوانية ، وجسمه نحيل ، وقصير الساقين ، وذيل فروي .

النشاط – الظربان الأوروبي هو حيوان ليلي (نشط أثناء الليل) .

النظام الغذائي – الظربان الأوروبي هو حيوان أكل للحوم ، ويستند النظام الغذائي على الأرانب والقوارض والبرمائيات والبيض والطيور والحشرات . يصطاد الظربان الأوروبي بكل سهولة وذلك لقوة حاسة السمع التي تساعده على تحديد موقع الفريسة . الظربان الأوروبية هو أحد الحيوانات الانفرادية والإقليمية . تعيش الذكور على أراضي الممتدة إلى حوالي 100 هكتار . تعيش الإناث على الأراضي الصغيرة والتي غالبا ما تتداخل مع توضيح من الذكور والإناث المجاورة . كل من الذكور والإناث يستخدموا الزيوت وهي مادة كريهة الرائحة للحد من مساحة أراضيها ولصد الحيوانات المفترسة .

الأعداء الطبيعية للظربان الأوروبية – الأعداء الطبيعية من الظربان الأوروبية هم الذئاب ، التشارلوت ، والكلاب والبوم .

التزواج – موسم التزاوج من الظربان الأوروبية يحدث من شهر مارس إلى مايو . تقوم الأنثى بعقد رقبتها لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل الجماع ، مما يحفز هذا السلوك في الافراج عن البيض ويضمن عملية الإخصاب الناجحة . تلد الأنثى مابين 3-7 من الصغار (وأحياناً تصل إلى 10) أطفال (المعروف أيضا باسم مجموعات) . تعيش المجموعات الشهر الأول من حياتهم في وكر تصطف مع العشب والطحلب . في حالة فقدان القمامة ، تقوم الأنثى بانتاج فضلات أخرى قبل انتهاء موسم التكاثر . يستمر الصغار في متابعة أمهم لمدة شهر واحد ، يتعلموا خلالها كيفية الإعتماد على أنفسهم بالإصطياد بمفردهم . في سن 3-4 أشهر ، يبدأ الصغار بالعيش حياة مستقلة . الظربان الأوروبية تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنة واحدة . يمكن للظربان الأوروبية التهجين مع الحيوانات الأليفة مثل النمس ، لتبدو مثل الظربان الأوروبية الكبيرة .

العمر – يمكن للظربان الأوروبية البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 5 سنوات في البرية .

الخصائص الرئيسية – الظربان الأوروبية هي جزء من عائلة mustelid ، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالقوارض المحلية . يبلغ طول جسمهم ما بين 35 و 51 سم (14-20 بوصة) ، وطول الذيل مابين 12 و 19 سم (4،75 حتي 7،5 بوصة) والتي تزن ما بين 0.7 و 1.5 كلغ (1،5 حتي 3،25 رطل) . خصائص لون الظربان الأوروبية هي اللون البني الداكن ، مع العلامات البيضاء حول منطقة الفم ككمامة ، ولهم آذان وعيون . أجسامهم طويلة وأسطوانية الشكل مع ساقين قصيرة . ولديهم ، وجه قصير حاد ، وصغير ، وآذان شبيهة بالذيل القصير والشعري .

الموطن – يتم العثور على الظربان الأوروبية على الأراضي الزراعية والغابات في جميع أنحاء أوروبا ولكن في بريطانيا تقتصر على ويلز . الظربان الأوروبية من الحيوانات الإنفرادية ، بينما لديهم مجموعات تتوسط في 100 هكتار ، والتي تختلف باختلاف الموسم .

التربية – الظربان الأوروبية تولد مرة واحدة في السنة ، وبعد فترة الحمل من 40-42 يوما ، تود 5 – و8 مجموعات ولد في دن . وعادة ما تلد في شهر مايو أو يونيو وبعد 4 أسابيع افطم صغارها .

علم الأحياء للظربان الأوروبي – الظربان الأوروبية هو حيوان ليلى ، على الرغم من أن مستويات النشاط تصل إلى ذروتها عند الغسق ، إلا أنهم خلال فصل الشتاء يصبحون أقل نشاطا ويخرجون فقط خلال النهار . يأكل الظربان الأوروبية لمجموعة كبيرة من الفرائس بما في ذلك القوارض والبرمائيات والأرانب والبيض والطيور والحشرات . ويمكن للظربان الفردية أن تأكل الأرانب .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *