أهم وأفضل 10 جزر للسياحة في اندونيسيا

بين المحيطين الهندي والهادي وفوق خط الاستواء مباشرة توجد دولة اندونيسيا، يوجد في اندونيسيا وحدها حوالي 18 ألف جزيرة مثل جافا وسومطرة وبورينو وهي الجزر الأكبر والأفضل للسياحة بالعالم، ولكن هنالك جزر أصغر حجمًا تستحق الزيادة في هذه البلد المميزة جدًا، تتواجد الجزر على الشواطئ وبين الجبال البركانية المميزة ، هي بلا شك من أفضل الأماكن في العالم التي تجمع عدد من الثقافات في مكان واحد لذلك سوف نكتشف معًا أفضل عشرة جزر في اندونيسيا لا يفوتك زيارتها:

10- جزيرة تيرنيت (Ternate Island)

هي إحدى جزر الملوك في شرق اندونيسيا تقع قبالة الساحل الغربي لجزيرة هالموهيرا  تسمى أيضًا بجزيرة التوابل تزرع الجزيرة جوزة الطيب والقرنفل والعديد من التوابل الثمينة هي مركز كبير للسياحة ، دائمًا ما تكون مزدحمة بالسياح أهم المعالم بها جبل غامالاما البركاني أخر ثورة للبركان  له كان عام 2011م  ،يوجد العديد من الأسواق السياحية لبيع التوابل يتوافد إليها السياح من كل مكان بالعالم ، كما أنها بها عدد من الأماكن السياحية المدهشة التي بناها البرتقاليون والهولديون أثناء الفترة الاستعمارية .

موضع الجزيرة على الخريطة: http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=10

9- جزيرة لومبوك Lombok:

تقع في شرق جزيرة بالي هي أقل الجزر شهرة ولكنها تحظي بشعبية سياحية عالية بها القصور التي ترجع للقرن الثامن عشر الميلادي وقصور الملوك والمعابد كما يطلق عليها بلد المليون مسجد ، هي من أهم الأماكن السياحية في اندونيسيا لممارسة الرياضات المائية ورياضات ركوب الأمواج، المناخ بها مناسب للاسترخاء والهدوء.

موضع الجزيرة على الخريطة:  http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=9

8- جزيرة Wakatobi Islands:

في الركن الجنوبي الشرقي  من الأراضي الاندونيسية في مقاطعة تينجارا سولاويزي تقع تلك الجزيرة المبدعة تسمى الارخبيل الصغير من الجزر الرائعة لرياضة الغوص بل هي أهم مناطق الغوص في اندونيسيا هي من أقل الوجهات السياحية في اندونيسيا ازدحامًا ، يوجد عدد من الفنادق المحلية التراثية والمنتجعات السياحية  ومنتجعات السياحة البحرية لرؤية الحياة البحرية تحت المياه من أسماك وشعاب مرجانية مذهلة  ملونة ، هي من أهم الجزر لمحبي الغوص والرياضات المائية عمومًا.

موضع الجزيرة على الخريطة: http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=8

7- جزر بانجكا Bangka-Belitung Islands:

تقع الجزيرة قرابة سواحل جزيرة سومطرة الكبرى هي من أفضل الشواطئ في العالم ، يوجد بها أنقى رمال بيضاء في العالم مع المياه النظيفة تجد بالجزيرة عدد من المنارات الهولندية معظمها يعود للقرن التاسع عشر تم بناءها على الطريق التجاري والمباني الاستعمارية الهولندية في جميع أنحاء الجزيرة تعبر عن ماض المدينة .

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=7

6- جزيرة باندا Banda Islands:

في جنوب مالوكو تقع جزر باندا التي تشتهر بإنتاج التوابل خاصة جوزة الطيب على وجه الخصوص، تقع الجزيرة على الخريطة السياحية منذ سنوات لها ثقافة فريدة من نوعها تمتزج ما بين الطابع الهولندي مع البرتغالي مع البريطاني والاندونيسي بها مراكز التسوق التقليدية لبيع التوابل يمكن الغوص بالمياه الصافية وتناول الطعام على Ikan Bakar والاستمتاع بتناول الأسماك المشوية .

موضع الجزيرة على الخريطة: http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=6

5- جزيرة فلوريس Flores Island:

يطلع عليها جزيرة Sunda islands الجزيرة بلا شك من أجمل المناطق التي تحتوي على المناظر الطبيعية والزهور هي البوابة لعبور لجزيرة Komodo Island. Flores، من أروع الأماكن جذبًا للسياح في هذه الجزيرة الرائعة البحيرات وجبل Kelimutu متغير اللون بسبب الغازات البركانية المنبعثة منه.

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=5

4- جزيرة بناكن Bunaken:

تقع قبالة الطرف الشمالي الشرقي يوجد بالجزيرة حديقة البحرية الوطنية بها 70% من الاسماك التي تعيش في المحيطين الهادئ والهندي للجزيرة شعبية كبيرة كبيرة من قبل الغواصين والسياح لرؤية الشعاب المرجانية .

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=4

3- جزيرة جيلي Gili Islands

واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية تقع قبالة سواحل لومبوك  تحظي بشعبية كبيرة لجمالها وهدوءها الرومانسي هي مناسبة لقضاء شهر عسل مميز جدًا .

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=3

2- جزيرة Raja Ampat Islands:

في منطقة بابوا في اندونيسيا بها أكثر من 600 جزيرة متفرقة ولكن هذه الجزيرة من أهم وأكثرهم روعة وجمالا يوجد بها مجموعة نادرة من الطيور مع الرمال البيضاء والمياة الزرقاء الضحلة يوفر البحيرات المناسبة للاسترخاء .

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=2

1- جزيرة بالي :

بالطبع  هي أجمل الجزر الاندونيسية على الإطلاق تتمتع بشعبية خرافية ، معروفة على الصعيد العالمي تتنوع الجزيرة من حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ مليئة بالغابات والحدائق التي تضم القرود النادرة ، بها مجموعة رائعة من الشواطئ الساحرة والمطاعم والفنادق التراثية المبدعة .

موضع الجزيرة على الخريطة : http://www.touropia.com/map/?list=best-islands-in-indonesia&open=1

كانت تلك أهم الجزر الرائعة للسياحة داخل اندونيسيا بالطبع لا يفوتك زيارة أي منها ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *