11 طعام لا يفوتك تناوله في منطقة البحر الأسود تركيا

تمتاز تركيا بإطلالتها الساحرة على البحر الأسود  و هي إحدى المناطق الجغرافية السبعة في تركيا يحدها مرمرة من الغرب ومنطقة وسط الأناضول من الجنوب ومنطقة شرق الأناضول من الجنوب الشرقي ، لهذه المنطقة تراث حضاري مميز ينعكس بالطبع على الآكلات التراثية بالمنطقة لذلك سوف نتعرف في السطور المقبلة على أكلات المنطقة المميزة والمبدعة .

1- طبق Muhlama

من الأطباق التقليدية التراثية للمنطقة عبارة عن الذرة والزبد والجبن من أكلات طرابزون الرائعة تصنع من زبدة منطقة البحر الأسود الرائعة واللذيذة لها كثافة بالملمس ونكهة وطعم مميز جدًا من الآكلات الفاتحة للشهية تصنع في الأواني الفخارية التقليدية ولكن لكن يجب الحذر من كمية السعرات الحرارية بها.

2-طبق Anchovy:

من الأكلات المناسبة للعشاء والإفطار من الآكلات المميزة جدًا لدى أصحاب الثقافة الساحلية تصنع من سمك الإنشوجة الرائع ذو النكهة اللذيذة يوضع عليها قطرات من الليمون هي من الأطباق الفاتحة للشهية تؤكل مع خبز منطقة البحر الأسود المصنوع من الحليب والزبد .

3- Hazelnuts:

البندق يزرع نحو 70-80% هو لذيذ جدًا لوجبة الإفطار، يوجد عدد هائل من مزراع البندق في منطقة البحر الأسود لذلك يدخل البندق في غالبية أطباق المنطقة بالطبع لا بد من تناوله وشراءه من أسواق المنطقة.

4- طبق Laz Böreği:

البوريك الذيذ من أطباق الحلويات التقليدية المبدعة حقًا طبقات من العجين عليها شراب الشربات محشيه بالفستق محشيه بالحليب أو المهلبية مصنوعة من الحليب الطازج في مزارع المنطقة ، لا يفوتك تذوقه .

5- طبق العسل Black Hive” honey:

يعرف عسل البحر الأسود بالنقاء الشديد والطعم اللذيذ والمذاق العالي حيث يتم الاعتماد على عدد من النباتات المميزة بالمنطقة لإنتاج العسل ، به نسبة شفاء عالية من عدد من الأمراض خاصة الحروق هو مناسب لمن يبحثون عن النظام الغذائي المثالي ، بالطبع لا يفوتك شراءه .

6- خبز الذرة Corn bread:

يتم صنع الخبز من العسل والذرة هو الطبق الرئيس على المائدة التركية في منطقة البحر الأسود ، يتم صناعة بالزبده المحلية يتمتع بالطعم العالي والجودة المميزة .

7- طبق Pide:

شطائر البحر الأسود المبدعة بالزبد والجبن والبيض ، من أنواع المعجنات المميزة جدًا في صناعتها وطعمها الشهي لا يخلو مكان بالمنطقة إلا و به تلك المعجنات الشهية جدًا .

8- الشاي التركي:

تعرف منطقة البحر الأسود بزراعة الشاي وإنتاج الشاي التركي الفاخر سوف تجد أنواع من الشاي الأخضر والأحمر بالطبع هو من أروع الهدايا التذكارية التي يمكن شراءها من مناطق البحر الأسود .

9- طبق Güveçte kuru fasulye:

مرق الفاصوليا البيضاء مع الطماطم من أشهر طواجن البحر الأسود يتم صناعته من الفاصوليا المجففة ويتم إضافة لحوم البقر مع الزبد ويتم طهيه في الأطباق الفخارية على الطريقة التقليدية مما يعطي للطبق طعم ونكهة لذيذة جدًا ، يقدم مع المخلل والأرز الأبيض بالشعرية .

10- طبق Kale:

أوراق العنب المحشية يتم صنعها بطريقة مميزة داخل طاجن معه حساء الفاصوليا البيضاء مع الفلفل الكبير، تقدم مع اللحم البارد والأرز والمقبلات والمخللات .

11- طبق Siron

من أشهى الحلويات التي تقدم في منطقة البحر الأسود يتم عمل الطبق حلو أو حادق مع السمك  خاصة سمك السردين و يصنع من اللازانيا من الحليب والزبدة  مع الفلفل الأحمر من الأطباق الشهية جدًا لا يفوتك تذوقها.

كانت تلك أهم الأطباق التي تقدم في مطاعم منطقة البحر الأسود في هضبة الأناضول في الشمال التركي من المناطق السياحية الخلابة خاصة للسياح العرب حيث يوجد عدد هائل من مناطق السياحة الحلال هناك .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *