قائمة بأكثر شركات الجوالات مبيعا في السوق الصيني خلال 2016

- -

التنافس بين شركات التقنيات مستمر على مر العقود السابقة و يزداد في كل عام جديد خاصة مع ظهور تقنيات جديدة تساعد في تسهيل حياة المستخدمين ، اذا رجعت الى تاريخ شركات الجوالات لن تجد شركة تتربع على عرش المبيعات لفترة طويلة حتى و ان تمكنت من ذلك فسيأتي التراجع في المبيعات لاحقا اذا لم تتمكن من الاستمرار في التطور و اكبر مثال على ذلك هو شركة نوكيا Nokia .

اهمية السوق الصيني لشركات الجوالات

يعتبر السوق الصيني من كبر الاسواق مبيعا للجوالات على مستوى العالم و ذلك بسبب كثر عدد السكان و الذي يفوق ال مليار و 500 مليون و لكن هذا السوق غالبا ما تنتشر فيه الجوالات الاقتصادية او المتوسطة أي الموجهة الى فئة متوسطي الدخل او محدودي الدخل و لذلك فتجد المنافسة هناك بعدية عن الشركات الكبرى امثال سامسونج و ابل و سوني على الرغم من انهم يقدمون بعض الجوالات الرخيصة .

علم الصين

و يتشارك مع السوق الصيني العديد من الاسواق الاخرى في هذه النقطة و التي منها دول جنوب شرق اسيا مثل بانجلاديش و الهند ، كذلك يعتبر السوق الصيني مقياس كبير لنجاح جوالات معينة فهناك بعض الشركات تجعل جوالاتها حصرية للسوق الصيني و اذا نجح و حقق مبيعات خلال فترة زمنية قياسية تقوم الشركة باطلاقه كنسخة عالية سواء بنفس الاسم او باسم اخر .

اكثر شركات الجوالات مبيعا في الصين

نحن الان في الربع الاول من عام 2017 و قد قامت احدى المؤسسات المتخصصة في دراسات الاسواق بتقديم قائمة لأكثر 5 شركات تقنية مبيعا داخل السوق الصينية خلال العام الماضي 2016 .

شركة شيومي Xiaomi

يبدو ان شركة شيومي بدأت بالتراجع بشكل كبير في تحقيق المبيعات فخلال السنوات الماضية تمكنت من الوصول الى المركز الاول كأثر شركة مبيعا في السوق الصيني و قد تراجعت خلال عام 2015 لتحتل شركة هواوي مكانها و لكنها جاءت الان في المركز الاخير بنسبة بيع 8.9% و هو ما يعادل 44.1 مليون نسخة بيع .

 

شركة ابل Apple 

كما اوضحنا سابقا فالسوق الصيني هو سوق الجوالات الاقتصادية و تعتبر جميع منتجات شركة ابل غالية الثمن و لذلك من الصعب ان تباع داخل السوق الصيني ، و لذلك جاءت شركة ابل في المركز الرابع بنسبة بيع بلغت 9.6% و هو ما يعادل 44.8 مليون نسخة مباعة .

شركة فيفو Vivo

المركز الثالث كان من نصيب شركة فيفو و هي شركة تعتبر صاعدة في مجال الجوالات الذكية الا انها تمكنت من الاستحواذ على 14.8% من السوق حيث باعت ما يقارب من 70 مليون نسخة بيع .

شركة هواوي Huawei

يعتبر المركز الثاني مناسب لشركة هواوي فيما تقدمه من جوالات مميزة و بسعر رخيص للمستخدمين ، تمكنت هذه الشركة خلال عام 2016 من المشاكة في حصة البيع في السوق الصيني بنسبة 16.4% و هو ما يعادل 76.5 مليون نسخة بيع .

شركة اوبو Oppo

شركة اوبو تمكنت خلال الفتارة الماضية من تقديم عدد لا بأس بع من الجوالات الذكية المميزة و التي تجمع ما بين الرقي و الفاخمة و كذلك رخص الثمن و قد جاءت على رأس هذه القائمة بنسبة بيع بلغت 16.8% فيما يعادل 78.5 مليون نسخة بيع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-21 at 14:29

    هواوي اكبر شركة تستخدم عن الصينين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *