تقرير عن دولة اسكتلندا

ايرلندا،

اسكتلندا هي جزء من المملكة المتحدة (UK) . البر الرئيسى لاسكتلندا يشارك حدودها الجنوبية مع إنجلترا ، وهي موطن لنحو 800 من الجزر الصغيرة . وتشمل هذه الجزر على هبريدس ، الران ، سكاي ، والجزر الشمالية من شتلاند وأوركني . تقع اسكتلندا في الجزء الشمالي من بريطانيا العظمى . تقام هناك لأكبر المهرجانات الفنية في العالم بما لها من شهرة كبيرة .

تقع اسكتلندا في الجزء الغربي من أوروبا ، وإلى الغرب من بحر الشمال والجنوب والشرق من المحيط الأطلسي . بحر الشمال يفصل اسكتلندا من الأجزاء الشمالية الأخرى من أوروبا ، ولا سيما الدول الاسكندنافية ، والمحيط الأطلسي أيضا على الحدود مع أيسلندا وغرينلاند في الشمال ، وايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا إلى الجنوب الغربي . يمكن الوصول إلى اسكتلندا من جميع أنحاء العالم ، مع متوسط مواعيد الرحلات بين أدنبرة ومومباي التي تستغرق نحو أقل من 11 ساعة ، وهناك رحلات طيران بين اسكتلندا ونيويورك التي تقل عن سبع ساعات ، في حين أن الرحلات الجوية بين اسكتلندا وباريس تأخذ نحو ساعتين فقط .

مناخ اسكتلندا – يختلف المناخ في اسكتلندا إلى حد كبير بين المناطق . فصل الشتاء في اسكتلندا هو أكثر الفصول تساقط للثلوج من المناطق مع المزيد من المناطق الجنوبية من المملكة المتحدة . يبلغ متوسط تساقط الثلوج في اسكتلندا مابين 15 إلى 20 يوما في السنة . وتأتي أبرد أشهر اسكتلندا هي يناير وفبراير ، مع وصول درجات الحرارة العظمى خلال النهار بمتوسط ما بين 5 درجات و 7 درجات مئوية .

الاستثمار في اسكتلندا
الاستثمار في اسكتلندا ليس أمراً سهلاً . في الواقع ، هناك منظمات أقيمت خصيصا لتوجيه المستثمرين المحتملين من خلال هذه العملية خطوة بخطوة ، ومنها :
منظمة التنمية الدولية الاسكتلندية (SDI) وهي منظمة الحكومة الاسكتلندية التي تساعد الشركات في الخارج على الاستفادة من نقاط القوة الرئيسية في اسكتلندا في المعارف والمهارات الرفيعة المستوى وللتكنولوجيا والابتكار . تعمل المنظمة على مساعدة الشركات الاسكتلندية في عمل المزيد من الأعمال التجارية في الخارج وتعزيز اسكتلندا كمكان جيد للعيش والعمل فيه .

SDI لديها مكاتب في نيو دلهي ومومباي وحيدر أباد من حيث تشجع فريقها للشركات الهندية للاستثمار في اسكتلندا وكذلك لرعاية المستثمرين الموجودين في اسكتلندا . إنها تساعد الشركات على تحديد وتمويل وصول المنح وتوفير برنامج الدعم للمستثمر الشامل ، والذي يتضمن نصائح حول الاقتصاد ، والمواقع ، والتوظيف ومعلومات محددة في القطاع الاسكتلندي . كما أنها يمكن أن تساعد على ضمان الحصول على التدريب والدعم المالي ، الذي من شأنه أن يساعد على ازدهار الشركة .

ويشمل البرنامج الشامل دعم المستثمرين أيضا :
دعم تطوير الأعمال
التسويق وبحوث السوق المساعدة
خدمات العلاقات العامة
تقديم المشورة في مجال الاستثمار
التدريب المتخصص

تحالف المدن الاسكتلندية ، وهو التعاون بين السبع مدن الاسكتلندية والحكومة الاسكتلندية لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في البنية التحتية . مع نحو 10000000000 £ من نشرة تشجيع الاستثمار والإمكانات الكبيرة في جميع أنحاء مناطق المدينة السبع ويهدف التحالف إلى جذب الاستثمارات الخارجية ، والعمل على تحفيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل وفرص عمل جديدة .

نجاحات الاستثمار التجاري – اسكتلندا لديها علاقات قوية مع الهند ، والشركات الاسكتلندية في وضع جيد جدا للاستفادة من هذا السوق المتنامية في التصدير والاستثمار . هناك حوالي 10 شركة هندية جعل الاستثمار الكلي 700 مليون £ في اسكتلندا خلال السنوات الخمس الماضية ، وتوظيف ما يقرب من 2500 شخص . الشركات العالمية الرائدة في توسيع عملياتها في اسكتلندا تشمل الأمازون ، وأنظمة الطاقة ميتسوبيشي ، سامسونج ، باركليز ، جلاكسو سميث كلاين ، حلول العكر ، بي أن بي باريبا ، فايزر ، شركة أسترا زينيكا وجاميسا .

العمل في اسكتلندا – هناك العديد من الفوائد للعيش والعمل في الخارج في اسكتلندا . من الحياة الاجتماعية الحيوية والعالمية من المدن إلى السلام والهدوء لبعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم ، حيث توفر اسكتلندا لأسلوب الحياة المتناسب للجميع . البلاد لديها اقتصاد قوي وسمعة مميزة لقطاعات الصناعة الجديدة في الظهور والإنماء . ونتيجة لذلك ، فإنها توفر فرص العمل والفرص الوظيفية في اسكتلندا المتنوعة . اسكتلندا هي مركز التميز في مجال التقنيات الإلكترونية . وهي رابع أكبر مركز للخدمات المالية في أوروبا ، فهي موطن لأكثر صناعات الطاقة الأكثر حيوية في أوروبا ، وهناك قطاع علوم الحياة الناجحة للغاية ، مع مجموعة واسعة من الخبرات للقطاعات الرائدة في صناعة اسكتلندا . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اسكتلندا تفتح الآفاق الجديدة في المجالات المتعددة مثل ألعاب الكمبيوتر ، والأدب ، والأزياء ، والمنسوجات ، والموسيقى والرسوم المتحركة .

في حين أن كثير من الناس الذين يأتون للعمل في اسكتلندا بهدف الحصول على الفرص الوظيفية ، والبعض الآخر يقوم برسم نداء لتعزيز نوعية حياتهم . أسعار المنازل يمكن أن تكون رخيصة ، مع وصلات النقل الجيدة التي تسهل حركة المسافرين نسبيا ويقدم الريف لمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية من التزحلق على الجليد وركوب الدراجات الجبلية والتجول على التلال . تقدم اسكتلندا لفرص العمل الممتازة بطريقة الحياة العملية لتجربة حياة فريدة من نوعها .

قطاعات الصناعة الرائدة في اسكتلندا – تتفوق اسكتلندا في قطاعات الصناعة للسلمون ، كما تتفوق في بعض القطاعات التالية التي جزء كبير من الصادرات الاسكتلندية ، وأهمها :
النفط والغاز والمعدات التي تعتمد على الوقود
الطاقات المتجددة والمعدات والتكنولوجيا
الطعام والمشروبات
المنسوجات
المواد الكيميائية
خدمات الأعمال
الإلكترونيات والأداة الهندسية
الهندسة الميكانيكية

العلوم والتكنولوجيا في اسكتلندا
العلوم والتكنولوجيا والابتكار أصبحت على نحو متزايد من العوامل الرئيسية للنجاح الاقتصادي في اسكتلندا وفي نوعية الحياة .

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيات الإلكترونية – وقد بنيت اسكتلندا سمعة عالمية في التمييز في صناعة الإلكترونيات مع أكثر من 50 عاما من الخبرة في تصنيع الالكترونيات – كأول كاميرا في العالم ذات رقاقة كمبيوتر وأصغر شاشة تلفزيون في العالم ! كما لا يزال المشهد المتغير عن أي وقت مضى إلى إعادة تشكيل هذه الصناعة ، وواصلت اسكتلندا على التكيف مع متطلبات الصناعة ، وإنشاء المنتجين الالكترونيين كمنتجين راقيين في البلاد خلافا لمصنعي الأحجام الكبيرة . اسكتلندا هي موطن لبعض من أكبر وأنجح شركات الإلكترونيات في العالم ، بما في ذلك الأمازون ، وفوجيتسو وهيوليت باكارد ، وديل ، آي بي إم ، ومايكروسوفت .

علوم الحياة – اسكتلندا ، كدولة صغيرة ، تفتخر بحضورها العالمي الكبير في البحث والتطوير والتصنيع ، وتستضيف أكبر مجمعات علوم الحياة في أوروبا . ولها تاريخ طويل ورائع من اكتشاف الطبية والعلمية التي تعود لنحو 200 عاما . البحوث في الجامعات الاسكتلندية في الماضي كانت مسؤولا عن اكتشاف خصائص مخدر الكلوروفورم ، بينما أصبحت اليوم قائدة للطريق في مجالات متنوعة مثل علم الوراثة . على مر السنين ، أصبحت اسكتلندا رائدة في العمل في جامعات اسكتلندا ومعاهد البحوث ، وأنجزت :
تطوير التصوير بالرنين المغناطيسي والماسحات الضوئية CAT
اكتشاف السرطان البروتيني p53 والجينات الكابتة
البحث المعترف به عالميا في مرض السكري والسرطان
الاستنساخ “الدوللي” للخراف
أول لقاح التهاب الكبد B وراثيا

تحتفظ اسكتلندا بالتراث الغني بما لديهم من مستويات عالية من الخبرة وثقافة الابتكار ، والاستمرار في التميز البحثي ، جنبا إلى جنب عن ازدهارها في الصناعة والاكتشافات الجديدة .

العلوم الكيميائية – تتفوق اسكتلندا في صناعة الكيماويات الراسخة والتي هي جزء لا يتجزأ من الاتحاد الأوروبي (EU) وأسواق المواد الكيميائية العالم . قطاع العلوم الكيميائية هي أكبر مصدر في اسكتلندا ، حيث بلغت قيمة الصادرات لنحو 3.2 مليار £ سنويا . الشركات الكيميائية الرائدة في العالم ، بما في ذلك INEOS ، فوجي فيلم ، DSM ، سيبا ، جلاكسو سميث كلاين ، دوبونت ، أورغانون ، DOW وسينجينتا كلها تعمل في اسكتلندا ، إلى جانب صنع وتصدير المنتجات القائمة على المواد الخام المشتقة من النفط وغاز بحر الشمال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    Abdelhadi
    2018-06-16 at 12:36

    بلد متطور نتيجة الحكم الرشيد والديموقراطي والشعب المتعلم الراقي وشكرا لكاتب التقرير.

  2. Avatar
    ABDALLAH
    2019-01-08 at 23:06

    تقرير مفصل وشامل احسنت حلمي العيش باسكتلندا لكن يلزمني معلومات عن مجال الطباعة وفرص العمل بهذا المجال بما انني امتلك شهادة في هذا المجال وخبرة ارجو الرد وشكرا

  3. Avatar
    اسكتلندا
    2019-07-08 at 09:51

    اسكتلندا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *