دليل المتاحف في الصين

لطالما عرفت الصين بتاريخها وحضارتها العربقة التي تعود لألآف السنين فتعتبر من أقدم شعوب الأرض. تضم الصين عدد كبير من الآثار القديمة التي تنتشر في مختلف متاحفها حيث يمكنك التقرب أكثر من حضارتها المتميزة والتعرف على المعالم البارزة في تاريخها. تقع معظم متاحف الصين في المملكة الوسطى.

١- المدينة المحظورة (متحف القصر الإمبراطوري)

معظم المباني الهامة في البلاد يعود عمرها إلى ستمائة عام وبدأ تأسيسها في عهد سلالة مينغ في الفترة ما بين عامي 1406 و 1420 كان مقر الحكم لأربعة وعشرين إمبراطور حتى نهاية سلالة تشينغ. كان أهم رموز العمارة الصينية كما أنه مكان رائع لتعلم المزيد عن تاريخ وحضارة الصين. يضم المتحف تسعة آلاف تسعمائة وتسعة كي تستوعب تاريخ أربعة وعشرين إمبراطور واعتبر إرث تاريخي عالمي من قبل منظمة اليونسكو.

المدينة المحظورة (متحف القصر الإمبراطوري)

٢- متحف جيش التراكوتا (مقبرة الإمبراطور الأول)

يعتبر متحف جيش التراكوتا حزء صغير من ضريح الإمبراطور الأول لسلالة مينغ.  لطالما عرف ضريحه بحجمه الضخم وفخامته. يمكنك التعرف عليه عن طريق التجول في أرجاء المتحف الذي يضم عدد كبير من الكنوز بحانب جيش التراكوتا الذي يدهش كل من يراه فلا يوجد مثل له في العالم لذا يجذب عدد كبير من السياح سنويا فيعتبر واحد من أهم معالم الصين السياحية.

متحف جيش التراكوتا (مقبرة الإمبراطور الأول)

٣- متحف شنغهاي

متحف شنغهاي معروف بالفن الحديث الكلاسيكي وله شهرة واسعة في مختلف البلدان لذا يجذب أعداد هائلة من الزوار كل عام. يعتبر أحدث متاحف الصين، ويضم عدد كبير من التحف التي تبين تاريخ المنطقة. يقع متحف شنغهاي في ميدان الناس واحد من أهم المعالم السياحية بالمدينة ومعروف بمجموعته الكبيرة من الخزف والفخار الصيني.

متحف شنغهاي

٤- متحف تاريخ شنشى

يضم متحف تاريخ شنشى أقدم كنوز الصين، وسمي تيمنا بعاصمة الإمبراطوريات الصينية القديمة شنشى. يمكنك التعرف على التطور الحاصل في حياة الشعب الصيني من خلال زيارة متحف شنشى ومتحف جيش التراكوتا. يقع بالقرب من معبد الأوز البري الكبير إحدى أهم معالم الصين السياحية.

متحف تاريخ شنشى

٥- المتحف الوطني

المتحف الوطني بالصين ثالث أكثر متحف تتم زيارته في العالم ويقع في مدينة بكين بالجزء الشرقي لميدان تيان آن من. يعرض المتحف عدد كبير من كنوز ومتحف الصين التي تؤكد تاريخها. دخول المتحف مجاني بالنسبة للزوار الأجانب.

المتحف الوطني

٦- متحف هونج كونج للتاريخ

يقع متحف هونج كونج للتاريخ بداخل مستعمرة أجنبية لذا يعد من أشهر متاحف العالم. يضم ثمانية معارض توضح كل شئ عن جولوجيا الصين والحياة البرية بها بجانب معلومات عن حكومات البلد المتعددة والحرب الاقتصادية.

متحف هونج كونج للتاريخ

٧- قصر بوتالا

كان قصر بوتالا معبد ومقر حكم لإمبراطور إمبراطورية التبت. المشهد الخلاب المحيط بالقصر أكثر ما يميزه حيث يجذب أعداد هائلة من السياح. يعتبر إحدى عجائب الدنيا بسبب حجمه الضخم حيث يضم ألف حجرة تنتشر على مساحة هائلة تصل إلى أكثر من ثنين وثلاثين فدان. يرتفع القصر ثلاثة آلاف سبعمائة وخمسين متر عن سطح البحر مما قد يسبب مشكله لبعض زواره فلا يتمكنوا من التجول بأرجائه بحرية.

قصر بوتالا

٨- متحف سانزنجودي

لا يستقبل متحف سانزنجودي عدد كبير من الزوار على غرار المتاحف الأخرى وذلك لبعده عن المنطقة السياحية المألوفة ولكنه مع ذلك يعتبر واحد من أهم متاحف الصين حيث يضم آثار قديمة تعود لثلاثة آلاف وأربعمائة عام توضح التطور الحاصل في الصين ونتاج صنع شعبها حين ذاك.

متحف سانزنجودي

٩- متحف ماكاو بقلعة مونتي

يعرض متحف ماكاو تاريخ الاستعمار البرتغالي الذي يعود لأربعمائة عام بجانب التطور الحاصل في ماكاو. يعتبر من أهم المعالم السياحية بالمدينة، ويقع في قلعة مونتي الكبيرة التي تم بناؤها عام 1627

متحف ماكاو بقلعة مونتي

١٠- متحف هونج كونج للعلوم

أقيم متحف هونج كونج للعلوم كي يجذب المهتمين بمختلف أنواع العلوم، ويشكل تربة خصبة للتعرف على التاريخ العلمي والحصول على الإلهام. تقام به العديد من المعارض الخاصة بالصحة وجسم الإنسان، ويعتبر من الوجهات المفضلة للأطفال، ويقع بالقرب من متحف هونج كونج للتاريخ.

متحف هونج كونج للعلوم

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *