Thursday, Aug. 24, 2017

  • تابعنا

مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة و اهميتها

فبراير 13, 2017 - -

تسبب الإنترنت في احداث تغيرات جوهرية في الكثير من المجالات ،و بمرور الوقت أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي تشكل أهمية خاصة حيث يعتمد عليها ملايين الأفراد من مختلف أنحاء العالم  في الكثير من شئون حياتهم سواء العمل أو الدراسة أو غير ذلك و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نتعرف عزيزي القارئ على وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر شعبية في العالم ،و اهميتها فقط تفضل بالمتابعة .

أولاً ما هي مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة .. ؟ يمكن تعريف مواقع التواصل الإجتماعي بأنها عبارة عن عدة مواقع متصلة بشكل رئيسي بالإنترنت و هذا ما يجعلها سبباً في فتح باب التواصل بين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم عن طريق الرسائل المكتوبة  ،و ليس ذلك فقط بل يمكن أيضاً التواصل بين الأشخاص بالصوت و الصورة عبر هذه الوسائل و لكل موقع من هذه المواقع خصائص تجعل الأشخاص تقبل على استخدامه ،و الإعتماد عليه و بمرور الوقت يزداد التقدم ،و تزاد المنافسة بين هذه المواقع ،و من أبرز مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ،و توتير ،و انستجرام ،و يوتيوب ،و .. .. غيرذلك )  فمثلاً نجد أن فيسبوك من أكثر هذه المواقع شهر ،و استخداماً أيضاً نظراً لأن سهل التعامل بالنسبة للكثير من الأشخاص مقارنة بفيره ،و بالطبع لا يوجد منزل هذه الآونة إلا به فرداً أو أكثر لديه صفحة على موقع فيسبوك فمن خلاله يتمكن الفرد من  التواصل مع أقاربه و أصدقائه ،و ليتبادلوا الأفكار ،و الحديث ،و غير ذلك  ،و أيضاً موقع اليوتيوب الذي يعتمد عليه الكثير فهو موقع هام تخصصه الأساسي مرتبط بمقاطع الفيديو ،و يمنح هذا الموقع للأشخاص من مختلف أنحاء العالم فرصة  نشر مقاطع الفيديو الخاصة  به و أن يقوم بمشاركتها مع غيره ،و كان لهذا الموقع أثر كبير في شهرة الكثير من الأشخاص المشتغلين بشتى المجالات  سواء رجال الدين أو الساسيين أو الفنانين أو غير ذلك . أما بالنسبة لتويتر فهو أيضاً موقع مميز يستخدمه ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم ،و يتشابه هذا الموقع مع فيس بوك  .

أقرأ : فوائد و أضرار الانترنت 

ثانياً ما هي أهمية مواقع التواصل الإجتماعي ..؟ تملك هذه المواقع أهمية كبيرة يمكن إيجازها بالنقاط التالية :-

* تفتح هذه المواقع باب التواصل بين الأشخاص سواء من داخل البلد التي يعيشون بها أو خارجها ،و ساهمت أيضاً مواقع التواصل الإجتماعي في توطيد العلاقات بين الأصدقاء ،و الأقارب

* تعتبر من الوسائل الهامة لنقل الأخبار و الأحداث الهامة ،و متابعتها أولاً بأولاً فلم يعد الحال كما كان الإعتماد على القنوات الإخبارية لمعرفة الأخبار و الأحداث  حيث أن هناك صفحات على هذه المواقع مخصصة لذلك .

* منحت الكثير من الأشخاص فرصة الحصول على عمل فأصبح الكثير من الشركات تعلن عن وظائفها الشاغرة عبر هذه المواقع و من ناحية آخرى يمكن تسويق المنتجات من خلال هذه المواقع و يعد الإعلان من خلال هذه المواقع منخفض التكلفة مقارنة بغيره من الوسائل الإعلانية الآخرى .

* يمكن الإستفادة منها في الكثير من الأعمال الخيرية  مثلاً كالتشجيع على التبرع سواء بالدم أو المال لمن هو محتاج .

* ساعدت في تنمية الحوار ،و النقاش بين الطلاب في كافة الأمور المتعلقة بالدراسة كما ساعدتهم أيضاً في التواصل مع المعلمين ،و سهلت عليهم  تبادل المعلومات ،و الملفات ،و نشر المحاضرات  و غير ذلك .

* نجحت في التعرف على آراء الجمهور في الكثير من القضايا ،و الأحداث المنشغلين بها و فتح باب النقاش و الحوار بشكل لائق ،و استطاعت أيضاً  تغيير الكثير من القرارات  .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *