Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

دليل الحدائق الوطنية في ألمانيا

فبراير 13, 2017 - -

تتكون ألمانيا من ست ولايات فيدرالية تختلف في ثقافتها، أطباقها الشعبية والمساحات الخضراء الواسعة التي تميز كل منها. الحدائق الوطنية أفضل طريقة لاكتشاف طبيعة تلك الولايات الست بما فيها من حياة برية ومساحات خضراء واسعة.

١- حديقة سكسوني سويسرا الوطنية

تقع حديقة سكسوني سويسرا الوطنية في الجزء الشرقي من ألمانيا على مساحة تصل إلى ستة وثلاثين ألف هكتار في الجزء السفلي من جبل ألبه الصخري الرملي. تضم الحديقة صخور متآكلة غريبة الشكل تعود للعصر الطباشيري، وتتميز بمساحات واسعة من منحدرات الصخر الرملي، وديان عميقة منحوتة، جبال مسطحة ومضايق. تسلق الصخور الرملية أفضل طريقة لاكتشاف طبيعة الحديقة الساحرة بجانب رحلة إلى صخور باستي حيث يمكنك التمتع بمنظر بانورامي ساحر عبر ألبه. يمكن تأجير قارب للتمتع بمنظر خلاب عبر النهر المجاور للحديقة.

حديقة سكسوني سويسرا الوطنية

٢- حديقة جاسموند

تقع حديقة جاسموند في مقاطعة ملكنبورغ الغربية شمال شرق ألمانيا. منحدرات كوشيل الطباشيرية أكثر ما يميزها والتي تم ترميمها بواسطة الرسام كاسبار دافيد فريدريش. تضم حديقة جاسموند تنوع كبير في الممرات والطرق الدائرية لاستكشاف جمالها بجانب الرحلات والندوات التي تقام بصفة دورية بها. تقام بالحديقة عدد من الرحلات المعتمدة على التعرف على الأساطير والآلهة الألمانية القديمة.

حديقة جاسموند

٣- حديقة وادي أودر السفلي الوطنية

تعتبر حديقة وادي أودر السفلي أول حدائق ألمانيا الوطنية الواقعة بالقرب من النهر. تغطي ستين كيلومتر من المروج الخضراء خلجان نهر أدر الألمانية البولندية مما يمنح زوارها منظر خاطف للأنفاس. تعد منطقة راحة لعدد كبير ومتنوع من الطيور حيث يقضون بها فترة البيات الشتوي لذا عرفت بجذبها لحشد كبير من الحياة البرية.

حديقة وادي أودر السفلي الوطنية

٤- حديقة مورتز الوطنية

تقع حديقة مورتنز الوطنية على طول الساحل الشرقي لجزيرة مورتنز. هناك ستمائة وستين كيلومتر من الطرق تمر بأراضي الحديقة الفاتنة التي تتميز بغابات الزان القديمة، مستنقعات غامضة ومساحات هائلة من المياه بجانب مائة وثلاثين بحيرة. تضم عدد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض مما يجعل منها مكان مثالي لمحبي الطبيعة وعلماء الطيور. تشمل تنوع في الممرات والطرق الدائرية لاستكشاف جمال جميع أرجائها هذا بجانب القوارب والزوارق حيث يمكن لزواها التمتع بنزهة بحرية تهدئ الأعصاب وتبث في النفس الراحة.

حديقة مورتز الوطنية

٥- حديقة كليروارد إدرسي الوطنية

تقع حديقة كليروارد إدرسي الوطنية في قلب ألمانيا على الساحل الجنوبي لبحيرة إدرسي. تضم أكثر من خمسين تلة محاطة بآلاف من أشجار الزان التي تتخلها وديان فسيحة واسعة بجانب عدد الصخور التي تبقت من العصر الجليدي محاطة بأوراق السنديان والليمون الضخمة. يمكن التمتع بجمالها الساحر عن طريق التجول بممراتها المتعددة.

حديقة كليروارد إدرسي الوطنية

٦- حديقة الغابة السوداء الوطنية

تعد  الغابة السوداء من أشهر مناطق ألمانيا وهي عبارة عن مساحة واسعة من الجبال والغابات تقع بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غرب ألمانيا. تتميز بالجبال، المروج والمستنقعات. يمكن التمتع بها إما بتسلق الجبال أو ركوب الدراجات الهوائية.

حديقة الغابة السوداء الوطنية

٧- حديقة الغابة البافارية الوطنية

تقع بافاريا في الجنوب الغربي لألمانيا وأسس بها أول حديقة وطنية في البلاد. خمسة وتسعين بالمائة من الحديقة مغطاه بالغابات بجانب الجداول التي تؤدي إلى بحيرة ريشلسي البحيرة الجليدية الوحيدة بالحديقة. هناك العديد من طرق المشاه بالحديقة حيث يمكن للزوار التمتع بجمالها.

حديقة الغابة البافارية الوطنية

٨- حديقة مقاطعة بودنلاندشفت الغربية الوطنية

تقع حديقة مقاطعة بودنلاندشفت الغربية شمال شرق ألمانيا، وتعتبر أكبر المحميات الطبيعية المطلة على ساحل البلطيق. تضم مساحات واسعة من المنحدرات الصخرية، الكثبان الرملية والبحيرات المالحة. الكثبان الرملية أكثر عوامل الجذب بها بجانب المنارة.

حديقة مقاطعة بودنلاندشفت الغربية الوطنية

٩- حديقة هنتشي الوطنية

كان مكان إقامة الحديقة منطقة إقصاء عسكرية من قبل. تم تحويل غابة هنتشي غرب تورينجيا إلى حديقة وطنية. يمكن مشاهدة عدد من الحيوانات النادرة خلال التجول بطرق الحديقة مثل القطط البرية، اللقالق السوداء والخفافيش. تستهدف غابة الأطفال للقطط الجامحة الزوار الصغار بشكل خاص وترتفع أربعة وأربعين متر عن أراضي الحديقة. تضم الحديقة منازل تعود للعصور الوسطى وتعتبر إحدى عوامل الجذب في الحديقة.

حديقة هنتشي الوطنية

١٠- حديقة نهر وادن هامبورغ الوطنية

تتميز الحديقة بالمساحات الساحلية الخلابة وهو ما لا تجده في أي حديقة أخرى بألمانيا. تحاط بمجموعة من الجزر على الساحل البحري الشمالي، وتصل مساحاتها إلى اثنى عشر فدان. تضم ثلاث جزر هي جزيرة نيويرك، جزر ساشوشرن الرملية وجزيرة نيجهورن. يستمتع الزوار بجمال تلك الجزر الساحرة بجانب حضارة المكان الرائعة.

حديقة نهر وادن هامبورغ الوطنية

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *