هيونداي النترا GT 2018 .. النسخة الرياضية هاتشباك

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 12 فبراير 2017 , 14:13

خلال شهر يناير الماضي شاهدنا الصور الاولى و المشوقة للسيارة الجديدة هيونداي النترا GT 2018 و أول ما لفت انتباهنا هو تصميم هذه السيارة و الذي يعتبر نسخة من هيونداي I30 الجديدة و هي متوفرة في سوق الاوروبي بينما النترا GT ستتوافر في السوق الامريكي و ربما تعمدت شركة هيونداي موتورز هذا الامر من اجل توزيع سياراتها بحسب ما يتناسب مع الاسواق .

كان من الممكن ان نقدم لكم السيارة الجديدة النترا GT 2018 منذ الشهر الماضي و لكننا انتظرنا حتى تقوم شركة هيونداي بالتدشين الرسمي للسيارة و هذا ما قامت به بالفعل الشركة المصنعة خلال فاعليات عرض شيكاغو الدولي للسيارات ، ستبدأ هذه السيارة بالوصول الى بعض الوكلاء بحول صيف عام 2017 ا وتقريبا بعد النصف الثاني من هذا العام .

ما المميز في هيونداي النترا 2018 GT ؟ : 
بامكاننا ان نعتبر السيارة هيونداي النترا GT هي النسخة الرياضية من النترا القياسية و ايضا يمكننا اعتبارها النسخة الاوروبية للسيارة هيونداي I30 كما اوضحنا سابقا ، و لكن هذه السيارة لها طابعها الخاص و الذي سيجعلها تتميز عن باقي السيارات و قد تتفوق على منافسيها في البداية سنتحدث عن التحديثات التي نراها باعينها ثم سنتحدث عن الخفايا الداخلية لهيكل السيارة .

بالنسبة للواجهة الامامية من السيارة فكما ترى تأتي بالشبك الرياضية السداسي الشكل و في الداخل يأتي التصميم الغزلي الاسود اللون و يحيط بها اطار معدني لامع و في اسفل المصد نجد فتحات التهوية صغيرة الحجم مقسمة الى 3 اجزاء بالاضافة الى مصابيح الضباب صغيرة الحجم ، بينما المصابيح الامامية فهي بتصميم مخروطي مسحوب الى جانبي السيارة بتقنية ليد .

كما ان الزجاج الامامي منحدر بشكل كبير مما يساعد في تحسين حركة السيارة على السرعات العالية و على جانبي السيارة يوجد بعض الانحناءات البسيطة بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و من الجهة الخلفية فقد جاءت بالاسطبات العريضة و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري بينما في اعلى الصندوق فكما نرى الجناح الرياضي .

ربما سيرى الكثيرين عدم وجود اي اختلافات بين النترا GT 2018 و I30 2017 الجديدة الا ان هناك اختلاف في هيكل السيارة ، فقد اصبحت هذه السيارة اخلف وزنا و اكثر صلابة و هذا الامر يساعد في التحرك برشاقة اكثر و يساعد ايضا في تحسين تسارع السيارة .

التصميم الداخلي من السيارة يأتي بتصميم انيق للغاية حيث نرى الخطوط الحمراء اللون على عجلة القيادة و حول المسجل و زر تشغيل المحرك و كذلك على المسند الوسطي و ناقل الحركة و المقاعد ، بينما شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة ويوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف الدركسون .

مواصفات محرك هيونداي النترا GT 2018 : 
حتى تؤكد شركة هيونداي على استقلالية السيارة النترا GT 2018 و عدم تباعيتها للسيارة I30 2017 فقد كشفت لها عن فئتان ، حيث الفئة الاولى و هي القياسية بمحرك سعة 2.0 لتر بعد 4 سلندر ليعطي قوة 162 حصان مع ناققل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، بينما الفءئة الثانية فهي الفئة الاعلى سبورت سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 201 حصان مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي .

اسعار هيونداي النترا GT 2018 : 
حتى الان لم نتمكن من التعرف على الاسعار الرسمية للسيارة الجديدة و لكن بعض التقارير تشير الى احتمالية ان يبدأ سعرها من 17,000 دولار و حتى 23,000 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق