طريقة صنع المخمرية لتعطير الجسم و الشعر في المنزل

تعتبر المخمرية من المستحضرات التجميلية التي يستخدمها نساء الخليج العربى كالسعودية و الامارات بشكل كبير و تستخدم لتعطير الجسم و الشعر فعي صحية و آمنة جداً و لا يوجد لها اي اضرار لانها لا تحتوي على الكحول فلا تعمل على حدوث اي اضرار للشعر أو الجسم مثل اي من مستحضرات التجميل التي تستخدم للتعطير في المحال التجارية , و التي على المدى البعيد تسبب امراضا جليدة يصعب علاجها او حتى تسبب حساسية للجلد , لذا كثير من النساء تفضل المخمرية الطبيعية و بخاصة انها يمكنها التحكم في نوع العطر و رائحتها تبقى لوقت أطول من العطور العادية .
كما تعتبر مخمرية المسك نوعٌ من أفضل أنواع مستحضرات التجميل لتعطير الجسد و التي تقوم بتعطيره برائحة عطرة تدوم فترة طويلة .
و تتميز المخمرية بروعة رائحتها كما يمكنك اختيار الرائحة التي تفضلها و يسهل جداً صنعها في المنزل و في السطور القادمة سوف نوضح بعض الطرق لتصنيع المخمرية في البيت .
كيفية صنع مخمرية الجسم و الشعر:
اولا قومي باحضار علبة كريم جليسوليد الأحمر و هي متوفرة بالاسواق و هي الافضل هنا و في حالة عدم توفرها لكِ يمكنك استخدام علبة فازلين متوسطة و اضيفي للجليسوليد او الفازلين ملعقة واحدة كبيرة من الجلسرين و ملعقة كبيرة زيت لوز مر لعمل مخمرية الجسم و ذا رغبتي في صنع مخمرية لشعرك قومي باستخدام زيت اللوز الحلو بدلا من زيت اللوز المر , و من اجل اضفاء رائحة المخمرية على المزيج يجب التفريق هنا بين الروائح , فاذا رغبتي في اضافة المسك قومي بشراء مكعب مسك و ابشريه و هو متوفر بلونين مكعب المسك الاصفر و مكعب المسك الاحمر لدى العطار , أما اذا رغبتي في رائحة اخرى غير رائحة المسك و رغبتي في رائحة الزيوت العطرية فقط قومي بتحديد الزيت الذي تفضلينه ( زيت الفل، اللافندر، العنبر ، البرتقال ، الورد , الياسمين) و هس متوفرة باسعار رخيصة عند محلات تركيب العطور فقط قومي بشرائها مركزة .
طريقة التحضير :

اولاً : مخمرية الفازلين :
مكعب مسك أحمر.
علبة فازلين.
ملعقة كبيرة جلسرين.
ملعقة كبيرة ماء ورد.

في البداية يجب اذابة الفازلين , قومى بوضعه في حمام مائى على النار ثم قومي برفعه و إبعاده من على النار ثم ضعي عليه باقى المكونات و قومي بخلط المكونات و الزيوت العطرية التي تفضلينها تماما ثم قومي بحفظه في علبة صغيرة  و بعد مدة  بسيطة ستجدين المخمرية أصبحت كالكريم .

ثانياً : مخمرية الجليسوليد :

مكعب مسك أحمر .

معلقة كبيرة جليسرين .

علبة كريم جليسوليد متوسطة .

معلقة كبيرة من ماء الورد .

أحضري وعاء  به ماء وضعي فوقه اناء به الجليسوليد كحمام مائي لاذابته و بعد ان يذوب و يسخن قومي باضافة الجلسرين و باقي المكونات و الزيوت العطرية التي تفضلينها ثم قومي بحفظة في علبة صغيرة .

ملحوظة ان قمتي باستعمال معطر الزيوت العطرية فقومي باتباع الخطوات السابقة لكن اذا قمتي باستعمال معطر المسك المبشور بدلآ من الزيوت فيجب ان تقومي بوضع المسك على الحمام المائى سواء استخدمتي طريقة الفازلين أو الجلسرين و لا تقومي برفع الخليط عن النار الا بعد أن يذوب المسك تمامآ.

 و أخيراً يمكن ان تقومي باستخدام هذا الخليط على بشرتك و هي مبللة كما يمكن استخدامه أيضًا لتعطير الشعر.
ينصح بان تقومي بوضع المخمرية على الاماكن التي فيها النبض على البشرة و يجب ان تكون بشرتك مبللة قليلاً بالماء حتى تحصلين على افضل النتائج  و اماكن النبض هي  (الرقبة، خلف الأذنين ، عند الرسغين، خلف الركب ، بين الثديين) و يمكن استخدام بعض من الخليط على الشعر لتعطيره ، كما يمكن استخدامه لتعطير المناطق الحساسة من الخارج و اضفاء  رائحة جميلة و رائعة .
يمكن تثبيت المخمرية على الجسم كله بطريقة سهلة و جميلة فقط قومي بخلط بعض او قليلا من المخمرية مع لوشن أو كريم جسم  أو بشرة تقومين باستخدامه بشكل شخصي  أو معتاد لك و ضعيه في كفة يديكٍ ثم قومي بدهن جسمك كله و بهذه الطريقة تصبحين قد استخدمتي كمية من المخمرية قليلة ووزعتيها على جميع اجزاء جسمك .
الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    الأمين بريكي
    2018-09-02 at 02:15

    هناك صنف من المخمرية يكون مثل الجل أبيض شفاف كيف طريقة تحضيرها وبارك الله فيكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *