دليل الدول المنتجة للذهب

لطالما كان الذهب ذو مكانة عظيمة على مر الزمن منذ أن عرفه الإنسان استخدمه في العديد من الأشياء أهمها صناعة الحلي والزينة ثم امتد بعد ذلك لصناعة النقود كبديل لعملية المقايضة ونتيجة القيمة الاقتصادية والاجتماعية العالية التي حظي بها الذهب أصبح المتحكم الأول في اقتصاد الدول حتى اليوم. الذهب التي تحتفظ به الدول في صندق النقد الدولي ما يحكم الإحتياطي النقدي لأي دولة ومدى قوة اقتصادها وبناء عليه يحق لها طباعة كمية معينة من النقود لمنع حدوث التضخم والانكماش وغيرها من المشاكل الاقتصادية. وعلى الرغم من ذلك ليس بالضرورة أن تكون الدول المنتجة للذهب قوية أو ذي قوة عظمى حيث تحتل قوات أخرى على ممتلكات دولة ما والذي بدوره يتسبب في حدوث النزاعات والحروب حول العالم.

الدول المنتجة للذهب

الصين 

يبلغ انتاجها من الذهب حوالي أربعمائة وخمسين طن سنويا حسب الإحصائيات. يزيد معدل احتياطي الذهب فى الصين عن روسيا بحوالي ألف ومائتي طن. يلعب انتاج الذهب دورا كبيرا فى الاقتصاد الصيني حيث يمكن الصين من تحطيم الدولار الأمريكي ببضع الأطنان التى تتمتلكها، وتحتل المركز الأول ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

الصين

أستراليا

يبلغ انتاجها من الذهب حوالي مائتي وسبعين طن سنويا حسب الإحصائيات، وتحتل المركز الثاني ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب. يعد الذهب من أهم المعادن التى تنتجها أستراليا كما يلعب دورا هاما فى الاقتصاد الأسترالي.

أستراليا

روسيا

يبلغ انتاج روسيا حوالي مائتي خمسة وأربعين طن من الذهب سنويا وفقا للإحصائيات. تحتل المركز الرابع ضمن قائمة أكثر دول العالم انتاجا للذهب.

روسيا

الولايات المتحدة الأمريكية

يبلغ انتاج الولايات من الذهب حوالي مائتي وإحدى عشر طن سنويا حسب الإحصائيات. تحتل المركز الثالث ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

الولايات المتحدة الأمريكية

كندا

يبلغ انتاج كندا من الذهب حوالي مائة وستين طن سنويا حسب الإحصائيات، وتحتل المركز السابع  ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

كندا

جنوب إفريقيا

يبلغ انتاج جنوب إفريقيا من الذهب حوالي مائة وخمسين طن سنويا وفقا للإحصائيات العالمية، وتحتل المركز الخامس ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

جنوب إفريقيا

البيرو

يبلغ انتاجها حوالي مائة وخمسين طن سنويا  من الذهب حسب الاحصائيات. تحتل البيرو المركز السادس ضمن قائمة أكثر دول العالم انتاجا للذهب.

البيرو

اوزبكستان

يبلغ انتاج اوزبكستان حوالي مائة واثنين طن سنويا من الذهب وفقا للإحصائيات، وتحتل المركز التاسع ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

اوزبكستان

المكسيك

يبلغ انتاج المكسيك من الذهب حوالي ثنين وتسعين طن سنويا وفقا للإحصائيات، وتحتل المركز الحادى عشر ضمن قائمة أكثر دول العالم انتاجا للذهب.

المكسيك

غانا

يبلغ انتاجها حوالي تسعين طن من الذهب سنويا وفقا للإحصائيات، وتحتل المركز العاشر ضمن قائمة أكثر دول العالم انتاجا للذهب. ينعش انتاج الذهب فى غانا نشاطها الاقتصادى بشكل كبير و يساعدها على التقدم.

غانا

إندونيسيا

يبلغ انتاجها حوالى خمسة وتسعين ألف طن من الذهب حسب الأحصائيات، وتحتل المركز الثامن ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب الذي يعد من أهم المعادن فى إندونسيا.

إندونيسيا

البرازيل

يبلغ انتاج البرازيل من الذهب حوالي أربعين طن وفقا للإحصائيات، وتحتل المركز الخامس عشر ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

البرازيل

الأرجنتين

يبلغ انتاجها حوالي أربعة وأربعين طن حسب الإحصائيات، وتحتل المركز العاشر ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب، وتعد الأرجنتين من أكبر دول أميركا الجنوبية انتاجا للذهب.

الأرجنتين

تشيلي

يبلغ انتاج دولة تشيلي من الذهب حوالي ثنين وأربعين طن وفقا للإحصائيات. تحتل المركز الرابع عشر ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

تشيلي

اليابان

يبلغ انتاج اليابان من الذهب حوالي تسعة طن حسب الإحصائيات، وتحتل المركز التاسع والعشرين ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

اليابان

الهند

يبلغ انتاج الهند من الذهب حوالي ثنين طن حسب الإحصائيات، وتعتبر فى المركز الحادي والخمسين  ضمن قائمة أكثر الدول انتاجا للذهب.

الهند

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-23 at 22:45

    مناجم الذهب في كثير من الدول العربية وخصوصا الخليجية غير مستخدمة ومعطلة كون ان هناك ثروات طبيعية اخرى كالنفط

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *