باجاني هوايرا 2017 بدون سقف .. تطور كبير في السيارة الرياضية

بالفعل السيارة هوايرا 2017 رودستير بدون سقف هي تطور كبير في عالم السيارات الرياضية و هي ايضا نظرة الى المستقبل و لكي تتمكن الشركات المنافسة من التغلب عليها لابد ان تقدم نفس المستوى ، و اذا كنت تبحث عن منافسين لسيارة رياضية مميزة بمحرك قوي و غالية الثمن ستجد كل من بوجاتي تشيرون 2017 و لامبروجيني افنتادور اس 2017 و لكن من يفوز بسباق المبيعات ؟ .

منذ بداية العام الحالي 2017 فقد انتشرت الصور المسربة عن السيارة الجديدة باجاني هوايرا 2017 رودستير و اشارت بعض التقارير في هذا الوقت الى احتمالية ان تبدأ بالتوافر في الاسواق خلال العام القادم 2018 ، و لكن يبدو ان الشركة المصنعة قد استعجلت الامر و اعلنت منذ عدة اسابيع عن فتح باب الحجز للسيارة و بالفعل تم حجز جميع النسخ و التي تبلغ 100 نسخة فقط .

السيارة باجاني هوايرا ربما لم يسمع عنها الكثيرين و لكنها متوفرة في الاسواق منذ عام 2012 باعتبارها سيارة رياضية بالنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف و التي تأخرت كثيرا في الظهور حتى معرض جنيف الدولي للسيارات 2016 ، و خلال هذه الفترة كشفت الشركة المنتجة عن بعض النسخ المميزة منها و ذلك مثل باجاني هوايرا BC الخارقة .

تصميم باجاني هوايرا 2017 رودستير : 
اعتدنا دائما عندما يصدر نسختين ” كوبيه ، مكشوفة السقف ” من سيارة معينة فغالبا ما سيكونا متطابقين و الاخلاف فقط في تصميم غطاء السقف او بعض اللمسات البسيطة اما الامر هنا مختلف بشكل كبير فالنسخة الرودستير جاءت مختلفة عن النسخة الكوبيه ، انظر جيدا الى الواجهة الامامية ستجدها مخيفة بسبب تصميم الشبك السفلي كبير الحجم و الذي يحتوي على شرائح سوداء اللون و كذلك فتحات التهوية على غطاء المحرك و ايضا الانحناءات المذهلة على الغطاء و نرى في اسفل المصد زوائد رياضية كبيرة الحجم .

اما المصابيح الامامية فهي صغيرة الحجم و لكنها ذات كثافة عالية بالاضافة الى تصميم المرايا الجانبية و الذي يشبه فروع الاشجار ، و على الجانبين يوجد مجموعة من الانحناءات المميزة و فتحات التهوية صغيرة الحجم و زوائد رياضية عن عتبات الابواب و الاطارات فهي بتصميم رياضي .

و لكن ما سيدهشك حقا هو تصميم الجزء الخلفي من السيارة و الذي يأتي بقطع من الكروم الاسود كبيرة الحجم ذات التصميم الرياضي و عدد 4 مختارج عادم للوقود بتصميم دائري في الوسط بمنتصف المصد الخلفي و ليس في المكان التقليدي لهم بينما الاسطبات فهي ذات تصميم دائري بتقنية ليد .

السيارة رياضية و لذلك فهي متوفرة بمقعدين فقط بتصميم رياضي فاخر و عليه غطاء جلدي بتصميم راقي به بعض الخطوط الانيقة و هذا الغطاء الجلدي نراه ايضا في الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي و داخلية الابواب ، بينما نرى ناقل الحركة بتصميم مختلف كليلا حيث يظهر منه بعض الاجزاء الداخلية بتصميم انيق .

اما التابلوه الامامي فهو اشبه بسيارات الابطال الخارقين ” كـ باتمان ” حيث نرى عجلة القيادة ضخمة الحجم معدنية و عليها قطع من الغطاء الجلدي و في الخلف يوجد عدادات السرعة بتصميم ضخم الحجم بينما في وسط لوحة القيادة تأتي شاشة الملاحة كبيرة الحجم و فتحات التهوية ذات تصميم دائري .

مواصفات محرك باجاني هوايرا 2017 رودستير : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 6.0 لتر بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 764 حصان و عزم الدوران 1000 نيوتن متر مع ناقل حركة اوتوماتيكي .

سعر باجاني هوايرا 2017 رودستير : 
سعر هذه السيارة يبلغ 2,5 مليون دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *